تقرير مصور دومينيكا

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في دومينيكا
    [​IMG]


    • السياحة
    دومينيكا هي جزيرة في منطقة جزر الأنتيل الصغرى في البحر الكاريبي ، جنوب شرق غوادلوب وشمال غرب مارتينيك . حجمها 750 كيلو متر مربع (290 ميل مربع) ، وبها أعلى نقطة في البلاد هي Morne Diablotin ، التي يبلغ ارتفاعها نحو 1447 متر (4747 قدم) . يبلغ عدد سكان الكومنولث دومينيكا نحو 72301 في تعداد عام 2014 . العاصمة هي روسو ، والتي تقع على الجانب المواجه للريح من الجزيرة .[​IMG]

    اكتشفت دومينيكا من قبل الأسبان ، ثم استعمرت من قبل الفرنسيين والبريطانيين حتى حصلت على استقلالها في عام 1978 . تميزت دومينيكا بجمالها الطبيعي الغير ملوث . تعتبر دومينيكا هي أصغر جزيرة في جزر الأنتيل الصغرى ، والتي تشكل نشاط الطاقة الحرارية الأرضية البركانية ، والذي يتضح ذلك من خلال ثاني أكبر ربيع حار في العالم ، بحيرة الغليان . تتميز الجزيرة بالغابات المطيرة الجبلية الخصبة ، وهي موطن للعديد من النباتات النادرة والحيوانات وأنواع الطيور . هناك مناطق الشجيرات في بعض المناطق الساحلية الغربية ، بينما يحدث هطول الأمطار الغزيرة الداخلية . الجزيرة لديها 365 نهرا . توجد بالجزيرة ببغاء Sisserou (المعروف أيضا باسم الأمازون الإمبراطوري) ، والذي يتم العثور عليه في دومينيكا وهو الطائر الوطني في الجزيرة . اقتصاد دومينيكا يعتمد اعتمادا كبيرا على السياحة والزراعة .

    السياحة
    جمهورية الدومينيكان هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر جاذبية في العالم خلال الفصل الدراسي الشتوي ، عندما يغطي أجواء الشتاء في أكثر من نصف الكرة الشمالي . المشهد المحلي للجزيرة عبارة عن إطلالة على الجنة الاستوائية . إلى جانب شواطئ الكاريبي البيضاء التقليدية الواضحة ، والبحيرات الهادئة ، والشعاب المرجانية ، وهنا يمكنك أن تجد الجبال العالية ، التي تغطي الغابات الاستوائية الكثيفة . الاقتصاد المحلي المتطور والذي يعطي للسياح الشعور بالأمان ، مما يجعل الجزيرة من الأماكن الأكثر جاذبية .

    بونتا كانا هو احد أفضل الأماكن السياحية في منطقة البحر الكاريبي . تقع جمهورية الدومينيكان في مياه البحر الكاريبي في قارة أمريكا الشمالية . وتحتل الجزء الأكبر من جزيرة هايتي ، التي هي جزء مع ما يسمى بـ جزر الأنتيل الكبرى . تقع جمهورية الدومينيكان بين 17 و 19 درجة شمالا وبين 68 و 71 درجة غربا . وتبلغ مساحتها حوالي 48 433 كم مربع مما يجعلها ثاني أكبر دولة في البحر الكاريبي .


    جمهورية الدومينيكان لديها تضاريس متنوعة جدا . البلاد هي جزء من جزيرة هايتي ، التي لديها أصل أوروبي ، خلافا لمعظم جزر البحر الكاريبي ، والتي هي من البراكين السابقة أو الحالية . هناك أربعة سلاسل جبلية متوازية لقطع طريق الجزيرة في الاتجاه من الشرق إلى الغرب . أعلى جبل هو كورديليرا الوسطى . في الجزء الشرقي الذي يرتفع ذروة دوارتي ، و هو أعلى نقطة في جمهورية الدومينيكان وأعلى قمة في منطقة البحر الكاريبي . ترتفع 3175 متر فوق مستوى سطح البحر . يمكنك العثور على السهول الجميلة جدا وخصبة بين الجبال . المناطق الساحلية من البلاد ليست كبيرة ، ولكنها جميلة جدا وخصبة مع الأراضي المنخفضة ، حيث يعيش الغالبية العظمى من السكان .

    جمهورية الدومينيكان لها طبيعة خاصة ، حيث تغطي الغابات المطيرة الاستوائية للجزيرة بإعتبارها موطن لمجموعة كبيرة من الأنواع النباتية والحيوانية . وهناك الجبال التي تنحدر مع العديد من الأنهار والشلالات ، وهلم جرا . ولكن المرتفعات توفر البرودة حتى خلال أشهر الصيف الحارة . في الجنوب الغربي من جمهورية الدومينيكان وهي أكبر بحيرة في منطقة البحر الكاريبي – بركة إنريكييو .

    المناخ
    جمهورية الدومينيكان تقع في منطقة المناخ الاستوائي ويحيط بها أحر بحر في العالم – وهو البحر الكاريبي . الطقس في الجزيرة حار على مدار السنة . هناك موسمين هما الموسم الجاف وموسم الأمطار . موسم الأمطار يمتد من أبريل إلى نوفمبر ، ثم يبدأ الإسقاط الأكبر من الأمطار . يزداد غزارة الأمطار من مايو وسبتمبر . والذي يتزامن مع موسم الاعاصير . خلال الفصل الصيفي ، تتجاوز درجات الحرارة لمياه المحيطات نحو 30 ° C ، والتي تغذي مياه البحر الدافئة والعواصف الاستوائية الأقوى على هذا الكوكب . أحيانا تتسبب هذه الأعاصير لأضرار كبيرة . درجات الحرارة تختلف معنويا خلال العام . في يناير ، ودرجات الحرارة في النهار التي تبلغ حوالي 27 درجة مئوية ، وفي أغسطس – تبلغ حوالي 32 ° C .[​IMG]

    الاقتصاد
    جمهورية الدومينيكان هي واحدة من أسرع الاقتصادات نموا في أمريكا اللاتينية . ويمكن ان تتطابق جزر البهاما وكوستاريكا مع جمهورية الدومينيكان من حيث النوعية ومستوى المعيشة . صناعة السياحة متطورة وناجحة جدا ، كما أن هناك بعض أجمل الشواطئ في العالم ، والغابات المطيرة الاستوائية الجميلة والمناخ الرائع ، والبنية التحتية الممتازة والاستقرار السياسي . تعتمد جمهورية الدومينيكان على عدد كبير من الزوار الأجانب الذي يأتون إلى هنا لقضاء عطلة لا تصدق ، والذين يأتون لقضاء فترة قصيرة على متن السفن السياحية الكبيرة . تطورت الزراعة على الجزيرة ، حيث يتم زراعة العديد من الفواكه الاستوائية وقصب السكر والبن والكاكاو والتبغ وغيرها . تعتبر الدومينيكان من الأماكن الجذابة في الأسواق الدولية للتمويل العقاري . هناك الكثير من الأجانب الذين يقبلوا على شراء العقارات هنا ، وبخاصة خلال أشهر الشتاء نظراً لتمتع جمهورية الدومينيكان بمناظرها الطبيعية الرائعة .

    السكان
    جمهورية الدومينيكان هي موطن لحوالي 8.5 مليون نسمة . انه عدد كبير بالنسبة لحجم الجزيرة ، يتم توزيع السكان بشكل غير متساو في الإقليم . وهناك حدث أكبر يعمل على التركيز على الأراضي المنخفضة الساحلية . يعيش نحو 2.6 مليون أو ما يقرب من ثلث السكان في منطقة العاصمة سانتو دومينغو . وهناك المركز الثقافي والاقتصادي الرئيسي في البلاد . هنا مقر العديد من الشركات العالمية والسفارات الأجنبية . سانتو دومينغو هي مدينة جذابة للغاية بالنسبة للأجانب الراغبين في شراء العقارات الفاخرة بأسعار معقولة . الغلاف الجوي هو مزيج من منطقة البحر الكاريبي التقليدي مع البث الاسباني الطفيف . في الجزء الشرقي من المدينة هناك أجمل شواطئ العاصمة الدومينيكان وهو شاطئ بوكا شيكو .

    أفضل وقت للسياحة في جمهورية الدومينيكان
    يعتبر من أفضل أوقات السفر إلى جمهورية الدومينيكان من نوفمبر إلى أبريل ، على الرغم من أن الطقس جيد على مدار العام . يتميز فصل الشتاء بالجفاف ، وهناك ميزة أخرى لفصل الشتاء هي احتمالية حدوث إعصار ، على عكس فصل الصيف ، المضطرب بالكوارث الطبيعية ، ومنها الكارثة التي ضربت جزيرة الفردوس .

    السياحة في دومينيكا
    تستند السياحة في دومينيكا حول المشي في الغابات المطيرة وزيارة السفن السياحية . صناعة السياحة في دومينيكا مازالت في بداياتها بالمقارنة مع غيرها من جزر البحر الكاريبي . حيث ان جمهورية الدومينيكان بها تضاريس وعرة ، والشواطئ البيضاء والبنية التحتية المتخلفة التي تمنع التنمية السياحية . في السنوات الأخيرة ، يتم تسويق دومينيكا بنجاح باسم “الجزيرة الطبيعة لمنطقة البحر الكاريبي ،” تسعى جمهورية الدومينيكان لجذب السياح المهتمين بالبيئة الجمية ذات المناظر الطبيعية والحياة البرية . تدرك الحكومة أن السياحة المكثفة تتعارض مع الحفاظ على النظام البيئي في الجزيرة وفي عام 1997 وقعت اتفاقا مع جرين جلوب ، وقسمت البيئة في مجلس السفر والسياحة العالمي ، لتطوير الجزيرة “كنموذج جهة السياحة البيئية .”

    في الوقت نفسه ، شجعت الحكومة على الزيادة المطردة للسياحة في دومينيكا ، مع العديد من الفنادق الجديدة التي يجري بناؤها مع الاستثمارات الكبيرة في مرافق السفن السياحية . ويقدر عدد السياح السنوي حوالي 200،000 ، الغالبية العظمى هم الذين يقضون الوقت والمال المحدود في الجزيرة . بلغت عائدات السياحة نحو 49 مليون دولار أمريكي في عام 1999 .

    ومع ذلك ، دومينيكا لديها عدد قليل من المواقع السياحية الشهيرة ، مثل نهر الهندي في بورتسموث ، بركة الزمرد ، شلالات الطرف الأغر ، وثاني أكبر بحيرة للغليان في العالم ، و الحديقة الوطنية مورن تروا بيتون . الحديقة الوطنية ، في حد ذاتها ، هي اختيار مواقع التراث العالمي .

    تحتوي دومينيكا أيضا على العديد من المواقع الممتازة للغوص بسبب الانخفاض الحاد الجانبي ، والبيئة البحرية الصحية ، والشعاب . في عام 2004 ، تم اختيار دومينيكا لتكون واحدة من مواقع التصوير الرئيسية بسبب جمالها الطبيعي .

    اللغات
    اللغة الرسمية هي اللغة الإنجليزية .

    جغرافيا
    دومينيكا هي جزيرة في البحر الكاريبي ، تقع في أقصى شمال جزر ويندوارد . حجم الجزيرة حوالي 289.5 ميلا مربعا (750 كم2) . العاصمة هي روسو . تغطي دومينيكا إلى حد كبير للغابات المطيرة والتي تعد موطنا لثاني أكبر ربيع حار في العالم ، بحيرة الغليان . دومينيكا لديها العديد من الشلالات والينابيع والأنهار . منطقة Calibishie في شمال شرق البلاد والشواطئ الرملية . هناك بعض النباتات والحيوانات التي يعتقد أنها انقرضت في الجزر المحيطة بها . وقد اجتذب الطبيعة البركانية لغواصين الجزيرة . ويوجد في الجزيرة العديد من المناطق المحمية ، بما في ذلك الحديقة الوطنية Cabrits ، فضلا عن 365 الأنهار .

    الحديقة الوطنية مورن تروا بيتون بها الغابات الاستوائية المخلوطة مع المميزات البركانية ذات المناظر الخلابة . والتي ادرجت في موقع للتراث العالمي في 4 نيسان 1995 ، وذلك لتمييزها بالإشتراك مع أربع جزر للبحر الكاريبي . هناك نوعان من المراكز السكانية الرئيسية: روسو (مع 14725 نسمة في عام 2011) وبورتسموث (مع 4167 نسمة في عام 2011) .

    العملة
    العملة في دومينيكا في شرق الكاريبي هي الدولار .[​IMG] [​IMG] [​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...