تقرير مصور جيبوتي

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول الأفريقية Africa' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

الوسوم:
  1. براءة الورد

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    55
    السياحة في جيبوتي
    {$title}

    • السياحة
    جيبوتي هي دولة تقع في شرق أفريقيا ؛ تحدها إريتريا من الشمال وإثيوبيا من الغرب والجنوب والصومال من الجنوب الشرقي ، وخليج عدن من الشرق . تتميز جيبوتي بمشاهدها الخلابة من خلال السهول الساحلية ، وسلاسل الجبال ، والهضاب البركانية . هناك بعض الوجهات الشعبية في جيبوتي مثل القصر الرئاسي ، والسوق المركزي ، وجزيرة Maskali ، جزيرة Moucha ، بحيرة ابهى ، وبحيرة عسل . {$title}

    معلومات عن جيبوتي
    تقع جيبوتي في شرق أفريقيا ، يحدها إريتريا من الشمال وإثيوبيا من الغرب والجنوب ، والصومال من الجنوب الشرقي ، ويقع خليج عدن إلى الشرق . يمكن تقسيم البلاد إلى ثلاث مناطق : الهضاب البركانية الواضحة والمناطق الساحلية في المناطق الوسطى والجنوبية من البلاد بالإضافة إلى سلاسل الجبال في الشمال .

    نوعية الرمال في شواطئ جيبوتي تختلف من مكان إلى آخر . في حين أن بعض الشواطئ تتميز بالرمال البيضاء . شاطئ تاجورا لديها المسالك الواسعة من المناطق الرملية البيضاء . هناك العديد من المطاعم الصغيرة جنبا إلى جنب مع الشواطئ ، حيث يمكن للسياح الاستفادة من خلال مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة . خلال المناسبات الخاصة ، يمكن الحصول على هذه الشواطئ المكتظة بالسياح لتتمتع بمجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات والموسيقى على الشاطئ . هناك عدد من الرياضات المائية التي تنظم على طول الشواطئ في سحب الملايين من الزوار . الغوص والغطس ، وركوب الأمواج هي من الرياضات الكبرى في جيبوتي . بحيرة آبي هي نقطة جذب سياحية رئيسية في جيبوتي .

    يمكن للزوار أيضا زيارة جبال غودا التي ترتفع إلى نحو 1750 متر . الجبال هي من الغرائب الطبيعية إلى الحديقة الوطنية الوحيدة في البلاد . الحديقة هي ملاذا للأشخاص الذين يفضلون حب المغامرة . {$title}

    جغرافياً والمناخ
    تقع جيبوتي في شمال أفريقيا على خليج عدن عند المدخل الجنوبي للبحر الأحمر . انها حدود إثيوبيا وإريتريا ، والصومال . مناخ جيبوتي حار جدا ، رطب وجاف ، خصوصا في فصل الصيف . ومع ذلك ، فإنها تتمتع بالنسيم المتواصل في المدينة الساحلية من جيبوتي . من أكتوبر إلى أبريل ، تصبح درجات الحرارة أكثر برودة ، مع نزول المطر في بعض الأحيان . الأعاصير من المحيط الهندي تتسبب في هبوط الأمطار الغزيرة والفيضانات .

    يعتبر حوض السمك الاستوائي في جيبوتي هو أحد الأماكن الجديرة بالزيارة لقضاء جولتك السياحية في جيبوتي . ومن المفترض أن تكون ملاذا للكنوز البحرية من البحر الأحمر . شواطئ جيبوتي هي مناطق الجذب الرئيسية للزوار ، حيث يستمتع الزوار بإستكشاف هذه الدولة الواقعة شرق افريقيا من جميع أنحاء العالم . هناك المواقع الغريبة من شواطئ جيبوتي الجذابة للغاية . هناك الرقعة الشاسعة للشواطئ الرملية على طول ساحل البحر الذي يجذب الزوار لقضاء عطلة مثالية مع العائلة والأصدقاء .

    السياحة في جيبوتي
    السياحة في جيبوتي هي واحدة من القطاعات الاقتصادية المتنامية في البلاد وهي الصناعة التي تولد 40000 و53000 للوافدين سنويا ، مع شواطئها المواتية والمناخ وتشمل أيضا الجزر والشواطئ في خليج تاجورا وباب المندب . معظم السياح يأتون إلى جيبوتي من أوروبا ، كما يقبل الزوار من أمريكا الشمالية وآسيا .

    جيبوتي هي دولة صغيرة تقع عند نقطة في خليج عدن ، حيث البحر الأحمر والمحيط الهندي . حصلت جيبوتي على استقلالها عن فرنسا في عام 1977 وتخضع حاليا في ترتيب التعددية الحزبية القائمة على النظم الفرنسية والإسلامية من القانون .

    ومن المعروف أن حوالي 65 في المئة من سكان جيبوتي يعيشوا في المركز الحضري . تتمتع جيبوتي بعلاقات اقتصادية قوية مع إثيوبيا المجاورة ، ويستخدم ميناء جيبوتي لصادراتها . كما ترتبط الدولتان عن طريق وصلة السكك الحديدية بين اثيوبيا وجيبوتي .

    أفضل أماكن الإقامة خلال زيارة جيبوتي هو فندق شيراتون الذي يوفر أفضل أجواء الاسترخاء والتمتع مع الفخامة والراحة من منتجع الشاطئ الرائع . يمكن الوصول إلى جيبوتي ، من خلال شركات الطيران المتعددة التي تعمل من مطار جيبوتي أمبولي الدولي ، بالإضافة إلى الحافلات وسيارات الأجرة المتاحة جنبا إلى جنب مع تأجير السيارات وخدمات العبارات في L’ESCALE .

    الاماكن السياحية
    جيبوتي لديها عدد من مناطق الجذب المحلية ، والتي تتألف من المواقع التاريخية والشواطئ والمناطق الجبلية . ومن الاماكن السياحية :

    علي صبيح
    يقع علي صبيح في الجزء الجنوبي من جيبوتي . يحده منطقة أرتا في الجانب الشمالي ، و تكمن الحدود الدولية مع الصومال في الجانب الشرقي من البلاد . صبيح هي المنطقة التي تقع في الجزء الجنوبي علي الحدود الدولية مع إثيوبيا . منطقة دخيل جيبوتي تقع إلى الغرب . عاصمة صبيح هي مدينة علي صبيح .

    علي صبيح لديها عدد قليل من مناطق الجذب السياحية . يقتصر النشاط السياحي في المنطقة على سياحة المغامرات في ركوب الأمواج في واحدة من العديد من سهول الملح التي تقع في محيط المنطقة . وتشمل عوامل الجذب في صبيح للتسوق بالأسواق المحلية النابضة .

    أوبوك
    أوبوك يحدها إريتريا في الجانب الشمالي . منطقة تاجورا تقع إلى الحدود الجنوبية الغربية لمنطقة أوبوك في جيبوتي . البحر الأحمر وخليج عدن يقعا إلى الشرق من منطقة أوبوك . العاصمة لديها مهبط الطائرات ، وهناك خدمات العبارات العادية إلى مدينة جيبوتي . اكتسبت أوبوك شهرتها كقاعدة لقوات الولايات المتحدة في منطقة الخليج .

    بحيرة عسل
    بحيرة عسل في جيبوتي هي بحيرة فوهة البركان التي تقع في جيبوتي على الحدود الجنوبية للمنطقة تاجورا في البلد الأفريقية . يبلغ عمق البحيرة نحو 502 قدم تحت مستوى سطح البحر . يعتبر المسطح المائي من أدنى السطح في القارة الأفريقية . يبلغ مساحة البحيرة 54 كيلومترا مربعا . تبلغ منطقة مستجمعات المياه من البحيرة حوالي 900 كيلومترا مربعا . يعتمد النشاط الاقتصادي على تعدين الملح في المنطقة المحيطة . تتميز البحيرة بإحتوائها على عنصر الملح بالمقارنة مع أي مسطح مائي آخر في العالم مما يجعلها بحيرة فريدة من نوعها . يتم تركيز الملح في الماء حوالي 34.8٪ . حيث أظهرت الأبحاث ان تركيز الملح يبلغ نحو ما يقرب من 39.8٪ بالقرب من قاع البحيرة . مصادر المياه الرئيسية في البحيرة هي الينابيع تحت السطحية الموجودة في المنطقة . والتي يتم تغذية الينابيع من خليج تاجورا ، لتقع في مكان قريب .

    بحيرة آبي
    تقع بحيرة آبي في جيبوتي بالقرب من المنطقة الحدودية من البلاد المجاورة لإثيوبيا . تعرف بحيرة آبي محليا باسم بحيرة ابهى بهد . وهي بحيرة المياه المالحة . بحيرة آبي هي واحدة من ست بحيرات في جيبوتي والتي ترتبط مع بعضها البعض . البحيرات البارزة ترتبط من الناحية الجيولوجية لبحيرة آبي وتشمل Laitali ، Gargori ، Afambo ، Bario في Gunmare . بحيرة آبي في إثيوبيا هي النقطة قبل الأخيرة من تدفق نهر أواش .

    المواقع التاريخية
    تاجورا – Korijib هي واحدة من أقدم المساجد في منطقة القرن الافريقي .
    مدينة جيبوتي – المسجد الكبير من حمودي .
    ويادا – شاطئ وبستان النخيل ، مع قبور القادة تاريخية في المنطقة .

    الشواطئ
    شاطئ القيلولة – مدينة جيبوتي
    شاطئ البحر الأحمر – قرب أوبوك
    خور امبادو – قرب مدينة جيبوتي
    لو سابل بلانك – تاجورا
    شاطئ دوراليه – قريب من مدينة جيبوتي
    شاطئ المالك الحزين – مدينة جيبوتي {$title} {$title}
     

    الملفات المرفقة:

مشاركة هذه الصفحة

وجد الزوار هذه الصفحه بالبحث عن :

  1. العرب المسافرون مغارنه بين جيبوتي واثيوبيا للسياحه

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...