تقرير مصور داغستان

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

الوسوم:
  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    9
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في داغستان
    {$title}


    • السياحة
    داغستان هي الجمهورية الواقعة في منطقة شمال القوقاز . عاصمتها وأكبر مدنها هي محج قلعة ، التي تقع في وسط داغستان على بحر قزوين . يبلغ عدد سكانها 2910249 . داغستان هي المنطقة المتنوعة عرقيا مع عشرات الأعراق والمجموعات الفرعية التي تسكن الجمهورية . معظم السكان يتحدثون باللغات القوقاز والتركية . الأكبر بين هذه الأعراق هي أفار ، Dargin ، الكميك ، Lezgian ، LAKS ، أذربيجان ، Tabasaran والشيشان . اللغة الروسية هي اللغة الرسمية الابتدائية ولغة مشتركة بين الأعراق ، حيث ان حوالي 3.6٪ من إجمالي عدد السكان في داغستان من أصل روسي . {$title}

    معلومات عن داغستان
    داغستان هي جمهورية في جنوب روسيا الأوروبية ، والتي تقع على الطرف الشرقي من الجناح الشمالي من سلسلة جبال القوقاز الكبرى ، وعلى طول الساحل الغربي لبحر قزوين . العاصمة هي محج قلعة . داغستان لديها تنوع عرقي كبير ، مع حوالي 30 مجموعة عرقية و 81 جنسية مختلفة ، معظمه يتحدث للغة القوقازية ، التركية ، أو اللغات الإيرانية . أكبر هذه المجموعات العرقية هي أفار ، الروسية ، Dargin ، الكميك ، والليزغينية ، والذين يشكلون معا الجزء الأكبر من السكان . رؤساء مدن الجمهورية هي محج قلعة ، دربند ، Kislyar ، Izberbash ، وبويناكسك .

    داغستان هي الجمهورية الغنية بالنفط والغاز الطبيعي . هناك أيضا ودائع من الفحم وخام الحديد ، والمعادن الغير حديدية والنادرة ، وبها التضاريس الوعرة التي منعت التنمية الكاملة المعدنية والطاقة الكهرومائية لموارد الجمهورية . داغستان بها مراكز النشاط الصناعي على موارد النفط والغاز الطبيعي من السهل الساحلي بالقرب من ماخاتشكالا وIzberbash . وتشمل الصناعات الأخرى لبناء الآلات ، وهندسة الطاقة ، وإنتاج مواد البناء ، أعمال الخشب ، صناعة الزجاج ، صناعة النبيذ ، وتجهيز الأغذية . الحدادة وصنع السجاد والمصنوعات اليدوية التقليدية . يتم تزويد الطاقة الكهرمائية للمحطات على نهر Karakoysu في Gergebil ، على تيريك في Kargalinskaya ، وعلى Sulak في Chirkey ، Chiryurt ، وKizilyurt .

    الجزء الأكبر من السكان يحصلون على العيش من الزراعة ، تربية المواشي ، لأن 15 في المئة فقط من الأراضي هي الصالحة للزراعة . يتم الاحتفاظ بأعداد كبيرة الأغنام على وجه الخصوص . غالبا ما تكون التلال المدرجة ، في حين انها تروى منطقة دلتا نهر تيريك والسهل الساحلي لزراعة الخضروات والفواكه مثل الكرز والمشمش والتفاح والكمثرى والبطيخ . محاصيل الحبوب الرئيسية هي القمح والذرة ، والأرز (في دلتا تيريك) . الصيد مهم أيضا على طول بحر قزوين . السكك الحديدية تصل إلى داغستان مع موسكو ، باكو ، استراخان ، وغودرميس . الطرق البحرية عبر بحر قزوين الى محج قلعة ، وهي الميناء الرئيسي ، وطرق المحرك لربط جميع محطات السكك الحديدية للجمهورية .

    السياحة
    داغستان لديها عوامل جذب رئيسية في مدنها المسورة القديمة ، وهي من الأماكن المدرجة في موقع التراث العالمي لليونسكو ، ومن أهم أماكن الجذب التاريخي في كل من جنوب روسيا . ماخاتشكالا ليست مثيرة للاهتمام بشكل رهيب ، بينما يقبل إليها العديد من السياح . داغستان بها القمم العالية في منطقة القوقاز الكبرى ، والتي تعتبر نقطة جذب رئيسية . وهناك القرى الصغيرة المليئة بالبيوت الحجرية بإعتبارها موطنا لقبائل الجبل الشهم الشهيرة .

    أشياء جذابة للشراء في داغستان
    السجاد الداغستاني الشهير
    الكافيار الأبيض
    السيوف والخناجر التقليدية من مختلف المجموعات العرقية
    القبعات والأزياء التقليدية {$title}

    اللغات
    يتحدث سكان داغستان لأكثر من 30 لغة محلية ، ينتمي معظمهم إلى عائلة اللغات القوقازية الشمالية الشرقية . أصبحت الروسية لغة مشتركة رئيسي في داغستان خلال القرن 20 ؛ بينما كانت اللغة العربية الفصحى هي اللغة الأساسية في بداية القرن 18 .

    الدين
    وفقا للدراسة الرسمية لعام 2012 ، فإن 83٪ من سكان داغستان يتمسكوا بالدين الإسلامي ، و2 ،4٪ إلى الكنيسة الأرثوذكسية الروسية ، 2٪ إلى القوقازي الوثني ، 1٪ من المسيحيين غير الطائفيين .

    اقتصادياً
    تشمل الصناعات الرئيسية لـ داغستان على إنتاج النفط ، والهندسة ، والمواد الكيميائية وصناعة الآلات وصناعة النسيج ، والصناعات الغذائية ، والأخشاب . وتقع حقول النفط في المنطقة الساحلية الضيقة . النفط في داغستان ذو جودة عالية ، ليتم تسليمه إلى المناطق الأخرى . يعتمد إنتاج الغاز الطبيعي في داغستان لتلبية الاحتياجات المحلية . الزراعة في داغستان متنوعة وتشمل الحبوب الزراعية ، وزراعة الكروم وصنع النبيذ ، الأغنام الزراعية ، ومنتجات الألبان . الصناعات الهندسية والمعدنية والتي تمتلك 20٪ من أصول الإنتاج الصناعي الجمهوري والتي توظف 25٪ من مجموع العمال الصناعيين . صناعة الطاقة الكهرومائية في داغستان تتطور بسرعة . هناك خمس محطات توليد الطاقة على نهر Sulak لتوفير الطاقة الكهرومائية . وتشير التقديرات إلى أن إجمالي موارد الطاقة الكهرومائية المحتملة في داغستان هي 4 .4 مليار كيلو واط . داغستان لديها نظام نقل متطور . السكك الحديدية تربط بالعاصمة ماخاتشكالا إلى موسكو ، استراخان ، وعاصمة اذربيجان ، باكو . يمر الطريق السريع بين موسكو وباكو أيضا من خلال داغستان ، وهناك روابط جوية مع المدن الكبرى .

    الظروف اللازمة للتنمية الاقتصادية المواتية في داغستان ، ولكن – اعتبارا من عام 2006 – حدث انخفاض في مستوى الانطلاق للجمهورية لفترة انتقالية ناجحة لعلاقات السوق ، بالإضافة إلى الفساد المستشري ، الذي جعل المنطقة تعتمد اعتمادا كبيرا على اقتصادها تحت الأرض والإعانات القادمة من الحكومة الروسية المركزية . الفساد في داغستان هو أشد مما كانت عليه في مناطق أخرى من الاتحاد السوفياتي السابق ، ويقترن ذلك مع ازدهار السوق السوداء وظهور النظام الاقتصادي القائم على العشائر . {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة