تقرير مصور أفضل الاماكن لرؤية أضواء الشمال

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    أفضل الاماكن لرؤية أضواء الشمال
    [​IMG]

    • السياحة
    أضواء الشمال واحده من الظواهر المثيرة التي لا يستطيع الكثير رؤيتها والمحظوظ هو من تسمح له الفرصة لرؤيتها. أضواء الشمال أو الشفق القطبي الشمالي هو أعظم عرض للأضواء في كوكبنا. حيث أن كثير من الناس تسافر لأميال من أجل مشاهدة هذه الأضواء. بينما تحدث هذه الظواهر طوال العام فقط كل ما على الشخص هو أن ينتظر حلول الظلام وان تكون السماء صافية ويستمتع بهذه الألوان وأضواء الشمال كأوضح ما يكون في المناطق التي تقع على مقربة من الدائر القطبية الشمالية. يمكن ان تستمر هذه الظاهرة من بضع دقائق الى عدة أيام.

    السويد
    الاماكن التي تستطيع المكوث فيها ورؤية أضواء الشمال هي :
    Kiruna, Abisko, Jukkasjärvi, Torne Valley, Porjus, Laponia ويمكن رؤية الشفق القطبي الشمالي في مواقع عديدة في السويد، وعادة خلال أشهر الشتاء من شهر مارس وأبريل. السويدية لابلاند هي أفضل منطقة لمشاهدة هذه الظاهرة المدهشة، وتقع أجزاء كبيرة منه بعيدا عن أضواء المدينة، والتي تميل لتخفيف سحر الناجمة عن الشفق القطبي. ويمكن رؤية الأضواء من وقت متأخر من المساء خلال منتصف الليل خلال فصل الشتاء، ويمكن الاطلاع على أفضل في سماء صافية .
    [​IMG]
    النرويج
    الاماكن التي تستطيع المكوث فيها ورؤية أضواء الشمال هي :Tromsø, Alta, Svalbard, Finnmark من الناحية الفنية، والشفق القطبي الشمالي يمكن أن ينظر إليه في جميع أنحاء النرويج. ومع ذلك، هناك الأماكن معينة في البلاد يفضل رؤيتها وتقع في الجزء الشمالي. يمكن رؤيته في أواخر الخريف والشتاء، وفي موسم الربيع في وقت مبكر، عندما النهار قصير، والليل طول. وهناك الكثير من الناس يتوجهون إلى النرويج كل سنة لسبب بسيط هو أن هناك الكثير من الفرص الإيجابية لاكتشاف أضواء الشمال، في الواقع، تفتخر النرويج كونها موطنا لواحدة من أفضل الأماكن في أوروبا لرؤية مشهد ينبض بالحياة.
    [​IMG]
    فنلندا
    الاماكن التي تستطيع المكوث فيها ورؤية أضواء الشمال هي:Luosto, Nellim, Utsjoki, Ivalo, Kakslauttanen, Paatsjoki, Oulu بعد دولة أخرى تقع ضمن أضواء البيضاوي الشمالية، وهي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية من الناس الراغبين في رؤية الشفق. وهذا واضح جدا بالنظر إلى حقيقة أن في لابلاند الفنلندية، وأضواء تظهر يقرب من 200 ليال في السنة، وهو ما يعني أن هناك فرصا واسعة للقبض على لمحات سريعة من هذا التكرار رائعة. وتوفر معظم المنتجعات ابلاند الفنلندية على “خدمة التنبيه أورورا”، حيث يتم إبلاغ الضيوف عن رؤية أضواء في السماء.
    [​IMG]
    كندا
    الاماكن التي تستطيع المكوث فيها ورؤية أضواء الشمال هي: Whitehorse, Yellowknife, Calgary, Ontario, Kuujjuaq, Manitoba هناك الكثير من الناس الذين يعيشون ويزورون الأقاليم الشمالية والغربية في كندا أيضا كل عام لمشاهدة عرض أضواء الشمال. الجزء الشمالي من كندا يندرج أيضا ضمن أضواء الشمالية الرئيسة، وهو ما يعني أن من يريد رؤية أضواء الشمال سوف يكون من النادر أن يخيب أمله. في الواقع، محافظة البراري الكندية مانيتوبا هي من بين أفضل الأماكن في أمريكا الشمالية لرؤيتها.
    [​IMG]