1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور فيلادلفيا

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في فيلادلفيا
    [​IMG]


    • السياحة
    فيلادلفيا هي أكبر مدينة في رابطة ولاية بنسلفانيا ، وهي المدينة الوحيدة في المقاطعة ، والمدينة التي تحتل المرتبة الخامسة في الكثافة السكانية في الولايات المتحدة ، وسادس أكبر مدينة في المنطقة الحضرية في البلاد . تقع فيلادلفيا في شمال شرق الولايات المتحدة عند التقاء نهري ديلاوير وشيلكيل . فيلادلفيا هي المركز الاقتصادي والثقافي في وادي ولاية ديلاوير ، بلغ عدد سكان المدينة حوالي 1526006 نسمه في تعداد عام 2010 ، والتي بلغت 1560297 نسمه في عام 2014 ، وفقا لمكتب التعداد بالولايات المتحدة . تنقسم بنسلفانيا إلي أربعة مقاطعات أكبرها فيلادلفيا ، حيث قدر إجمالي عدد السكان بــ 2510793 في عام 2013 ؛ ولكن بحلول عام 2014 أصبحت تقديرات التعداد في منطقة العاصمة فيلادلفيا ، والمعروف أيضا باسم وادي ولاية ديلاوير ، فيلادلفيا هي موطن ل6.1 مليون نسمة ، بما تضم للإحصائية المشتركة للمنطقة والتي تحتوي على ما يقرب من 7.2 مليون نسمة .

    [​IMG]

    في عام 1682 م ، أسس وليام للمدينة لتكون بمثابة عاصمة المستعمرة بنسلفانيا . وخلال الثورة الأميركية ، لعبت فيلادلفيا دورا أساسيا كمكان لإجتماع الآباء المؤسسين للولايات المتحدة ، الذين وقعوا على إعلان الاستقلال والدستور عام 1776 في فيلادلفيا عام 1787 ، وكانت واحده من عواصم البلاد خلال الحروب الثورية ، وتعد المدينة بمثابة عاصمة الولايات المتحدة المؤقتة ، في حين كانت واشنطن DC ، تحت الإنشاء خلال القرن 19 ، وأصبحت فيلادلفيا مركزا للسكك الحديدية ومركزا صناعيا رئيسيا حيث نمت من تدفق المهاجرين الأوروبيين ، وأصبحت وجهة رئيسية للأميركيين الأفارقة خلال الهجرة الكبرى حيث تجاوز عددهم إلي مليوني قبل عام 1950 م . وبعد تواجد العديد من الاحتجاجات المطالبه بالأعتراف للحقوق المدنية ، أوشكت المدينة على الافلاس قبل عام 1980م ثم بدأ تنشيطها في عام 1990م ، مع تحسين العديد من الأحياء .

    المدينة هي مركز النشاط الاقتصادي في ولاية بنسلفانيا ، نمت أفق فيلادلفيا لتضم العديد من ناطحات السحاب البارزة على الصعيد الوطني ، بالإضافة إلى شهرتها بالفنون والثقافة ، والتاريخ ، الذي استقطب أكثر من 39 مليون سائح محلي في عام 2013 م ، حيث تواجدت في المدينة المنحوتات الجداريات في أكثر من أي مدينة أميركية أخرى . ومن المعالم الجاذبة في فيلادلفيا هي حديقة فيرمونت بإعتبارها أكبر حديقة حضرية مميزة بالمناظر الطبيعية الرائعه في العالم ، والتي ساعدت على تواجد المعالم التاريخية الوطنية السبعة في المدينة ، وهي أيضا موطن للعديد من أوليات الولايات المتحدة ، بما في ذلك المكتبة الأولى التي أنشأت في عام “1731 ” ، وهناك أول مستشفى انشأت في عام ” 1751 ” ، وكلية الطب لعام ” 1765 ” ، وأول مبنى للكابيتول ” 1777 “، والبورصة الأولى في عام “1790 ” ، وأول حديقة حيوان في عام “1874 ” ، وكلية إدارة الأعمال الأولى لعام “1881 ” .

    تاريخياً
    قبل وصول الأوروبيين ، كانت منطقة فيلادلفيا هي مقر للـ ” ديلاوير” الهنود الحمر في قريةShackamaxon . جاء الأوروبيون إلى وادي ولاية ديلاوير في أوائل القرن 17 ، وكانت أول المستوطنات التي أقيمت من قبل الهولنديين ، الذين قاموا ببناء فورت ناسو في عام 1623م على نهر ديلاوير أمام نهر شيلكيل ، الذي يطلق عليه الآن Brooklawn ، في نيو جيرسي . وفي عام 1655م وقعت الحملة العسكرية الهولندية بقيادة بيتر ستثفسنت الهولندي ، والذي قام بالسيطرة على المستعمرة السويدية ، مع إنهاء مطالبتها بالاستقلال ، ثم غزا الإنجليز مستعمرة هولندا الجديدة في عام 1664 ، إلا أن الوضع لم يتغير حتى عام 1682م ، وذلك عندما أدرج وليام بن المنطقة في ميثاق الأمم المتحدة لولاية بنسلفانيا .

    أصبحت فيلادلفيا عاصمة مؤقتة للولايات المتحدة خلال عاما ، 1790-1800 ، في حين انها كانت مدينة الاتحادية قيد الإنشاء في مقاطعة كولومبيا ، في عام 1793 ، وخلال هذه الفتره تعرض سكان فيلادلفيا إلي أكبر وباء تاريخي للولايات المتحدة والذي يعرف بإسم ” الحمى الصفراء” التي راح ضحيتها ما لا يقل عن 4000 وحتى 5000 من سكانها ، أي ما يقرب من 10٪ من سكان المدينة . ثم غادرت الحكومة ولاية فيلادلفيا في عام 1799م ، وانتقلت الحكومة الاتحادية الى واشنطن ، DC في عام 1800 م مع الانتهاء من تأسيس البيت الأبيض والكابيتول . والمدينة ظلت الدولة الفتية الكبري حيث بلغ عدد سكانها ما يقرب من 50،000 نسمه في مطلع القرن 19 ؛ وكانت مركزا ماليا وثقافيا قبل عام 1800 ، حيث أسس مجتمعها الأسود الحر الكنيسة الميثودية والأسقفية الأفريقية ” AME ” ، وهي أول طائفة سوداء مستقلة في البلاد ، وأول الكنائيس الأسقفية السوداء . أصبحت فيلادلفيا أول مدينة صناعية كبرى في الولايات المتحدة . وبدأت مراسم الافتتاح اليوم في المعرض المئوي في القاعة التذكارية في عام 1876 م ، وهو أول معرض في العالم في الولايات المتحدة .

    خلال القرن 19 ، أشتهرت فيلادلفيا بمجموعة متنوعة من الصناعات والأعمال التجارية ، ومن أكبرها صناعة المنسوجات ، وشملت أيضاً الشركات الكبرى في القرن 19 وأوائل القرن 20 مثل الدوين لقاطرة الأشغال ، ومحرك شركة البناء ، وبنسلفانيا للسكك الحديدية ، بجانب الصناعة مع الذكرى المئوية للولايات المتحدة ، وتم الاحتفال في عام 1876 بالمعرض المئوي ، وهو أول معرض في العالم رسميا في الولايات المتحدة .

    استقر معظمهم المهاجرين الأيرلنديين والألمانيين ، في فيلادلفيا والمناطق المحيطة بها ، مما أدي إلي ارتفاع عدد السكان من المناطق المحيطة وأيضاً ساعدت علي صدور قانون التوحيد عام 1854 م ، الذي مد حدود مدينة فيلادلفيا من 2 ميل مربع في الوقت الحاضر من مركز المدينة إلى ما يقرب من 130 ميل مربع من مقاطعة فيلادلفيا . وكان هؤلاء المهاجرون مسؤولين إلى حد كبير عن أول إضراب عام في أمريكا الشمالية في عام 1835 ، والذي بمقتضاه تم تحديد ساعات العمل للعمال في المدينة إلي عشر ساعات .

    كانت المدينة مقصدا للآلاف من المهاجرين الايرلنديين الفارين من المجاعة الكبرى في 1840م ، وقد خصصت لهم المطقه السكنية في جنوب شارع الجنوبية ، حيث احتلت في وقت لاحق خلفا للمهاجرين ، وأقاموا شبكة من الكنائس الكاثوليكية والمدارس ، وسيطروا على رجال الدين الكاثوليك منذ عقود . واندلعت أعمال الشغب المناهضة للكاثوليكية في فيلادلفيا عام 1844 ، وفي النصف الأخير من القرن 19 ، زاد عدد المهاجرين من روسيا وأوروبا الشرقية وإيطاليا والأميركيين الأفارقة من جنوب الولايات المتحدة واستقروا في المدينة ، وارتفع عدد السكان من أصل إفريقي في فيلادلفيا من 31699 إلى 219559 ، وكان الوافدين الجدد السود في القرن العشرين جزءا من هجرة كبيرة من الريف إلى المدن الصناعية في الجنوب والشمال ووسط وغرب المدينه . وبحلول القرن 20 ، أصبحت فيلادلفيا تعاني من الشغب والاختلافات بين البيض والسود خلال الصيف الأحمر ، في مرحلة ما بعد الحرب والاضطرابات في العالم ، كما تنافس المهاجرين الجدد مع السود علي الوظائف ، وفي 1920م ، أدى الاستهزاء العام من قوانين حظر ، والعنف والغوغاء ، إلى تورط الشرطة في أنشطة غير مشروعة على تعيين العميد سميدلي بتلر من مشاة البحرية الامريكية في منصب مدير السلامة العامة ، لمكافحة الجريمة والفساد .

    في عام 1940 ، شكل البيض غير اللاتينيين بنسبة 86.8٪ من سكان المدينة حيث بلغ عدد السكان إلى أكثر من اثنين مليون نسمة في عام 1950 ، ثم بدأت في الانخفاض مع إعادة هيكلة الصناعة ، مما أدى إلى فقدان الكثير من الطبقة المتوسطة وظائف النقابة . وبدأ التنشيط والارتقاء بمستوى الأحياء في أواخر 1970 م وأستمر إلي القرن 21 ، مع الكثير من التطوير في مجالات سيتي سنتر ومدينة جامعة المدينة ، وتم إعادة تشغيل العديد من الشركات المصنعة القديمة والشركات التي توقفت في فيلادلفيا ، وبدأت المدينة لأستقطاب شركات الخدمات وبدأت في تسويق نفسها بقوة أكبر كوجهة سياحية ، وبنيت ناطحات السحاب الزجاجيه والجرانيتيه في وسط المدينة ، وتم تجديد المناطق التاريخية مثل الحديقة الوطنية التاريخية الواقعة في البلدة القديمة وجمعية هيل في عهد البلدية الإصلاحي .

    [​IMG]

    الطوبوغرافيا
    فيلادلفيا تقع بين خطي عرض 39 ° 57 ‘شمالا وخطي طول و 75 ° 10’ غربا وهي عباره عن مسطحات المائية تشمل ولاية ديلاوير وأنهار شيلكيل ، وCobbs، Wissahickon، والجداول Pennypack .
    وفيلادلفيا تقع على خط فال الذي يفصل بين المحيط الأطلسي والسهل الساحلي من بيدمونت ، وقد غمرت المنحدرات بمياه نهر شيلكيل في الشرق علي شكل شلالات قبل الانتهاء من سد فيرمونت . المدينة هي مقر المقاطعة الخاصة ، والمقاطعات المجاورة هي مونتغمري إلى الشمال منها ، وباكز الى الشمال الشرقي ؛ وإقليم برلنغتون ، نيو جيرسي ، إلى الشرق ؛ ومقاطعة كامدن بولاية نيو جيرسي ، إلى الجنوب الشرقي ، ومقاطعة غلوستر ، نيو جيرسي ، إلى الجنوب ؛ وديلاوير مقاطعة إلى الغرب .

    المناخ
    فيلادلفيا تقع تحت تصنيف مناخ كوبن ، فهي متواجدة في المنطقة الرطبة والمناخ شبه مداري . وعادة ما تكون ساخنة ورطبة وحارة ، في الخريف والربيع يكون المناخ معتدل بصفة عامة ، وفي الشتاء يكون المناخ بارد ، حيث تسقط الثلوج المتغيره بدرجة كبيرة ، في بعض فصول الشتاء تقع الثلوج الخفيفة مع العواصف الثلجية الكبرى ، وتساقط الثلوج الموسمية العادية الدائمة بمعدل ” 57 سم ” ، وهناك هطول الأمطار الذي ينتشر بشكل عام على مدار السنة .

    التركيبة السكانية
    وفقا لتقديرات 2014 لتعداد السكان بالولايات المتحدة ، كان هناك 1560297 شخص يقيمون في مدينة فيلادلفيا ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 2.2٪ منذ عام 2010 . وكانت البنية العنصرية في المدينة في عام 2013 م ، 45.5٪ بيضاء ، و “36.3٪ غير اسباني” 44.2٪ أسود أو أمريكية الأفارقة ، 0،8٪ الأمريكيين الأصليين وسكان ألاسكا الأصليين ، 6.9٪ آسيا ، 0.1٪ هاواي وغيره من السكان الأصليين جزر المحيط الهادئ ، و 2.4٪ وكان اثنان أو أكثر من أجناس أخري ، و 13.3٪ من أصل اسباني أو لاتيني .

    السياحة
    فيلادلفيا تستقبل حوالي 40 مليون زائر كل عام ، ومع أن الكثير من الناس يأتون إلى المدينة للتمتع بمعالم فيلادلفيا . سوف نلقي لكم نظرة حول مناطق الجذب السياحي الأكثر زيارة في المدينة وهي :
    سوق محطة القراءة Reading Terminal Market
    حديقة الاستقلال الوطنية التاريخية Independence National Historical Park
    متحف فيلادلفيا للفنون Philadelphia Museum of Art
    مركز ليبرتي بيل The Liberty Bell Center
    قاعة الاستقلال Independence Hall
    مركز الدستور الوطني National Constitution Center
    مدينة فيلادلفيا PASS Philadelphia City PASS
    حديقة فالي فورج التاريخية الوطنية Valley Forge National Historical Park
    ساحة فرانكلين Franklin Square
    حدائق لونجوود Longwood Gardens
    معهد فرانكلين The Franklin Institute
    مؤسسة بارنز The Barnes Foundation
    روكي خطوات The Rocky Steps
    حديقة حيوان فيلادلفيا Philadelphia Zoo
    وبيتسي روس البيت The Betsy Ross House
    مكان السمسم Sesame Place
    متحف تاتش Please Touch Museum
    أكاديمية بنسلفانيا للفنون الجميلة Pennsylvania Academy of the Fine Arts
    أكاديمية العلوم الطبيعية Academy of Natural Sciences
    متحف بنسلفانيا Penn Museum
    قرية البائع المتجول Peddler’s Village
    مغامرة حوض السمك Adventure Aquarium
    سجون شرق الدولة Eastern State Penitentiary
    المتحف الوطني للتاريخ الأميركي اليهودي National Museum of Jewish American History
    حديقة الحب Love Park
    سفينة حربية نيو جيرسي Battleship New Jersey
    متحف بنيامين فرانكلين Benjamin Franklin Museum
    متحف موتر Mutter Museum

    اللغات
    اعتبارا من عام 2010 ، أصبح نحو 79.12٪ من سكان فيلادلفيا يتحدثون الإنجليزية في المنزله الأولي كلغة أساسية ، في حين أن 9.72٪ تتحدث الإسبانية ، و 1.64٪ يتحدثوا الصينية ، 0.89٪ يتحدثوا الفيتنامية ، و 0.77٪ يتحدثوا الروسية ، و 0.66٪ يتحدثوا الفرنسية ، و 0.61٪ اللغات الآسيوية الأخرى ، و 0.58٪ اللغات الأفريقية ، و 0.56٪ يتحدثوا الكمبوديه ويتحدث البعض للايطالية كلغة رئيسية ، ويتحد كبار السن للغة الأنجليزية بإعتبارها اللغة الأم .


    اقتصادياً
    فيلادلفيا بها أهم القطاعات الاقتصادية وتشمل تكنولوجيا المعلومات والتصنيع وتكرير النفط ، والصناعات الغذائية ، والرعاية الصحية ، والتكنولوجيا الحيوية ، والسياحة ، والخدمات المالية ، وتمثل الأنشطة المالية لأكبر قطاع من قطاعات الاقتصاد في العاصمة ، وأنها واحدة من أكبر مراكز التثقيف الصحي والبحوث في الولايات المتحدة .
    المدينة هي موطن لبعض أكبر الشركات في المنطقة بما في ذلك التلفزيون الكابل المزود بالانترنت كومكاست ، وشركات التأمين المستعمرة بن ،CIGNA وبلو كروس ، وشركة الطاقة سونوكو ، وشركة الخدمات الغذائية Aramark ، وصناع الكيميائية روم و هاس وFMC ، وشركة الأدوية جلاكسو سميث كلاين ، وشركة بوينغ لأنظمة الطائرات المروحية ، متاجر التجزئة لقطع غيار السيارات بيب بنين .

    ثقافياً
    فيلادلفيا هي موطن لكثير من المواقع التاريخية الوطنية التي تتصل بتأسيس الولايات المتحدة ، والاستقلال الحديقة الوطنية التاريخية هي مركز هذه المعالم التاريخية وكونها واحدة من 22 منظمة في اليونسكو ومواقع التراث العالمي في البلاد . فيلادلفيا بها المتاحف العلمية الكبرى ، ومعهد فرانكلين الذي يحتوي على النصب التذكاري الوطني بنيامين فرانكلين ، وأكاديمية العلوم الطبيعية ؛ ومتحف موتر ، ومتحف جامعة بنسلفانيا للآثار والأنثروبولوجيا . فيلادلفيا بها متاحف التاريخ ومركز الدستور الوطني ، ومتحف أتوتر كينت التاريخي ، والمتحف الوطني للتاريخ اليهودي في الولايات المتحدة ، والمتحف الأمريكي الأفريقي في فيلادلفيا ، والجمعية التاريخية في ولاية بنسلفانيا . فيلادلفيا هي موطن لحديقة الحيوان الأولى في الولايات المتحدة والمستشفى ، وكذلك حديقة فيرمونت ، فيلادلفيا واحدة من أقدم وأكبر الحدائق الحضرية أميركا . المدينة هي موطن للمستودعات الأرشيفية الهامة ، بما في ذلك شركة مكتبة فيلادلفيا ، والنادي الثقافي فيلادلفيا ، الذي تأسس في عام 1814 .

    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...