تقرير مصور ريو دي جانيرو

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في ريو دي جانيرو في البرازيل
    [​IMG]

    • السياحة
    ريو دي جانيرو هي ثاني أكبر مدينة في البرازيل ، وأكبر سادس مدينة في الأمريكتين ، والمدينة الخامسة والثلاثين في العالم من حيث عدد السكان . العاصمة هي مرساة لمنطقة العاصمة ريو دي جانيرو ، والثانية منطقة العاصمة الأكثر اكتظاظا بالسكان في البرازيل ، والتي تحتل المرتبة السادسة من حيث عدد السكان في الأمريكتين ، والثامنة عشر في العالم .[​IMG]

    معلومات عن ريو دي جانيرو
    ريو دي جانيرو هي عاصمة ولاية ريو دي جانيرو ، والدولة الثالثة من حيث عدد السكان في البرازيل . وقد تم تعيينها في موقع التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو في يوم 1 يوليو عام 2012 بسبب احتوائها على المناظر الطبيعية الثقافية ، ولتعرف بإسم “ريو دي جانيرو : كاريوكا المناظر الطبيعية بين الجبال والبحر” . تأسست ريو دي جانيرو في عام 1565 من قبل البرتغاليين .

    ريو دي جانيرو لديها ثاني أكبر ناتج محلي من إجمالي في البلاد ، والـ 30 بالنسبة للعالم في عام 2008 والتي تقدر بحوالي R 343000000000 $ (IBGE ، 2008) (مع ما يقرب من US $ 201000000000) . ريو دي جانيرو هي موطن للعديد من الجامعات والمعاهد ، وهي ثاني أكبر مركز للبحث والتطوير في البرازيل ، بما يمثل 17٪ من الإنتاج العلمي الوطني وفقا لبيانات عام 2005 .

    ريو دي جانيرو هي واحدة من المدن الأكثر زيارة في نصف الكرة الجنوبية والتي تشتهر بالكرنفالات ، سامبا ، بوسا نوفا ، والشواطئ مثل بارا دا تيجوكا ، كوباكابانا ، ايبانيما ، ويبلون . ومن أشهر معالم ريو دي جانيرو فإنها تتضمن التمثال العملاق للمسيح الذي يقع على قمة الجبل في مدينة البندقية ، والذي يعد من عجائب الدنيا السبع الجديدة للعالم ، واستاد ماراكانا ، بإعتباره من أكبر ملاعب كرة القدم في العالم .

    استضافت ريو دي جانيرو لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية في عام 2016 واستضافت لأول مرة اولمبياد المعاقين في صيف 2016 . في 12 أغسطس لعام 2012 ، استضافت دورة الالعاب الاولمبية الصيفية لعام 2012 ، واستضافت أيضاَ ريو دي جانيرو لليوم العالمي للشباب في عام 2013 .[​IMG]

    جغرافياً
    ريو دي جانيرو تقع على الجزء الغربي من ساحل المحيط الأطلسي في البرازيل (بين شرق المضيق إلى غراندي ، وعلى كوستا الأخضر ، وكابو فريو) ، بالقرب من مدار الجدي ، حيث تواجه الشاطئ للشرق و الغرب . المركز (سنترو) ، جوهر ريو ، والذي يقع على سهول الساحل الغربي للخليج غوانابارا . الجزء الأكبر من المدينة ، يشير إلى المنطقة الشمالية (زونا نورتي) ، ويمتد إلى منطقة الشمال الغربي في السهول التي تتكون من الرواسب القارية البحرية وعلى عدة من التلال والجبال الصخرية . المنطقة الجنوبية (زونا سول) من المدينة .

    سكان مدينة ريو دي جانيرو ، يعيشوا على مساحة 1،182.3 كيلومترا مربعا (456.5 ميل مربع) ، بما يعادل حوالي 6،000،000 .

    المناخ
    ريو لديها نوع مناخ رطب وجاف أو السافانا الاستوائية ، مع كثب لمناخ الرياح الموسمية الاستوائية وفقا لتصنيف مناخ كوبن ، وغالبا ما تتميز ريو دي جانيرو بسقوط الأمطار الغزيرة لفترات طويلة من ديسمبر إلى مارس / اذار . في المناطق الداخلية للمدينة ، ترتفع درجات الحرارة لتصل إلى 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت) خلال فصل الصيف ، في حين أن أقصى درجات الحرارة تصل نحو 27 درجة مئوية (81 درجة فهرنهايت) على الأساس الشهري .

    على طول الساحل ، فإن درجات الحرارة تكون معتدلة سواء في البرية أو البحرية . بسبب موقع ريو دي جانيرو الجغرافي ، يقبل عليها العديد من الزوار وخصوصا خلال فصلي الخريف والشتاء ، من خلال الجبهات الباردة التي تتقدم القارة القطبية الجنوبية ، مما يتسبب في التغيرات المناخية المتكررة .

    الثقافة والحياة المعاصرة
    ريو دي جانيرو هي المحور الثقافي الرئيسي في البرازيل ، لها هندستها المعمارية التي تحتضن الكنائس والمباني والتي يعود تاريخها إلى القرن 16 وحتى القرن 19 ، مع مزيج مع التصاميم العالمية الشهيرة من القرن 20 . كانت ريو هي منزل للعائلة الامبراطورية البرتغالية وعاصمة البلاد منذ سنوات عديدة ، وتتأثرت المدينة بالبرتغالية والإنجليزية والهندسة المعمارية الفرنسية .

    ريو لديها العديد من المعالم الثقافية الهامة ، مثل المكتبة الوطنية ، بإعتبارها واحدة من أكبر المكتبات في العالم مع مجموعات تصل الى اكثر من 9 ملايين من القطع . المتحف الوطني للفنون الجميل ، متحف كارمن ميراندا ، الحديقة النباتية ريو دي جانيرو . ساحة الامبراطور ، الأكاديمية البرازيلية للآداب ، متحف الفن مودرن دو ريو دي جانيرو ، ومتحف التاريخ الطبيعي .

    السياحة
    تتميز ريو دي جانيرو بشواطئها الرملية البيضاء ، مع الجبال العالية والميناء الخلاب ، فلا عجب أن تشتهر ريو دي جانيرو باسم المدينة الرائعة . تواجه ريو دي جانيرو لساحل جنوب المحيط الأطلسي ، وهي ثاني أكبر مدينة في البرازيل مع احتوائها على واحدة من الأماكن الطبيعية الأكثر جمالا للمدينة كبرى في العالم . يقبل الكثير من الزوار إلى ريو دي جانيرو خلال موسم الكرنفال ، وتمتلئ الشوارع بالموسيقى والراقصين ، مع عوامل الجذب للمحتفلين من جميع أنحاء العالم . كما يقبل الزوار في أي وقت من السنة ، لمشاهدة مناطق الجذب السياحية في ريو دي جانيرو ، ومنها :

    Lagoa Neighborhood
    منطقة اجوا هي أكثر الأحياء تميزا في حي زونا ، كما انها ثالث أغلى حي في كل من أمريكا الجنوبية . كما أنها موطن للبحيرة الكبيرة التي تعرف باسم لاجوا رودريجو دي فريتاس . يمتد الطريق نحو أربعة أميال في تطويق البحيرة ، وهو المكان المفضل للركض والدراجات الهوائية . تنتشر المقاهي والمطاعم على طول الشاطئ مع إطلالة خلابة على البحيرة والشواطئ الخارجية .

    ملعب ماركانا (Football or soccer)
    كرة القدم هي من أكثر الرياضات أهمية في البرازيل والتي تضم أشهر الملاعب : ملعب ماراكانا بإعتباره واحدة من أهم المعالم السياحية في ريو . يمكن لملعب ماركونا ان يستوعب نحو ما يقرب من 200،000 شخص منذ افتتاحه في عام 1950 . وفي العصر الحديث ، تم تخفيض حجم استيعاب الملعب بسبب دواعي سلمية .

    الحديقة الوطنية تيجوكا Tijuca National Park

    الحديقة الوطنية تيجوكا هي واحدة من أكبر الغابات الحضرية في العالم ، تغطي مساحتها لمساحات شاسعة من المناظر الطبيعية الجبلية . يمكن للزوار الارتفاع إلى أعلى قمة في ريو ، وبيكو دا تيجوكا ، كما يتم الاستمتاع بالمناظر التوسعية من خليج جوانابارا والمدينة . دمرت الحديقة تقريبا في أوائل 1800 من خلال تعدي مزارع البن عليها ، ومن ثم تم زراعتها بالكثير من الغابات في النصف الأخير من القرن مع ما يصل إلى تسعة ملايين من الأشجار . تشتمل الحديقة الوطنية تيجوكا على معالم الجذب في كنيسة Mayrink ، والتي تشتهر بالجداريات الشهيرة للرسام كانديدو بورتيناري .

    جبل سوجارلواف Sugarloaf
    يرتفع جبل سوجارلواف Sugarloaf نحو 400 متر (1300 قدم) فوق مصب خليج غوانابارا ، جبل سوجارلواف هو الجبل المتراص من الكوارتز والجرانيت ، حيث يمكن للزوار الوصول إلى ذروته عبر التلفريك ذو الجدران الزجاجية المعروفة باسم “bondinho” أو “تيليفيريكو .” يغادر التلفريك كل 20 دقيقة من قاعدة تل BABILONIA ، ويصعد إلى أعلى التل مورو دا URCA .[​IMG] [​IMG][​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...