تقرير مصور ولاية تنسي

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

الوسوم:
  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    8
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في ولاية تنسي
    {$title}

    تنسي هي ولاية أمريكية تقع في جنوب شرق الولايات المتحدة . تنسي هي من أكبر 36 ولاية ومن أكبر 17 ولاية من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة الأمريكية . يحد ولاية تنسي فرجينيا إلى الشمال ، وولاية كارولينا الشمالية إلى الشرق وجورجيا والاباما وميسيسيبي في الجنوب ، وأركنساس وميسوري إلى الغرب . تسيطر جبال الأبلاش على الجزء الشرقي من الدولة ، ويشكل نهر ميسيسيبي للحدود الغربية للدولة . عاصمة ولاية تنسي هي ناشفيل ، وهي ثاني أكبر مدينة ، التي يبلغ عدد سكانها 601222 . ممفيس هي أكبر مدن الولاية ، التي يبلغ عدد سكانها 653450 . {$title}

    اشتركت ولاية تنسي في جمعية توغ ، وهي اتفاقية 1772 الحدودية التي ينظر إليها عادة باعتبارها الحكومة الدستورية الأولى في غرب الابالاتشيا . وقد اعترفت تنسي إلى الاتحاد كدولة في 1 يونيو 1796 . وكانت تنسي هي ولاية مشاركة لمغادرة الاتحاد والانضمام إلى الكونفدرالية في اندلاع الحرب الأهلية في الولايات المتحدة لعام 1861 . احتلت ولاية تنسي من قبل قوات الاتحاد من عام 1862 ، فقد كان الدولة الأولى إلى دخول الاتحاد في نهاية الحرب .

    تعتبر تنسي من أكثر الدول المليئة بجنود الجيش الكونفدرالية ، وبها المزيد من جنود الجيش للاتحاد من أي دولة جنوبية أخرى . في القرن 20 ، انتقلت ولاية تنسي من اقتصاد زراعي إلى اقتصاد أكثر تنوعا ، مما ساعد على الاستثمار الاتحادي الهائل في هيئة وادي تنسي ، في بداية 1940 بمدينة أوك ريدج . تأسست هذه المدينة لإيواء منشآت تخصيب اليورانيوم في مشروع مانهاتن ، مما يساعد على بناء أول قنبلة ذرية في العالم ، والتي تم استخدامها أثناء الحرب العالمية الثانية .

    وقد لعبت ولاية تنسي دورا حاسما في تطوير العديد من أشكال الموسيقى الشعبية الأميركية ، بما في ذلك الروك أند رول ، والبلوز ، والبلد ، والغريب من نوعه . ويعتبر شارع بيل في ممفيس به العديد من المراقبين ومهد البلوز ، مع الموسيقيين مثل WC الذي ظهر مع بداية عام 1909 . ممفيس هي أيضا موطن لأحد السجلات الموسيقية ، ومنها الفيس بريسلي ، جوني كاش ، كارل بيركنز ، جيري لي لويس ، روي .

    {$title} تشمل ولاية تنسي على الصناعات الرئيسية في الزراعة والصناعة والسياحة . الدواجن ، وفول الصويا ، والماشية والمنتجات الزراعية الأولية للدولة ، وتشمل الصادرات الصناعية الكبرى الكيماويات ، ومعدات النقل ، والمعدات الكهربائية . جبال سموكي العظمى للحديقة الوطنية ، الحديقة الوطنية الأكثر زيارة في البلاد ، والتي يقع مقرها الرئيسي في الجزء الشرقي من الدولة ، وقسم من الآبالاش تريل الذي يتبع ما يقرب من حدود تنسي ، ولاية كارولينا الشمالية . وتشمل مناطق الجذب السياحي الرئيسية الأخرى في ولاية تنسي ، مثل حوض السمك في تشاتانوغا . دوليوود في بيجون فورج . البارثينون ، وقاعة موسيقى الريف للمشاهير ومتحف ، وصالة ريمان في ناشفيل . تقطير جاك دانيال في ينشبورغ ، بالإضافة إلى حديقة حيوان ممفيس ، والمتحف الوطني بالحقوق المدنية في ممفيس .

    جغرافياً
    تقع تنسي على الحدود مع ثماني دول أخرى: كنتاكي وفرجينيا إلى الشمال . ولاية كارولينا الشمالية إلى الشرق ؛ جورجيا والاباما وميسيسيبي في الجنوب . أركنساس وميسوري على نهر المسيسيبي في الغرب . تنسي تربط ولاية ميسوري كدولة مطلة على الدول الأخرى .

    أعلى نقطة في الدولة هي قبة Clingmans ، بإرتفاع 6643 قدم (2025 م) . وهي القبة ، التي تقع على الحدود الشرقية لـ تنسي ، وهي أعلى نقطة على الآبالاش تريل ، وهي أعلى قمة ثالثة في شرق الولايات المتحدة من نهر المسيسيبي . خط الدولة بين تنسي ونورث كارولينا يعبر القمة . أخفض نقطة في الولاية هي نهر المسيسيبي في خط دولة ميسيسيبي (أدنى نقطة في ممفيس ، وهو في 195 قدم (59 م) . يقع المركز الجغرافي للدولة في مورفريسبورو .

    جغرافيا وثقافيا ، تنقسم ولاية تنسي اقتصاديا وقانونيا إلى ثلاثة أقسام كبرى: شرق تنسي ، وسط تنسي وغرب ولاية تنسي . تنسي تضم ست مناطق جغرافية رئيسية هي: بلو ريدج ، وادي منطقة الآبالاش ريدج ، وكمبرلاند بلاتو ، والمرتفعات المطلة ، وحوض ناشفيل ، والسهل الساحلي الخليجي . تنسي هي موطن لمعظم الكهوف في الولايات المتحدة ، مع أكثر من 9600 كهف موثق حتى الآن .

    المناخ
    تنسي من أكثر الدول التي لديها مناخ شبه استوائي رطب ، باستثناء بعض المرتفعات في الابالاتشيا ، والتي تصنف على وجود مناخ معتدل جبل أو مناخ قاري رطب يرجع إلى انخفاض درجات الحرارة . خليج المكسيك هو العامل المهيمن في مناخ من ولاية تنسي ، مع الرياح القادمة من الجنوب بإعتبارها المسؤولة عن معظم الأمطار السنوية للدولة . عموما ، أن الدولة لديها صيف حار ومعتدل مع البرودة في الشتاء ومع هطول الأمطار السخية على مدار السنة ، مع أعلى متوسط لهطول الأمطار الشهرية في أشهر الشتاء والربيع ، بين ديسمبر وأبريل . أما الأشهر الأكثر جفافا هي الأشهر الوسطى (من أغسطس-أكتوبر) . في المتوسط تحصل الدولة على 50 بوصة (130 سم) من الأمطار سنويا . وهناك نطاقات تساقط الثلوج من 5 بوصات (13 سم) في غرب تنسي مع أكثر من 16 بوصة (41 سم) في أعلى الجبال في شرق ولاية تنسي .

    مدن أساسيه
    العاصمة هي ناشفيل ، على الرغم من ان نوكسفيل ، كينغستون ، ومورفريسبورو خدموا جميع عواصم الدولة في الماضي . ممفيس لديها أكبر عدد من السكان عن أي مدينة في الدولة . وكانت المقاطعة 13 في منطقة العاصمة ناشفيل . تشاتانوغا ونوكسفيل ، هما في الجزء الشرقي من الدولة بالقرب من جبال سموكي العظمى ، وهناك ما يقرب من ثلث السكان من ممفيس أو ناشفيل . مدينة كلاركسفيل هي خامس مركز سكاني كبير ، والتي تبلغ حوالي 45 ميلا (72 كم) شمال غرب ناشفيل . مورفريسبورو هي سادس أكبر مدينة في ولاية تنسي ، والتي تتكون من حوالي 108755 نسمة .

    التركيبة السكانية
    يقدر مكتب التعداد بالولايات المتحدة أن عدد سكان ولاية تنسي نحو 6549352 في 1 يوليو لعام 2014 ، أي بزيادة قدرها 3.2٪ منذ عام 2010 تعداد السكان بالولايات المتحدة . ويقع وسط سكان ولاية تنسي في مقاطعة روثرفورد ، في مدينة مورفريسبورو .

    وفقا لمكتب الإحصاء الأميركي ، اعتبارا من عام 2014 ، فإنه يقدر عدد سكان تنسي بنحو 6549352 ، وهو ما يمثل زيادة من 53374 من العام السابق وبزيادة قدرها 203247 ، أو 3.20٪ ، منذ عام 2010 . ويشمل ذلك للزيادة الطبيعية منذ التعداد الأخير من 142266 شخص ، وزيادة من صافي الهجرة من 219551 شخص في الدولة . أدت الهجرة من خارج الولايات المتحدة إلى زيادة صافية قدرها 59385 شخصا ، والهجرة داخل البلد أنتجت زيادة صافية قدرها 160166 شخص . ولدت عشرين في المئة من تنسنس خارج الجنوب في عام 2008 ، مقارنة مع 13.5٪ في عام 1990 .

    في السنوات الأخيرة ، تلقت تنسي تدفقات من الناس للإنتقال إليها من خلال عدة ولايات شمالية ، كاليفورنيا ، وفلوريدا ، لانخفاض تكلفة المعيشة ، والصناعات ، والرعاية الصحية والسيارات المزدهرة . متروبوليتان ناشفيل هي واحدة من أسرع المناطق نموا في البلاد ويرجع ذلك جزئيا إلى هذه العوامل .

    دينياً
    تختلف الانتماءات الدينية للشعب في ولاية تنسي ، وتشمل:
    كريستيان: 82٪
    البروتستانت: 70٪
    المعمدان: 39٪
    الميثودية: 10٪
    المشيخي: 3٪
    كنيسة الله: 2٪
    اللوثرية: 2٪
    العنصرة: 2٪
    كنيسة المسيح: 6٪
    الروم الكاثوليك: 6٪
    ديانات أخرى مسيحية (ويشمل غير محدد “المسيحية” و “البروتستانت”): 12٪
    الإسلام: 1٪
    الديانات الأخرى: 2٪
    بدون ديانة: 9٪
    تنسي هي موطن لعدد من الطوائف البروتستانتية ، مثل المعمداني الوطني (مقرها في ناشفيل) ؛ كنيسة الله في المسيح والكنيسة المشيخية كمبرلاند (ومقرهما في ممفيس) ؛ كنيسة الله وكنيسة الله النبوة (ومقرهما في كليفلاند) . يقع المقر الرئيسي للطائفة المعمدانية ذات الإرادة الحرة في أنطاكية .

    السياحة
    ولاية تنسي تشتهر بـ غراند أولي أوبري في ناشفيل الى غريسلاند وستوديو صن في ممفيس لتقطير جاك دانييلز في ينشبورغ ، تنسي هو مكان من الجمال الطبيعي المثير والمليئ بالأساطير الموسيقية في البلاد ومهد الروك أند رول .
    ناشفيل
    جرايسلاند بريسلي
    ستوديو صن
    حديقة حيوان ممفيس
    كهوف شلالات روبي
    بيجون فورج
    ناشفيل سوبرسبيدوي
    حوض السمك تينيسي
    تقطير دانييل

    إذا كنت تريد من مفضلي اكتشاف الموسيقى ، والفنون ، والتعرف على متعة عوامل الجذب السياحي والرياضة والترفيه ، والتاريخ والتراث والطبيعة والهواء الطلق ، أو مجرد الذهاب للتسوق ، تنسي هي المنطقة المثالية لعطلتك . {$title} {$title} {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة