تقرير مصور جزيرة مصيرة

الموضوع في 'بوابة السفر الى سلطنة عمان' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

الوسوم:
  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    9
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في جزيرة مصيرة العمانية
    {$title}


    • السياحة
    جزيرة مصيرة – جوهرة المحيط العربي – هي أكبر جزيرة في سلطنة عمان مع 12000 نسمة ، والتي تقع على بعد حوالي 18 كم من البر الرئيسى على الساحل الشرقي للسلطنة . هنا تجد مجموعة من الظروف المثالية في المناطق المختلفة على الشواطئ الخلابة التي لا تعد ولا تحصى .

    {$title}

    جزيرة مصيرة (الإنجليزية: Mazeira) هي الجزيرة التي تقع قبالة الساحل الشرقي لسلطنة عمان وعلى امتداد 95 كم من الشمال إلى الجنوب ، ما بين 12 و 14 كم ، وتبلغ مساحتها حوالي 649 كيلومتر مربع ، ويقدر عدد سكانها بحوالي 12000 ، في الجزء الشمالي من الجزيرة . إداريا ، انها تشكل واحدة من المحافظات الإحدى عشر من الشرقية لمنطقة الرماد . القرية الرئيسية هي رأس حيلف في الجزء الشمالي من الجزيرة . معظم المناطق الداخلية للجزيرة مهجورة ، إلا انه من الممكن الوصول إلى الجزيرة بسهولة من خلال العبارة الصغيرة للسيارات أو عن طريق طائرة لوكهيد C-130 هيركوليز الجوية أو ايرباص A320 . الصناعات الرئيسية في جزيرة مصيرة صيد الأسماك وصناعة النسيج التقليدي . سابقا ، كان بناء السفن التقليدية .

    جغرافياً
    تقع جزيرة مصيرة على بعد حوالي 19 كيلومترا قبالة الجانب الشرقي . يتم فصل التلال على طول الجانب الشرقي من الجزيرة من ساحل الجزيرة للسهل الرملي الضيق . تنحدر الهضبة لتقف في منتصف النطاق في الجانب الشمالي الشرقي من الجزيرة . على طول الجانب الغربي من الجزيرة ، هناك عدد قليل من التلال المنخفضة والتي يتم فصلها عن المجموعة الشرقية من قبل السهل الرملي الواسع الذي يتخلله العديد من التلال . يرتفع جبل Madrub إلى 256 م ، ويقف حوالي 13 كيلومترا من الطرف الشمالي من جنوب الجزيرة .

    المناخ
    تتأثر الجزيرة بالرياح الموسمية ، كما تتأثر بالمناخ الصحراوي الحار ، مع الصيف الحار والشتاء الدافئ . ينخفض هطول الأمطار الذي يندرج من شهر فبراير الى شهر ابريل وكذلك في موسم الرياح الموسمية الوجيزة من يونيو إلى أغسطس . تؤثر الرياح الموسمية في درجات الحرارة ، ترتفع درجات الحرارة إلى 55 درجة في بعض المناطق ، بينما معدل درجات الحرارة لجزيرة مصيرة تأتي بين 24 و 38 درجة كحد أقصى في فصل الصيف ، مما يمثل درجات الحرارة لطيفة . {$title}

    معلومات عن الجزيرة
    جزيرة مصيرة هي أكبر جزيرة في سلطنة عمان ، والتي لا تزال جزيرة نائية إلى حد كبير كجهة سياحية . تقدم البنية التحتية الأساسية والمكان الذي يحتوي على الكثير من السلاحف ، كما تقدم الكثير من السواحل والشواطئ الخلابة التي تجذب العديد من السياح المحبي للاستكشاف والمغامرة . تقع الجزيرة قبالة الساحل الشرقي لسلطنة عمان ، فهي الجزيرة القاحلة ، والصخرية ، كما انها المكان الذي تعصف به الرياح ومن الأماكن الرائعة .

    الموقع
    تقع جزيرة مصيرة بإمتداد 15 كيلومترا قبالة الساحل الجنوبي الشرقي من عمان في شبه الجزيرة العربية مع ميل من الشواطئ الرملية المعزولة والمعروف بالحياة البرية . تستضيف الجزيرة لأربعة أنواع من السلاحف التي تعشش ، والتي تعرف باسم البيت ، بإعتبارها من أكبر أعداد السلاحف . الجزيرة متميزة بتنوعها بشكل رائع والتي تقدم مجموعة واسعة من الرياضات البحرية مع الرحلات في الصحارى والتلال القريبة . الجزيرة تقع قبالة ساحل منطقة بر الحكمان ، ويمكن الوصول إليها من خلال العبارة .

    الصناعة
    صيد الأسماك هي أهم صناعة رئيسية في الجزيرة . في وسط بلدة رأس حيلف ، يمكنك شراء السمك الطازج في السوق ، للإستمتاع بتجربة نمط الحياة التقليدية .

    الإقامة
    تقدم الجزيرة للعديد من أماكن الإقامة المتاحة حسب كل الميزانيات . يمكنك الاختيار من بين البيوت المحلية التي توفر أماكن الإقامة المختلفة . تأتي أسعار فندق منتجع جزيرة مصيرة 4 * ما بين 40 و 80 ريال عماني في الأسعار الموسمية وذلك في الغرفة المزدوجة شاملة وجبة الإفطار .

    البنية التحتية
    يتم تأسيس البنية التحتية للجزيرة بشكل جيد ولكنها تتركز فقط في رأس حيلف – المدينة الوحيدة في شمال الجزيرة . هنا سوف تجد بعض المحلات التجارية المحلية ومحلات السوبر ماركت الصغيرة ، والصيدلة وغيرها من المحلات .

    الحياة البرية والبحرية
    تضم الجزيرة لأربعة أنواع من السلاحف البحرية التي تعشش على شواطئ جزيرة مصيرة ، وهي : الأبله ، الأخضر ، منقار الصقر وسلاحف ريدلي الزيتون . كل هذه الأنواع تتبع مفهوم التعشش . تعتبر السلاحف من العوامل المؤثرة على اقتصاد عمان ، لما تحتوي على عشرات الآلاف من السلاحف وتشير التقديرات إلى أنها تعشش سنويا . تستضيف جزيرة مصيرة أيضا للغزلان المستوطنين في الجزيرة .

    هناك أكثر من 130 نوعا من طيور الشاطئ التي تقع عند الشواطئ الجنوبية الغربية مع الشعاب المرجانية والتي ترتبط بالحياة البحرية المتنوعة . كل هذا يتم العثور على جزيرة بطول 60كم وفي عرض 20 كم لأوسع نقطة .

    مع الشواطئ الرملية الجميلة والبحار الدافئة المرجانية ، فإن جزيرة مصيرة هي خيار واضح لتطوير السياحة ولتحسين الطرق وما إلى ذلك ، مما يجعلها من الأماكن الجذابة .

    يؤثر الصيد على مجموعات السلاحف ، ويلاحظ ان سفن الصيد الكبيرة تقع قبالة سواحل جزيرة مصيرة مع جنوح السلاحف النافقة . ويجري إنشاء شبكات من النايلون على الشعاب المرجانية ، واصطياد كل الاسماك التي يواجهونها والإضرار المرجانية .

    علم البيئة
    الجزيرة هي الأرض المميزة بالسلاحف البحرية ذات الرأس الضخمة ، والمماثلة في الأهمية إلى الشواطئ في رأس الحد ورأس الجنز القريب ، والذي يتسبب في تفقيس السلاحف البحرية الخضراء . {$title} {$title} {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة