تقرير مصور نيروبي

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول الأفريقية Africa' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

الوسوم:
  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,286
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في نيروبي
    {$title}

    نيروبي هي العاصمة وأكبر مدينة في كينيا . تطورت المدينة من المعسكر المتواضع لعمال السكك الحديدية في عام 1899 إلى العاصمة البريطانية لشرق أفريقيا في عام 1907 . أصبحت اليوم المدينة ذات تاريخ نيروبي غني والثقافة القبلية مع تواجد المتاحف الممتازة ، مثل متحف كارين بليكسن . نيروبي هي المدينة الصاخبة ذات الحياة البرية الجذابة والضخمة ، وهي العاصمة العالمية لواحدة من المدن الوحيدة في العالم والتي تتباهى بحديقة السفاري داخل حدودها . يمكن الوصول إليها خلال 15 دقيقة بالسيارة من ناطحات السحاب في وسط المدينة ، ويمكن للزوار الاستمتاع بتجربة الحياة البرية الأفريقية الكلاسيكية في الحديقة الوطنية نيروبي والتي تضم العديد من الحيوانات : كالأسد ، الفهد ، الحمار الوحشي ، والحيوانات البرية ، والزرافة ووحيد القرن والجاموس ، ويمكن لعشاق الحيوانات التجول وسط الأفيال والتواصل مع الزرافات في مكان قريب من الحيوانات .

    {$title}

    تاريخياً
    كانت نيروبي هي منطقة المستنقعات ، والتي تأسست في عام 1899 حيث كانت أول معسكر للسكك الحديدية لسكة حديد أوغندا . أصبحت المدينة عاصمة كينيا ، وأصبحت أيضا محمية العاصمة الشرقية البريطانية لأفريقيا في عام 1905 . ومع انتشار الأوبئة في عام 1900 ، احترقت البلدة ، مما استدعى اعادة بنائها . وجود نظام السكك الحديدية في النظام ساعد على تحقيق نمو جذري للمدينة ، لتصبح ثاني أكبر مدينة في كينيا وراء مومباسا .

    تعمل مدينة نيروبي على مسؤولية توفير مجموعة متنوعة من الخدمات للمقيمين داخل منطقة سلطتها . وتشمل هذه الخدمات التي يقدمها مجلس المدينة البائد وتلك التي يتم نقلها من الحكومة الوطنية . يشمل التخطيط العمراني والصحة العامة للخدمات الاجتماعية والإسكان والبنية الأساسية للتعليم الابتدائي ، وخدمات التفتيش والأشغال العامة وإدارة البيئة في حين انها تتضمن الزراعة ، تنمية الثروة الحيوانية والثروة السمكية والتجارة والتصنيع والتطوير المؤسسي والسياحة والحياة البرية ، وإدارة الخدمة العامة .

    نيروبي هي العاصمة وأكبر مدن كينيا . المدينة والمنطقة المحيطة بها تشكل أيضا مقاطعة نيروبي . تشتهر نيروبي شعبيا باسم “المدينة الخضراء في الشمس” ، والتي تحيط بها العديد من التوسيعات للضواحي . تأسست نيروبي في عام 1899 من قبل السلطات الاستعماري البريطاني في شرق أفريقيا ، باعتبارها مخزن للسكك الحديدية على خط سكك حديد أوغندا . نمت المدينة بسرعة لتحل محل مشاكوس العاصمة المستعمرة في عام 1907 . وبعد الاستقلال في عام 1963 ، أصبحت نيروبي هي عاصمة جمهورية كينيا . وخلال الفترة الاستعمارية في كينيا ، أصبحت المدينة مركزا لمستعمرة القهوة والشاي وصناعة السيزال . تقع المدينة على نهر نيروبي في الجزء الجنوبي من البلاد ، وتحتوي على ارتفاع 1795 متر (5889 قدم) فوق مستوى سطح البحر .
    بلغ عدد سكانها حوالي 3360000 خلال تعداد عام 2011 ، نيروبي هي ثاني أكبر مدينة من حيث عدد السكان في منطقة البحيرات العظمى بعد دار السلام ، تنزانيا . وفقا لتعداد عام 2009 ، في المجال الإداري من نيروبي ، عاش 3138295 نسمة في 696 كم 2 (269 ميل مربع) . نيروبي هي المدينة 14 الأكبر في أفريقيا ، بما في ذلك سكان ضواحيها .

    السياحة في نيروبي
    نيروبي هي واحدة من أكثر المدن البارزة في أفريقيا ، سياسيا وماليا ، وهي موطن لآلاف الشركات الكينية مع أكثر من 100 شركة ومنظمة دولية رئيسية ، بما في ذلك برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) والتنسيق الرئيسي لمقر الأمم المتحدة في أفريقيا والشرق الأوسط ، ومكتب الأمم المتحدة في نيروبي ، نيروبي هي المحور التي أنشئت لرجال الأعمال والثقافة . وللأوراق المالية نيروبي (NSE) وهي واحدة من أكبر الشركات في أفريقيا وثاني أقدم مراكز الصرف في القارة . ومن المعالم السياحية في نيروبي :

    الحديقة الوطنية في نيروبي Nairobi National Park
    الحديقة الوطنية في نيروبي هي الملاذ للحياة البرية والتي تقع على بعد 7 كم فقط من وسط المدينة في نيروبي . الحديقة هي أيضا ملاذا لوحيد القرن ، والذي يحمي أكثر من 50 مخلوق مهدد بالانقراض . وهناك أيضاً الغزلان والجاموس والخنازير والفهود والحمار الوحشي والزرافة ، والنعام ، سجلت الحديقة على احتوائها على أكثر من 400 نوعا من الطيور في الأراضي الرطبة . عند البوابة الرئيسية للحديقة ، يمكن للزوار التقاط الصور مع الأفيال ووحيد القرن .
    الموقع: طريق انغاتا ، نيروبي {$title}

    الحياة البرية David Sheldrick Wildlife Trust
    في البوابات الرئيسية للحديقة نيروبي الوطنية ، تأسس مشروع David Sheldrick في عام 1977 تخليدا لذكرى الراحل ديفيد ، المأمور السابق لحديقة تسافو الوطنية في الشرق . يهتم المركز بالفيلة ووحيد القرن . يمكن للزوار المخالطة مع هذه المخلوقات المحبوبة مع التقاط الصور المرحة .
    ساعات العمل: مفتوح يوميا من 10 صباحاً حتى 12 ظهرا
    العنوان: مباغاتي الطريق ، نيروبي
    الموقع الرسمي: The David Sheldrick Wildlife Trust: A Haven for Elephants and Rhinos

    متحف كارين بليكسن Karen Blixen Museum
    متحف كارين بليكسن هو أحد أهم مناطق الجذب السياحية في نيروبي ، يقع متحف كارين بليكسن في سفح تلال نغونغ وهو المنزل السابق الذي يحمل الاسم نفسه للكاتب الشهير . عاش كارين بليكسن في هذا المنزل من 1917-1931 حيث كان يدير مزرعة البن . اليوم ، تحول هذا المنزل إلى متحف يقبل إليه الزوار للقيام بجولة في المزرعة المحفوظة جيدا . الأثاث في هذا المتحف ينتمي إلى كارين بليكسين وزوجها ، وهناك صور فوتوغرافية ، والكتب التي يملكها كارين وعشيقها ، دنيس فينش هاتون .
    ساعات العمل: مفتوح يوميا 09:30 حتي 18:00
    العنوان: كارين الطريق ، نيروبي
    الموقع الرسمي: National Museums of Kenya - Karen Blixen

    مركز الزرافة Giraffe Centre
    يقع مركز الزرافة على حافة حديقة نيروبي الوطنية ، ويمكن للزوار زيارته بإعتباره من المراكز التي تضم بعض أنواع زراف روتشيلد المهددة بالانقراض . هذا المركز غير ربحي ، وهو مفتوح بإعتباره دار الضيافة الفاخر ، ومهمته الرئيسية هي توفير التعليم لأطفال المحافظة . يعرض مركز الزوار للكثير من المعلومات حول هذه المخلوقات الرشيقة ، وذات المنصة المرتفعة مع السماح للزوار لإطعامهم
    ساعات العمل: يفتح يوميا 09:00 حتي 17:00
    العنوان: طريق انغاتا ، نيروبي
    الموقع الرسمي: African Fund for Endangered Wildlife

    المتحف الوطني النيروبي Nairobi National Museum
    المتحف الوطني في نيروبي هو وسيلة تعليمية لقضاء بضع ساعات في المدينة . يعرض المتحف للمعروضات المتنوعة ذات التاريخ الثقافي والطبيعي بما في ذلك أكثر من 900 من الطيور المحنطة والثدييات والحفريات من بحيرة توركانا ، كما يعرض العرقية المختلفة للجماعات القبلية الكينية ، والمعارض الفنية المحلية . في معرض الجيولوجيا ، يمكن للزوار استكشاف مجموعة رائعة من الصخور والمعادن والتعلم عن الصفائح التكتونية ودورة حياة بركان .
    ساعات العمل: مفتوح يوميا 8:30 حتي 05:30
    العنوان: متحف تل طريق ، نيروبي
    الموقع الرسمي: National Museums of Kenya - Home

    بوماس كينيا Bomas of Kenya
    بوماس كينيا هو متحف حي لاحتفال القبائل الملونة في كينيا ، والذي يقع على بعد حوالي 10 كم من نيروبي . يمكن للزوار هنا التعرف على نمط الحياة ، والفن ، والموسيقى ، والحرف ، والثقافة من كل قبيلة . يشمل المجمع للقرية التقليدية الصوغه مع المساكن ذات الطراز التقليدي ، كل واحد يعكس ثقافة المجموعة العرقية الرئيسية . بعد الظهر ، تقام الرقصات الشعبية .
    ساعات العمل:
    القرية التقليدية – من 10:00 حتي 06:00 . العطلات في نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية
    الرقصات الثقافية – من الاثنين الى الجمعة 2: 30-4 مساء والعطلات في نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية 3: 30-5: 15 مساء
    الموقع: غابة حافة الطريق ، قبالة طريق انغاتا ، Mageso Chember
    الموقع الرسمي: Welcome to Bomas of Kenya Limited

    متحف السكك الحديدية Railway Museum
    متحف السكك الحديدية في نيروبي يعرض التاريخ الغني للسكك الحديدية في كينيا وأثرها على التنمية في البلاد . من بين المجموعات الرائعة في نماذج المتحف والقطارات والسفن . هناك مجموعة من القاطرات البخارية .
    ساعات العمل: مفتوح يوميا 8:45 حتي 04:45
    العنوان: اوهورو الطريق ، نيروبي
    الموقع الرسمي: Nairobi Railway Museum

    المحفوظات الوطنية National Archives
    تسلط المحفوظات الوطنية الضوء على الثقافة القبلية الكينية فضلا عن بلاد الفن ، والتاريخ ، والسياسة . يقع في المبنى القديم لبنك الهند ، ويعرض معرض للطابق الرئيسي للوثائق التاريخية وإلى مجموعة من الصور الفوتوغرافية ، واللوحات والأعمال الفنية . يضم الطابق الثاني لأكثر اللوحات الفنية ، والتي تعرض الطوابع البريدية ، والأرشيف الوطني ، والذي يستخدم للمشاريع الشخصية والمهنية . {$title} {$title} {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

    الوسوم:
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...