تقرير مصور جزيرة سردينيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ايطاليا Italy' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

الوسوم:
  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,286
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في جزيرة سردينيا الايطالية جزيرة في غاية الجمال
    {$title}

    سردينيا هي ثاني أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط (بعد صقلية وقبلها قبرص) ومنطقة الحكم الذاتي في إيطاليا ، (منطقة الحكم الذاتي في سردينيا) . أقرب كتل يابسة هي (في اتجاه عقارب الساعة من الشمال) في جزيرة كورسيكا ، شبه الجزيرة الإيطالية وصقلية وتونس وجزر البليار ، و بروفانس . جزء البحر التيراني للبحر الأبيض المتوسط مباشرة إلى الشرق من جزيرة سردينيا بين الساحل الشرقي سردينيا والساحل الغربي لشبه الجزيرة الإيطالية البر الرئيسى . مضيق بونيفاسيو غير مباشر لشمال سردينيا ويفصل سردينيا من جزيرة كورسيكا الفرنسية .

    العاصمة و أكبر مدنها هي كالياري ، والتي تنقسم إلى ثمانية محافظات . لغتها الأصلية ولغات الأقليات الأخرى هي (الساساري ، الأيرلندية ، الكاتالانية ألجيرو والأوزبكية) . {$title}

    جغرافياً
    سردينيا هي ثاني أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط ، والتي تبلغ مساحتها نحو 23821 كيلومتر مربع (9197 ميل مربع) . وتقع بين 38 ° 51 ‘و 41 ° 15’ شمالا و 8 ° 8 ‘و 9 ° 50’ شرقا . إلى الغرب من جزيرة سردينيا للبحر من سردينيا ، بإعتبارها واحدة من جزر البحر الأبيض المتوسط . إلى شرق سردينيا في البحر التيراني ، والتي تشكل عنصر من عناصر البحر الأبيض المتوسط .

    سواحل سردينيا تمتد نحو (كم 1849 (1149 ميل) ، وعادة ما تكون عالية وصخرية ، مع مساحات طويلة ومستقيمة نسبيا من السواحل ، هناك العديد من الرؤوس المعلقة ، وعدد قليل واسع ، مع الخلجان العميقة ، لرياس ، والعديد من المداخل مع مختلف الجزر الصغيرة قبالة الساحل .

    سردينيا لديها عدد قليل من الأنهار الكبرى ، أكبرها تيرسو الذي يمتد نحو 151 كم (94 ميل) في الطول ، والذي يصب في بحر من سردينيا . هناك 54 بحيرة من البحيرات الاصطناعية ، بالإضافة إلى السدود التي تغذي المياه والكهرباء . أهم البحيرات هي بحيرة Omodeo وبحيرة Coghinas .

    معلومات عن سردينيا
    سردينيا هي ثاني أكبر جزيرة في ايطاليا وثاني أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط . كما انها المنطقة الجغرافية والسياسية لإيطاليا ، تشتهر الجزيرة بشواطئها الجميلة وبتاريخها الرائع .
    تاريخ سردينيا يمكن ارجاعه قبل نحو 8.5 مليون سنة . خلال ما يعرف باسم عصر Nuragic (الدائم من قبل الميلاد القرن 18 إلى القرن 2) تم بناء ما يقرب من 8000 هيكل من الهياكل الحجرية ، والتي لا تزال قائمة حتى يومنا هذا ، ومنذ ذلك الحين أصبحت من الرموز المعروفة في الجزيرة .

    على مدى القرون العديدة قد نجا سردينيا في الغزوات التي لا تعد ولا تحصى من قبل الفينيقيين والقرطاجيين والرومان والعرب والبيزنطيين . خلال الحرب العالمية الثانية كان القمع الفاشي داخل المنطقة ، وأصبحت سردينيا هدفا لعدة تفجيرات والتي دمرت ما يقرب من مدينة كالياري . ما بعد الحرب ، تلقت سردينيا الحكم الذاتي وإجراء الانتخابات الإقليمية الأولى على 8 مايو 1949 . خلال عام 1960 ظهرت أزمة اقتصادية ، مع انتشار البطالة وازدياد معدل الجريمة .

    اليوم ، أصبح التركيز الأساسي في سردينيا على السياحة من خلال المساعدة في اقتصادها . ابتداء من عام 1951 وشهدت سردينيا ازدهارا سياحيا مع الأجانب الذين يتدفقون إلى التمتع بالجزر والشواطئ الجميلة . هناك العديد من عصور ما قبل التاريخ في القلاع والقرى والمعابد والمقابر المنتشرة في الريف ، ومع الطقس المثالي ، يصل السياح بأعداد كبيرة ، معظم يستخدموا خدمة العبارات التي يمكن الاعتماد عليها من الأراضي الإيطالية .

    المناخ
    الجزيرة تتمتع بمناخ البحر الأبيض المتوسط (كوبن: CSA) على طول السواحل والسهول والتلال المنخفضة ، بالإضافة إلى المناخ القاري على الهضاب الداخلية والوديان والمناطق الجبلية . خلال السنة ، هناك ما يقرب من 135 يوما من أشعة الشمس ، مع التركيز رئيسي على مياه الأمطار في فصل الشتاء والخريف ، وبعض الأمطار الغزيرة في فصل الربيع والثلوج في المرتفعات . ويبلغ متوسط درجات الحرارة بين 11-17 درجة مئوية (52-63 درجة فهرنهايت) ، مع شتاء معتدل وصيف حار على السواحل (9-11 درجة مئوية (48-52 درجة فهرنهايت) في يناير / كانون الثاني ، 23-26 ° C (73 إلى 79 درجة فهرنهايت) في يوليو) ، وشتاء بارد وصيف بارد على الجبال (-2 إلى 4 درجات مئوية (28-39 درجة فهرنهايت) في يناير ، و 16 إلى 20 درجة مئوية (61-68 درجة فهرنهايت) في يوليو) .

    اقتصادياً
    الظروف الاقتصادية في سردينيا هي أفضل وضع بين المناطق الإيطالية التي تقع في جنوب روما . ومن أعظم أماكن التنمية الاقتصادية في محافظات كالياري وساساري ، التي تتميز بوجود كمية جيدة من المشاريع . ووفقا ليوروستات ، كان إجمالي الناتج المحلي نحو 33075 ملايين € في عام 2011 ، وبلغت نحو 32377 في تعادل القوة الشرائية مما أدى وصول إجمالي الناتج المحلي للفرد نحو 19،300 € بنسبة 77٪ من الاتحاد الأوروبي الواحد . دخل الفرد في سردينيا هو أعلى من النصف الجنوبي من إيطاليا والمدن الرئيسية مع المحافظات الأكثر اكتظاظا بالسكان: في كالياري دخل الفرد هو 27،545 € ، في ساساري 24006 € ، في أوريستانو 23،887 € ، في نورو هو 23316 € وفي أولبيا هو 20،827 € .

    التركيبة السكانية
    تمتد الكثافة السكانية على مساحة 69 / كم 2 ، وهي أكثر قليلا من ثلث المعدل الوطني . في الماضي القريب ، كان توزيع السكان شاذاً مقارنة بما كان عليه في المناطق الإيطالية الأخرى المطلة على البحر . الجزيرة هي المنطقة الايطالية التي تحصل على أدنى معدل للخصوبة الكلي (1،087 ولادة لكل امرأة) . متوسط العمر المتوقع هو 81 سنة (85 للنساء و 78 للرجال) . أدرجت سردينيا مع جزيرة أوكيناوا اليابانية بإحتوائها على أعلى معدل من المعمرين في العالم (22 المعمرين / 100،000 نسمة) . سردينيا هي أول منطقة زرقاء اكتشفت ، وهي المنطقة الديموغرافية أو الجغرافية في العالم مع التركيز المعتاد من المعمرين والذي يصل إلى مئة عام .

    اللغات
    اللغة الرسمية في جميع أنحاء إيطاليا ، سردينيا (Sardu) هي اللغة الإيطالية بإعتبارها اللغة الأكثر انتشارا في الجزيرة . سردينيا هي فرع متميز من عائلة اللغات الرومانسية الغير مفهومة تقريبا للمتكلمين الإيطاليين : حيث ان عدد كبير من السكان يتحدث بلهجات مختلفة من الإيطالية والتي تم الاعتراف بها رسميا كلغة أقلية في إيطاليا منذ عام 1997 ، من خلال القانون الإقليمي والإيطالي . فقد تأثرت سردينيا باللغة من خلال الكاتالونية والإسبانية والإيطالية .

    السياحة في سردينيا
    تتمتع سردينيا بالمواقع الساحرة التي تستحق الزيارة . يقبل الزوار زيارة أرخبيل مادالينا و”الشقيقات السبع” ، والجزر الرئيسية في الأرخبيل ، مع الإبحار على طول الساحل من حديقة مادالينا الوطنية وقيعان البحار المفعمة بالحيوية ، والمثالية لمحبي الغطس ، بإعتبارها تجربة لا تصدق . كابريرا ، هي ثاني أكبر جزيرة بعد مادالينا ، وهي الجزيرة المليئة بالمراعي وغابات الصنوبر ، والتي تظهر للزوار أماكن معيشة غاريبالدي ، مع متحف المنزل .

    في الساحل الشمالي الغربي لجزيرة سردينيا ، هناك الحديقة الطبيعية من جزيرة Asinara ، والتي تمكننا العثور على واحدة من المنتجعات السياحية الأكثر شهرة ، ستينتينو ، والتي تجمع بين سحر قرية الصيد الحية مع مرافق الإقامة ذات الجودة العالية . سردينيا تجمع بين البحر والطبيعة والتقاليد الشعبية ، والتصوف ، مثل المقابر الغامضة العملاقة ، ومناطق حفر الكهوف القديمة من الأرض والأماكن المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة . هذه الأبراج الحجرية هي أكبر وأفضل الأماكن حفاظاً على الآثار الصخرية في أوروبا والمدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو .

    في كالياري ، هناك مستعمرات رائعة لطيور النحام من البحيرة ، والتي تشهد عدد قليل من المهرجانات التقليدية والمعارض التي تقام على مدار العام ، مثل المهرجان الجميل من Sant’Efisio ، وهي واحدة من أهم الاماكن الدينية ذات المناسبات للفنون الشعبية في سردينيا .

    يمكن للزوار الاستمتاع في سردينيا مع الغولف ، ورحلات القوارب والغوص ، والأماكن الجذابة للاسترخاء ، وأماكن الالتنزه وركوب الدراجات وركوب الخيل ، وكذلك استكشاف المناطق النائية لتعجب بالنباتات المتوسطية النموذجية أو الاكتشافات الأثرية القديمة ، مثل الإنشاءات Nuragic بالقرب من بورتو توريس . {$title} {$title} {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

    الوسوم:
    أعجب بهذه المشاركة Budur Ali
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...