تقرير مصور جزر كايمان

الموضوع في 'بوابة السفر إلى بريطانيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

الوسوم:
  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,286
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحه في جزر كايمان
    {$title}

    جزر كايمان هي إقليم ما وراء البحار البريطاني في غرب البحر الكاريبي ، والتي تضم أراضي الجزر الثلاث لجزيرة كايمان الكبرى وكايمان براك وكايمان الصغرى ، والتي تقع إلى الجنوب من كوبا وشمال غرب جامايكا . تعتبر جزر كايمان هي جزءا من المنطقة الجغرافية الغربية لمنطقة البحر الكاريبي ، وكذلك لجزر الأنتيل الكبرى . غالبا ما تعتبر جزر كايمان من الأراضي الكبرى الجذابة في العالم الخارجي لكثير من الأفراد الأكثر ثراءاً . {$title}

    جغرافياً
    تقع جزر كايمان في غرب البحر الكاريبي والتي تتكون من سلسلة لقمم التلال تحت الماء ، والمعروفة باسم كايمان ريدج (أو صعود كايمان) . هذه التلال تأتي بمنخفض كيمان ، بعمق 6000 متر (20000 قدم) والتي تقع على بعد 6 كم (3.7 ميل) إلى الجنوب . وتقع الجزر في شمال غرب البحر الكاريبي ، شرق كوينتانا رو ، والمكسيك ويوكاتان دولة المكسيك ، جنوب كوبا وغرب جامايكا . وتقع في حوالي 700 كم (430 ميل) إلى الجنوب من ميامي ، 750 كم (470 ميل) شرق المكسيك ، 366 كم (227 ميل) إلى الجنوب من كوبا ، وحوالي 500 كم (310 ميل) شمال غرب جامايكا . جراند كايمان هي من الجزر الكبيرة ، والتي تبلغ مساحتها نحو 197 كم 2 (76 ميل مربع) . {$title}

    تم تشكيل جزرها الثلاث من الرؤوس المرجانية الكبيرة ، والتي تغطي القمم المغمورة في العصر الجليدي مع الملحقات الغربية للكوبيين ومجموعة سييرا مايسترا . هناك استثناء ملحوظ لهذا النصب على جزء كايمان براك الشرقية ، والتي ترتفع إلى 43 مترا (141 قدم) فوق مستوى سطح البحر ، وأعلى نقطة في الجزر . تأتي أغلبية قاعدة التضاريس في الحجر الجيري المنخفض الذي يحيط بالشعاب المرجانية .

    جراند كايمان ، هي أكبر الجزر الثلاث ، والتي تبلغ مساحتها حوالي 76 ميلا مربعا ، وتبعد حوالي 22 ميلا طويلة بمتوسط عرض أربعة أميال . ومن مميزاتها الملفتة للنظر هي ضحالة المياة . وهناك الجزيرة الواطئة ، التي تقع على أعلى نقطة في حوالي 60 قدم فوق مستوى سطح البحر . جزر كايمان هي جزء من جزر كايمان ريدج ، والتي تمتد غربا من كوبا ، وتقع الجزر أيضا على الحدود بين أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي .

    كايمان براك تبعد حوالي 89 ميلا الى الشمال الشرقي من جزيرة كايمان الكبرى ، والتي تقع في حوالي 12 ميلا طويلاً مع متوسط عرضها 1.25 ميلا ، وتبلغ مساحتها حوالي 15 ميلا مربعا . تضاريسها تتكون من أكثر التضاريس إثارة للجزر الثلاث . بلاف ، نتوء الحجر الجيري المركزي الضخم ، والتي ترتفع بشكل مطرد على طول الجزيرة لتصل إلى 140 قدما فوق مستوى البحر في الطرف الشرقي . يذكر ان كايمان تقع على بعد خمسة أميال غرب جزيرة كايمان براك وحوالي عشرة أميال في الطول بمتوسط عرض أكثر من مجرد ميل . وتبلغ مساحتها حوالي 11 ميلا مربعا . الجزيرة المنخفضة تبعد قليلاً من المناطق الواقعة على الشاطئ الشمالي والذي يرتفع إلى 40 قدم فوق مستوى سطح البحر .

    لا توجد أنهار على أي من الجزر ، بينما تأتي سواحلها المحمية إلى حد كبير من الشعاب البحرية ، والتي تقع في بعض الأماكن من قبل جماعة متطرفة للمانغروف ، كما تمتد في بعض الأحيان إلى المستنقعات الداخلية .

    الحيوانات
    تشمل جراند كايمان على أنواع مختلفة من الثدييات والتي تتواجد في جزر آغوطي أمريكا الوسطى مع ثمانية أنواع من الخفافيش . وكانت تشمل على ثلاثة أنواع على الأقل من القوارض ، بينما تم انقراضها حالياً مع اكتشاف الأوروبيين للجزر . تم العثور على عدد من الثدييات البحرية في المياه الساحلية . من بين الحيوانات البارزة الأخرى هي الإغوانا الزرقاء المهددة بالانقراض ، والمصابة بمرض متوطن في جزيرة كايمان الكبرى .

    المناخ
    جزر كايمان لديها مناخ بحري استوائي ، مع موسم الأمطار الدافئة ، ويأتي الصيف الممطر (من مايو إلى أكتوبر) وموسم الجفاف في الشتاء الحار نسبيا (من نوفمبر إلى أبريل) . الخطر الطبيعي الرئيسي الذي يهدد جراند كايمان هو الأعاصير المدارية التي تتشكل خلال موسم الاعاصير في المحيط الاطلسي من يونيو إلى نوفمبر .

    في يومي 11 و 12 سبتمبر 2004 ، ضرب إعصار إيفان لجزر كايمان ، حيث أدت العاصفة إلى وفاة شخصين ، مع إلحاق العديد من الأضرارا الكبيرة في البنية التحتية على الجزر . ويقدر الأثر الاقتصادي الكلي للعواصف حوالي 3400000000 $ .

    التركيبة السكانية
    في منتصف عام 2011 ، كان تقدير عدد سكان جزر كايمان حوالي 56000 ، وهو ما يمثل مزيجا من أكثر من 100 جنسية . من هذا العدد ، فإن حوالي نصف هذا العدد من أصل كايمان . حوالي 60٪ من السكان هم من عرق مختلط (ومعظمها مختلط قوقازي أفريقي) . الغالبية العظمى من السكان تكمن في جزيرة كايمان الكبرى ، تليها كايمان براك وكايمان الصغرى ، على التوالي . ومن المتوقع أن ترتفع إلى 60000 بحلول عام 2020 عدد السكان . عاصمة جزر كايمان هو جورج تاون ، على الساحل الجنوبي الغربي لجزيرة كايمان الكبرى .

    الدين
    أغلبية سكان الجزر يتبعوا الديانة المسيحية ، مع يتواجد عدد كبير من الكاثوليك ، ولكنها تستضيف أيضا للديانة اليهودية ، والإسلام ، بالإضافة إلى المجتمعات الهندوسية .

    الاقتصاد
    يبلغ متوسط الدخل حوالي 47،000 KYD $ ، مما يجعل سكان جزر كايمان لديهم أعلى مستوى في المعيشة في منطقة البحر الكاريبي . وفقا لكتاب حقائق العالم ، فإن إجمالي الناتج المحلي للفرد في جزر كايمان الفرد هو من أعلى 14 بلدة في العالم .

    العملة
    تستخدم جزر كايمان لعملة (KYD) ، وهي العملة المربوطة بالدولار الأمريكي USD 1 ،227 إلى 1 KYD . ومع ذلك ، فإن العديد من متاجر البيع بالتجزئة في جميع أنحاء الجزيرة عادة ما تتداول KYD بحوالي 1.25 دولار . كما ان Caymanian Dollar (KYD) يساوي 5 ريال سعودي .

    السياحة
    جزيرة كايمان الكبرى هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية مع شاطئ سيفن مايل ، وهو من المواقع التي تحتوي على عدد من الفنادق والمنتجعات والحانات والشواطئ العامة في الجزيرة . وهناك المواقع التاريخية في جزيرة كايمان الكبرى ، مثل قلعة بيدرو سانت جيمس في سافانا ، والتي تجذب العديد من الزوار . كما يقبل السياح أيضا إلى زيارة الجزر المجاورة ، ليتل كايمان وجزر كايمان براك .

    جميع الجزر الثلاث تقدم متعة الغوص ، كما ان جزر كايمان هي موطن لعدة مواقع الغطس ، حيث يمكن للسياح السباحة مع سمك الراي . تعتبر هذه المنطقة من أكثر المناطق شعبية للقيام بذلك في مدينة ستينغراي ، مدينة جراند كايمان ستينغراي الجذابة في جزيرة كايمان الكبرى .

    ومن معالم الجذب السياحية في الأخرى جزر كايمان هي إطلالة جراند كايمان Ironshore ، مع الشاطئ الذي يمتد نحو 23 فدان (93000 م 2) ، وتعتبر هذه المنطقة هي موطن سلاحف مزرعة كايمان ، والمنطقة المخصصة لإنتاج ملح البحر الذواق ، وماستيك تريل ، وهناك مسارات المشي الطويل من خلال الغابات في وسط الجزيرة ، بالإضافة إلى الصندوق الوطني لجزر كايمان التي توفر الجولات الاسبوعية الإرشادية على ماستيك تريل وغيرها من المواقع .

    ومن عناصر الجذب الآخرى في جزيرة كايمان الكبرى هو برج المراقبة الذي يقع في خليج كامانا . برج المراقبة يأتي بطول 75 قدم ويوفر مناظر جذابة في حوالي 360 درجة من جميع أنحاء شاطئ سيفن مايل ، مدينة جورج . {$title} {$title} {$title} {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

    الوسوم:
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...