تقرير مصور البحر الأحمر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول الأفريقية Africa' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في البحر الأحمر
    [​IMG]


    منطقة البحر الأحمر في جمورية مصر العربية هي واحدة من أكثر المناطق السياحية شعبية بفضل الشواطئ الرملية الممتدة لأميال طويلة مع تميزها بالشعاب المرجانية المذهلة وحياة الأسماك تحت الماء ، مما يجعلها واحدة من أهم وجهات الغوص في العالم . يعتبر البحر الأحمر من الوجهات السياحية المميزة ايضاً بالشمس والرمال ، بالإضافة إلى امتداد الصحراء الشرقية عبر هذه المنطقة ، تتناثر بقايا من مصر الرومانية والعصور المسيحية الأولى . يقبل الكثير من الزوار الباحثين عن الشمس والبحر والشاطئ ، بالإضافة إلى استكشاف الكثير من الطبيعة الساحرة .

    معلومات عن البحر الأحمر
    البحر الأحمر ، (وكذلك البحر الأرتيري) ، هو مدخل لمياه البحر في المحيط الهندي بين أفريقيا وآسيا . يتم الاتصال إلى المحيط في الجنوب من خلال مضيق باب المندب وخليج عدن . في الشمال ، هناك شبه جزيرة سيناء وخليج العقبة وخليج السويس . يعتبر البحر الأحمر هو البحر المتصدع وهو جزء من وادي الصدع العظيم . يبلغ مساحة البحر الأحمر نحو ما يقرب من 438،000 كم 2 (169100 ميل 2) . فهو يقع في حوالي 2250 كم (1398 ميل) في الطول وعند أوسع نقطة ، يصل إلى 355 كم (220.6 ميل) . يصل أقصى عمق إلى 2211 متر (7254 قدم) في الخندق المركزي المتوسط ، ويبلغ متوسط العمق 490 متر (1608 قدم) . ومع ذلك ، هناك أيضا الرفوف الضحلة الواسعة مع الحياة البحرية والشعاب المرجانية . البحر هو موطن لأكثر من 1000 نوع من أنواع اللافقاريات ، وهناك 200 نوع من الشعاب المرجانية الصلبة واللينة .[​IMG]

    علم المحيطات
    البحر الأحمر يقع ما بين الأراضي القاحلة والصحراوية وشبه الصحراوية . يتم تطوير أنظمة الشعاب كأفضل شعاب مرجانية على طول البحر الأحمر وذلك بسبب أعماقها الكبيرة ، مع نمط توزيع المياه بكفاءة . مياه البحر الأحمر هي كتلة لتبادلات المياه مع بحر العرب والمحيط الهندي عبر خليج عدن . هذه العوامل المادية تقلل من تأثير الملوحة العالية والناجمة عن التبخر في الشمال والماء الساخن نسبيا في الجنوب .

    المناخ
    يمر مناخ البحر الأحمر بموسمين . الرياح الموسمية الشمالية والرياح الموسمية الجنوبية الغربية . تحدث الرياح الموسمية بسبب التدفئة التفاضلية بين الأرض والبحر . درجات الحرارة السطحية والملوحة عالية جدا ، مما يجعلها واحدة من أحر وأملح مياه البحر في العالم . متوسط درجة حرارة المياه السطحية للبحر الأحمر خلال فصل الصيف حوالي 26 درجة مئوية (79 درجة فهرنهايت) وفي الشمال تصل إلى 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت) في الجنوب ، مع فقط حوالي 2 درجة مئوية (3.6 درجة فهرنهايت) وذلك خلال الاختلاف في أشهر الشتاء . متوسط درجة الحرارة 22 ° C (72 ° F) . درجة الحرارة والرؤية لا تزال جيدة ، والتي تصل إلى حوالي 200 متر (656 قدم) . ومن المعروف أن البحر مميز بالرياح القوية والتيارات المحلية التي لا يمكن التنبؤ بها .

    تسقط الأمطار على البحر الأحمر وسواحله المنخفضة للغاية ، حيث يبلغ متوسطها 0.06 متر (2.36 في) سنويا . الأمطار ليست هي المصدر الرئيسي للمياه العذبة . هناك زيادة كبيرة في التبخر العالية في البحر الأحمر والتي تصل إلى 205 سم سنويا مع ارتفاع نسبة الملوحة مع التفاوت الموسمي للحد الأدنى . أكدت بعثة من السودان وإريتريا انها وجدت درجات حرارة المياه السطحية تصل إلى 28 درجة مئوية في فصل الشتاء وتصل إلى 34 درجة مئوية في فصل الصيف ، وعلى الرغم من أن الحرارة الشديدة وتأثر صحة الشعاب المرجانية بالكثير من حياة السمك ، إلا انه يجري وضع خطط لاستخدام عينات من هذه الشعاب المرجانية للتتكيف مع حرارة الطحالب المتعايشة لإنقاذ الشعاب المرجانية البيضاء من هذا المكان .

    التيار
    تتباين التيارات الزمانية والمكانية في البحر الأحمر والتي تصل الى 0.5 متر (1.6 قدم) بفعل الرياح . خلال فصل الصيف ، تبلغ سرعة المياه السطحية في اتجاه الجنوب نحو 15-20 سم / ثانية (6-8 في / ثانية) ، بينما في فصل الشتاء يتم عكس التدفق مما يؤدي إلى تدفق المياه من خليج عدن إلى البحر الأحمر . عموما ، سرعة تيار المد والجزر ما بين 50-60 سم / ثانية (20 حتي 23،6 في / ثانية) بحد أقصى 1 م / ث (3.3 قدم / ثانية) في مصب بحيرة الخرار . ومع ذلك ، فإن المجموعة من الشمال والشمال الشرقي الحالي على طول الساحل السعودي 8-29 سم / ثانية (3 حتي 11،4 في / ثانية) .

    السياحة في البحر الأحمر
    ومن المعروف أن البحر الأحمر يتميز بمواقعه الترفيهية الخلابة والمميزة للغوص ، مثل رأس محمد ، SS ثيستليجورم ، ريف إلفينستون ، الاخوة ، ريف ديدالوس ، ريف جوهن ، الجزيرة الصخرية في مصر ومواقع أقل شهرة في السودان مثل Sanganeb ، أبينغتون ، Angarosh والشعب الرومي . أصبح البحر الأحمر من وجهات الغوص الشهيرة بعد حملات هانز هاس في عام 1950 ، وبعد ذلك من قبل جاك إيف كوستو . وتشمل المنتجعات السياحية الشهيرة في الجونة ، الغردقة ، سفاجا ومرسى علم ، على الشاطئ الغربي للبحر الأحمر ، وشرم الشيخ ودهب وطابا وعلى الجانب المصري من سيناء ، وكذلك العقبة في الأردن وفلسطين في المنطقة المعروفة باسم ريفييرا البحر الأحمر .

    البحر الأحمر هو الوجهة المميزة للغوص ورحلات السفاري السياحية ، بإعتبارا من أكثر الوجهات شعبية من جهة جنوب البحر الأحمر . ومن الاماكن السياحية الجذابة في البحر الحمر :

    دير سانت انتوني St . Anthony’s Monastery
    أسس دير سانت انتوني من قبل المحبون للقديس أنطونيوس ، والد الرهبنة ، يعتبر هذا الدير هو أقدم دير في العالم . يقع الدير أسفل الكهف حيث تراجع دير سانت أنتوني لمتابعة حياة التقشف للصلاة والعزلة . يحيط بالدير اليوم جدران سميكة محصنة ، والتي اقيمت في القرن 10 من أجل دفاع الرهبان عن أنفسهم ضد أي هجوم من البدو المغيرين . في الداخل ، هناك شجرة نخيل مظللة مع الحدائق الشاسعة التي انتشرت بين منغم الكرمل للمباني الطينية التي يعيش فيها الرهبان في الدير . كما يتميز دير سانت انتوني باللوحات الجدارية داخل الكنيسة والتي يعود تاريخها إلى القرن 6-للقديس أنتوني . تغطي المناطق الداخلية باللوحات الجدارية الملونة والحيوية والمحفوظة جيدا من القديسين الأقباط لإشتهارها من بين أروع الأمثلة المصري الفنية القبطية المسيحية .
    الموقع: 254كم في شمال الغردقة

    دير القديس بولس St . Paul’s Monastery
    دير القديس بولس هو أصغر بكثير من دير سانت انتوني والذي يكرم القديس بولس الناسك . يرجع تأسيس هذا الدير إلى ما لا يقل عن القرن 6 من قبل محبون القديس بولس . يتميز بناء الدير بجدران القلعة السميكة التي ترجع إلى القرون الوسطى ، بالإضافة إلى أناقة المباني من الطوب اللبن وإضفاء الدير بشعور مميز بالصفاء .
    المكان: 241 كم شمال الغردقة

    آل القصير Al-Quseir
    آل القصير هو أحد المناطق الجذابة في البحر الأحمر ، والتي تركز على متعة الهدوء في منطقة البحر الأحمر . القصير هي واحدة من المدن التي ترجع إلى فترة العصور الوسطى ، وتتميز القصير بقدرتها في الحفاظ الفريد على العمارة المرجانية مع المباني المميزة بألوانها المشربية (شعرية) الجذابة ، بالإضافة إلى اطلالات النوافذ والأبواب المطلية .
    المكان: 146 كم جنوب الغردقة


    الغردقة Hurghada
    الغردقة هي احد المحافظات المصرية المميزة بوجود أقدم المنتجعات ، والتي تتميز بمواقع الغوص الرائعة البعيدة عن الشاطئ . بعد ان كانت مستوطنة بدوية صغيرة ، تحولت إلى أن تكون المدينة الصاخبة التي تمتد عبر ساحل البحر الأحمر . يقبل الآلاف من السياح الأوروبيين إلى الغردقة للإستمتاع بأشعة الشمس خلال فصل الشتاء .

    الجونة El-Gouna
    تقع الجونة إلى الشمال مباشرة من مدينة الغردقة ، تلعب الجونة دوراً مميزاً لمحبي السياحة في البحرالأحمر مع تركيزها على المجمعات والمنتجعات الفاخرة في المعيشة . هناك ملعب للجولف ، واثنين من المراسي ، وعشرات من الفنادق المتوسطة المدى والتي يتم تجهيزها بشكل كامل لتقديم الرياضات المائية والشمس غارقة للاسترخاء وافر . الجونة هي أيضا موطن لسينما مصر الوحيدة في الهواء الطلق (التي تعرض الأفلام مجانا) والبانوراما الحضارية الثقافية ، وهناك نسخة من مكتبة الإسكندرية الموجودة في الإسكندرية ، كما تقدم الجونة لعرض من الوسائط المتعددة من التاريخ المصري .
    الموقع: 30 كيلومترا شمال الغردقة
    الموقع الرسمي: www.elgouna.com

    مرسى علم Marsa Alam
    منطقة مرسى علم هي منتجع سياحي يقع في أقصى جنوب مصر ، ويمتد إلى المنطقة السفلى في الجنوب المعزول من البلد . يتميز مرسى علم بالمنتجعات المنتشرة على سواحلها . يمكن للمسافرين قضاء عطلة مميزة مع الاستمتاع بالدوء والسلام والغوص . هناك مواقع الغوص الشهيرة في مصر الشهيرة والتي تصنف من قبل الغواصين ذوي الخبرة وبعض من أعلى الغطاسين في العالم .
    المكان: 284 كم جنوب الغردقة[​IMG] [​IMG] [​IMG]