تقرير مصور ولاية كولورادو

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في ولاية كولورادو واهم الاماكن السياحية‎
    [​IMG]

    كولورادو هي ولاية أمريكية تضم أكثر جبال روكي الجنوبية وكذلك الجزء الشمالي الشرقي من هضبة كولورادو والطرف الغربي من السهول الكبرى . كولورادو هي جزء من غرب الولايات المتحدة ، جنوب غرب الولايات المتحدة . يقدر مكتب التعداد بالولايات المتحدة أن عدد سكان كولورادو كان 5355866 في 1 يوليو عام 2014 ، بزيادة قدرها 6.50٪ منذ تعداد الولايات المتحدة لعام 2010 . دنفر هي العاصمة والمدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في ولاية كولورادو .[​IMG]

    يحد كولورادو لـ وايومنغ في الشمال ، ونبراسكا الى الشمال الشرقي ، وكانساس إلى الشرق ، وأوكلاهوما إلى الجنوب الشرقي ، ونيو مكسيكو إلى الجنوب ، و ولاية يوتا في الغرب ، وأريزونا إلى الجنوب الغربي ، في الزوايا الأربع . ويلاحظ ان كولورادو ذات مشهد مميز بالجبال والغابات والسهول المرتفعة ، والهضاب والوديان والأنهار والأراضي الصحراوية .

    جغرافياً
    كولورادو هي الولاية البارزة بجغرافيتها المتنوعة ، بدءا من جبال الألب ، إلى السهول القاحلة والصحاري مع الكثبان الرملية الضخمة ، والأخاديد العميقة والحجر الرملي والجرانيت التي تشكل الصخور والأنهار والبحيرات والغابات الخضراء . وقد تم تحديد حدود ولاية كولورادو لتمتد من 37 درجة شمالا إلى 41 درجة شمالا ومن 102 درجة إلى 109 درجة 03’W 03’W الطول ( 25 ° W إلى 32 ° W من واشنطن ميريديان) . كولورادو ، وايومنغ ويوتا هي الدول الوحيدة التي لها حدود معينة من خطوط الطول والعرض .[​IMG]

    الجبال
    تبلغ قمة جبل إلبرت في 14440 قدم (4،401.2 م) وهي أعلى نقطة في ولاية كولورادو وجبال روكي في أمريكا الشمالية . كولورادو هي الولاية الأمريكية الوحيدة التي تقع بالكامل فوق ارتفاع 1000 متر . النقطة التي يتدفق منها نهر Arikaree هي مقاطعة يوما ، وكولورادو ، وإلى مقاطعة شايان ، كانساس ، بإعتبارها أدنى نقطة في كولورادو في 3317 قدم (1011 متر) . هذه النقطة ، تتميز بأنها أعلى نقطة في الارتفاع المنخفض لأية دولة ، وهي أعلى نقطة للارتفاع العالي من 18 ولاية في مقاطعة كولومبيا .

    المناخ
    يختلف مناخ كولورادو عن الدول الخارجة ، حيث ان هذه المنطقة تابعة إقليم الجبال . وخلافا لمعظم الدول الأخرى ، فإن جنوب ولاية كولورادو هو من أكثر المناطق دفئا من شمال ولاية كولورادو . ويتكون معظم كولورادو من الجبال والتلال والسهول المرتفعة ، والأراضي الصحراوية . والجبال والوديان المحيطة التي تؤثر بشكل كبير في المناخ المحلي .
    كقاعدة عامة ، هناك زيادة في الارتفاع ليأتي الانخفاض في درجات الحرارة والذي يعمل على الزيادة في هطول الأمطار . شمال شرق وشرق وجنوب شرق ولاية كولورادو في الغالب من السهول المرتفعة ، في حين ان كولورادو الشمالية هي مزيج من السهول المرتفعة ، التلال ، والجبال . في شمال غرب وغرب كولورادو هم في الغالب من المناطق الجبلية ، مع بعض الأراضي الصحراوية الممزوجة . جنوب غرب وجنوب كولورادو ، حيث انهم خليط معقد من المناطق الصحراوية والجبلية .

    التركيبة السكانية
    يقدر مكتب التعداد بالولايات المتحدة أن عدد سكان كولورادو كان 5355866 في 1 يوليو لعام 2014 ، أي بزيادة قدرها 6.5٪ منذ عام 2010 في تعداد السكان بالولايات المتحدة . ومن المتوقع أن تبلغ الزيادات في جبهة المدى للممر الحضري ، وخصوصا في منطقة العاصمة دنفر . ومن المقاطعات الأسرع نموا في الدولة هي دوغلاس واللحام . يقع وسط سكان كولورادو الى الشمال مباشرة من قرية Critchell في مقاطعة جيفرسون .
    وفقا لتعداد الولايات المتحدة لعام 2010 ، كان عدد سكان كولورادو نحو 5029196 . :
    81.3٪ أمريكيين بيض (70.0٪ غير ابيض ، أبيض 11.3٪ من أصل اسباني)
    20.7٪ تابعي للتراث الاسباني وأمريكا اللاتينية
    7.2٪ مختلف
    4.0٪ افريقى
    3.4٪ أمريكي متعددة الأعراق
    2.8٪ أمريكي آسيوي
    1.1٪ الهنود الحمر وسكان ألاسكا الأصليين
    0.1٪ من سكان هاواي الأصليين وغيرهم من جزر المحيط الهادئ

    الدين
    الانتماءات الدينية الكبرى لشعب كولورادو هي المسيحية ، بنحو 64٪ ، من بينهم 44٪ من البروتستانت والكاثوليك و19٪ رومانية ، 3٪ المورمون ، 2٪ يهود ، 1٪ مسلم ، 1٪ بوذية و 0.5 ٪ هندوسية . كما يشكل نحو 25٪ من السكان بدون ديانة .

    اقتصادياً
    تشير تقديرات مكتب التحليل الاقتصادي أن إجمالي ناتج الدولة في عام 2010 كان حوالي 257600000000 $ . نصيب الفرد من الدخل الشخصي في عام 2010 كان 51 $ 940 ، ليحتل المرتبة الحادية عشر في البلاد . تم توسيع اقتصاد الدولة من جذورها في منتصف القرن 19 في التعدين مع تطوير الزراعة المروية ، وبحلول أواخر القرن 19 ، تم رفع الثروة الحيوانية لتكون أكثر أهمية . تستند الصناعة على استخراج وتصنيع المعادن والمنتجات الزراعية . المنتجات الزراعية الحالية هي الماشية ، والقمح ، ومنتجات الألبان ، والذرة ، والقش .

    الحكومة الاتحادية هي أيضا قوة اقتصادية كبرى في الدولة بها العديد من المرافق الاتحادية الهامة بما في ذلك NORAD (قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية) ، أكاديمية القوة الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية . المسح الجيولوجي الامريكية للوكالات الحكومية الأخرى في مركز دنفر الاتحادي بالقرب من يكوود ، قاعدة باكلي للقوات الجوية . روجرز الاتحادية الأمريكية في دنفر . وسجن سوبرماكس الاتحادي والسجون الاتحادية الأخرى بالقرب من مدينة كانون ، وبالإضافة إلى غيرها من الوكالات الفيدرالية في ولاية كولورادو ، كما لديها وفرة وطنية لغابات الأرض وأربعة منا المتنزهات الوطنية التي تساهم في الملكية الاتحادية من 24615788 فدان (99617 كم 2) من الأراضي في ولاية كولورادو ، أو 37٪ من المساحة الكلية للدولة . في النصف الثاني من القرن 20 ، توسعت القطاعات الصناعية والخدمية بشكل كبير . اقتصاد الدولة هو متنوع وبارز ، والذي يتركز على الصناعات مع البحث العلمي والتكنولوجي الفائق . وتشمل غيرها من الصناعات الغذائية ، ومعدات النقل ، والآلات والمنتجات الكيماوية مع إستخراج المعادن مثل الذهب ، والفضة ، والموليبدينوم .

    كولورادو لديها 4.63٪ ضريبة على الدخل الثابت ، بغض النظر عن مستوى الدخل . وخلافا لمعظم الدول ، فإنها التي تحسب الضرائب على أساس فيدرالي للمعدل الدخل الإجمالي ، تستند الضرائب في كولورادو على الدخل الخاضع للضريبة – مع الإعفاءات الاتحادية والاقتطاعات لمفردات الاتحادية . ضريبة المبيعات في دولة كولورادو هي 2.9٪ على مبيعات التجزئة ، والتي تتجاوز إيرادات الدولة في حدود الدولة الدستورية .

    اهم الاماكن السياحية في ولاية كولورادو
    ولاية كولورادو بها العديد من المعالم السياحية الجذابة ، والتي تجذب إليها العديد من الزوار ، ومن أهم الاماكن السياحية في ولاية كولورادو :

    حديقة روكي ماونتن الوطنية Rocky Mountain National Park

    روكي ماونتن هي واحدة من الكنوز الكبيرة في كولورادو . هذه المنطقة الطبيعية هي موطن للجبال والبحيرات ، ولمجموعة متنوعة وواسعة من الحياة البرية . توفر المنطقة لمسارات المشي ، ومرافق التخييم ، مع الفرص المتاحة لتسلق الجبال ، التزلج ، وركوب الخيل ، والصيد تبعا للموسم . هذه الحديقة هي واحدة من أفضل الطرق لرؤية المناظر الخلابة . هناك العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة في جميع أنحاء الحديقة ، والتي تقدم مناظر جميلة من البحيرات والجبال .

    قمة بايكس في بايك الغابة الوطنية Pikes Peak in Pike National Forest
    يصل ارتفاع قمة بايكس إلى 14110 قدم بإمتداد 3 أميال شمال غرب مانيتو سبرينغز . ويمكن للزوار ان يصعدوا بإختيار طريق الرالي السنوي للسيارات الذي يعقد في بداية يوليو . يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة من القمة ، والتي تجذب أعدادا كبيرة من الزوار على مدار السنة .
    الموقع الرسمي: Pike and San Isabel National Forests Cimarron and Comanche National Grasslands - Home

    حديقة ميسا الخضراء الوطنية Mesa Verde National Park
    حديقة ميسا الخضراء الوطنية هي موطن لبعض أنقاض الهنود الأميركيين الأكثر شهرة في الولايات المتحدة . يتم العثور فيها على مساكن الجرف مع مختلف الهياكل الأخرى في جميع أنحاء الحديقة . يمكن الاستمتاع بالجولات السياحية في هذه الحديقة .

    الوادي الأسود من حديقة غنيسن الوطنية Black Canyon of the Gunnison National Park
    يمتد الوادي نحو 130 ميلا الى الجنوب الشرقي من جراند جنكشن ، وهو الوادي الأسود المذهل من غنيسن ، وهو ممر الطريق الضيق ، على مدى 2600 قدم لعمق الأماكن ، مع قطع طريق الصخور الداكنة اللون من عصر الحياة القديمة . تشمل الحياة البرية في المنطقة على الدببة السوداء ، القيوط والبوبكات العرضية أو الكوغار .
    الموقع الرسمي: Black Canyon Of The Gunnison National Park (U.S. National Park Service)

    حديقة الآلهة Garden of the Gods
    تقع حديقة الآلهة خارج ولاية كولورادو سبرينغز ، وهي الحديقة التي تقع في المنطقة الطبيعية الفريدة من نوعها مع التكوينات الصخرية المثيرة للاهتمام . يمكنك اتخاذ مسارات المشي لمسافات طويلة مع ركوب الدراجات الجبلية والفعاليات الشعبية كوسيلة جيدة لاستكشاف المناظر الطبيعية .
    الموقع الرسمي: Home - Garden of the Gods Visitor Center

    فيل Vail
    فيل هي مدينة للتزلج ومنتجع ومقصدا مميز يقع على بعد 100 ميلا فقط من دنفر . يقبل إليها الزوار في فصل الشتاء بإعتبارها بلدة تجذب أعدادا كبيرة من المتزلجين من مختلف أنحاء أمريكا الشمالية . في الصيف تحتفظ فيل بالحشد الجيد من خلال استضافة العديد من الأحداث ، من حفلات السباقات الرياضية . تتميز هذه المنطقة الجميلة بالجبال والبحيرات الألبية التي تجذب المتنزهين والدراجات الجبلية ، فضلا عن محبي التزلج .
    الموقع الرسمي: home

    جبل إيفانز Mount Evans
    جبل ايفانز يقع على الطريق السريع الذي يصل ما يزيد على 14،000 قدم ، وهي أعلى الطرق الجبلية للمعبد في الولايات المتحدة الأمريكية . هناك إطلالات جذابة على الجبال العظيمة ، والبحيرات الألبية والمراعي ، بالإضافة إلى الأماكن المفضلة لمشاهدة الحياة البرية ، من الأغنام ذات القرون الكبيرة لبيكا . هذا الطريق مفتوح فقط من الربيع وحتى الخريف .[​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]