1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور جزيرة نيوفاوندلاند

الموضوع في 'بوابة السفر إلى كندا Canada' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة نيوفاوندلاند
    [​IMG]


    • السياحة
    نيوفاوندلاند هي جزيرة كندية كبيرة تقع أمام الساحل الشرقي لساحل أمريكا الشمالية ، وتعد منطقة الجزيرة هي أكثر جزء اكتظاظا بالسكان في المقاطعة الكندية من نيوفاوندلاند ولبرادور (الاسم الرسمي للمقاطعة “نيو فاوند لاند” حتى عام 2001 م )، حيث تم تغيير اسمها إلى “نيوفاوندلاند ولبرادور” ” وتم تغيير الأختصار البريدي في وقت لاحق من NF لNL ” .

    [​IMG]

    معلومات عن نيوفاوندلاند
    جزيرة نيوفاوندلاند هي المنطقة التي تنافس حجم المقاطعات البحرية الثلاثة نوفا سكوتيا ، ونيو برونزويك ، وجزيرة الأمير إدوارد المجتمعة . تبلغ مساحتها نحو 111390 كيلومتر مربع . ومع إضافة مساحة الأرض من لبرادور ، فإن المقاطعة تغطي المساحة الإجمالية التي تبلغ قدرها 405212 كيلومترا مربعا ، وتضم أكثر من 29،000 كيلومتر . نيوفاوندلاند ولابرادور هي أصغر قليلا من ولاية كاليفورنيا ، وأكبر قليلا من اليابان ، وضعف حجم المملكة المتحدة بأكملها .

    يمكنك الاستمتاع في زيارة نيوفاوندلاند لرؤية المعالم البارزة ، والتي قد تحتاج إلى أسبوعين ، وإذا كان لم يكن لديك الوقت للبقاء كل هذه المدة ، يمكنك القيام برحلة قصيرة فقط من خلال اختيار احد المسارات أو تحديد منطقة معينة في المحافظة لزيارتها .

    الموقع
    تقع نيوفاوندلاند ولابرادور على الحافة الشرقية لأمريكا الشمالية . تطل الجزيرة على المحيط الأطلسي الشمالي . فنيوفاوندلاند ولابرادور هي واحدة من أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة الجبال الجليدية ، مع تقابل تيار لبرادور البارد مع تيار الخليج الدافئ أمام سواحلها ، مما يخلق وفرة من غذاء الحياة البحرية والتي تجذب الآلاف من الحيتان ، وتوفر الجو الملائم لجذب الملايين من الطيور البحرية . يمكن الوصول إلى الجزيرة خلال الرحلات الجوية التي تستغرق نحو ثلاث ساعات فقط من تورونتو ، وأربعة من نيويورك ، وخمس ساعات ونصف من لندن .

    عدد السكان
    على الرغم من أن نيوفاوندلاند ولابرادور أكبر من بعض البلدان ، فلن تشعر بالإزدحام ، لأن عدد سكانها صغير نسبيا والذي يبلغ نحو 510،000 نسمه ، وعلى الرغم من أنك سوف تجد الكثير من الناس المحبه والودوده في جميع أنحاء المنطقة . هناك ثلث المنطقة (يبلغ نحو 181000نسمه) يعيشون في المدينة وحول عاصمتها سانت جون .
    أما بالنسب للمناظر الطبيعية ، فإن فنيوفاوندلاند ولابرادور هي المنطقة الواسعة والمتباينه حيث تجدها مليئة بنباتات التندرا في القطب الشمالي ، والسلاسل الجبلية القديمة ، والغابات الشمالية الخصبة ، والسواحل الوعرة التي توفر فرصا غير محدودة للمغامرة في الهواء الطلق في البيئة البكر . وعلى الساحل الغربي من نيو فاوند لاند ، نجد جروس مورن ناشيونال بارك ، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، وجبال الآبلاش الطويلة المدى التي هي جزء من أمريكا الشمالية الشمالي .

    جبال الحديقة الوطنية Torngat ، التي تقع في شمال لابرادور ، والتي تشمل مجموعة واسعة متنوعه ، ومنطقة برية بكر ، وبعض أقدم الجبال في العالم . وفي المنطقة الوسطى ، ستجد الغابات الشمالية ، التي تتكون من الغابات الكثيفة والمستنقعات ، والمروج الخضراء التي تمتد على طول الطريق إلى لبرادور .

    [​IMG]

    جيولوجيا
    المشهد الجيولوجي الفريد من نيوفاوندلاند ولابرادور يجذب العلماء من مختلف أنحاء العالم ، حيث تتميز المنطقة ببعض أقدم الصخور في العالم ، جونسون GEO CENTRE ، وهي الصخرة المنحوتة في الصخر من عصر ما قبل التاريخ مع إشارات هيل في سانت جون ، وهو مكان عظيم للبدء في رحلة جيولوجية تجول بها في المنطقة .

    تاريخياً
    يفصل جزيرة نيوفاوندلاند عن شبه جزيرة لبرادور عن طريق مضيق جزيرة بيل وعن جزيرة كيب بريتون عن طريق مضيق كابوت ، حيث أنها الكتل التي تقع عند مصب نهر سانت لورانس ، وخليج سانت لورانس ، وهي أكبر مصب نهري في العالم ، وأقرب جار لنيوفاوندلاند من المجتمع الفرنسي في خارج سان بيار وميكلون . تبلغ مساحتها 108860 كيلومتر مربع . تحتل نيوفاوندلاند المرتبه الـ 16 كأكبر جزيرة في العالم ، وكأكبر رابع جزيرة في كندا . تقع عاصمة المقاطعة ، سانت جون ، على الساحل الجنوبي الشرقي من جزيرة ؛ كيب الرمح ، الواقعة إلى الجنوب من العاصمة ، وهي نقطة في أقصى شرق أمريكا الشمالية ، باستثناء غرينلاند .

    ومن خلال هذا التصنيف ، فإن فنيوفاوندلاند والجزر الصغيرة المرتبطة بها تمتد على مساحة إجمالية تبلغ نحو 111390 كيلومتر مربع . كان السكان الأصليين في الجزيرة في ذلك الوقت من مستوطنة أوروبية في Beothuk ، الذين كانوا يتحدثوا للغة الهنود الحمر والتي تحمل الاسم نفسه ، ووضع المهاجرين في وقت لاحق بمجموعة متنوعة من اللهجات المرتبطة بسكان الجزيرة : نيوفاوندلاند الإنجليزية ، ونيوفاوندلاند الفرنسية ، في القرن التاسع عشر ، كانت مرتبطة أيضاً باللهجة الأيرلندية المعروفة باسم نيوفاوندلاند الأيرلندية ، والتي كانت تتحدث بالغيلية الأسكتلندية خلال القرنين 20 ، 19 ، ولا سيما في مجال وادي Codroy، وعلى رأسها من قبل المستوطنين في جزيرة كيب بريتون ، ونوفا سكوتيا ، والأسماء الغالية التي تعكس التعاون مع الصيادين : في الغيلية الأسكتلندية ، أو حرفيا بإسم “جزيرة الكود .
    استقرت الشعوب الأصلية في الجزيرة علي الثقافة من قبل دورست ، بينما تم التخلي عن الجزيرة عندما زارها ليف اريكسون فايكنغ الايسلندي في القرن ال11 ، والذي دعا الى النزوح للأرض الجديدة “فينلاند” ، وجاء فريق الضيف الأوروبي القادم إلى نيوفاوندلاند ” البرتغالي والاسباني والفرنسي والصيادين المهاجرين من إنجلترا . أقبل جون كابوت الإيطالي “جيوفاني Caboto ” على زيارة الجزيرة ، والذي أعد رحلته من بريستول في عام 1497 م بموجب عقد مع الملك هنري السابع ملك إنجلترا . وفي عام 1501م ، رسم المستكشفين البرتغاليين غاسبار كورتي ريال مدريد وشقيقه ميغيل كورتي ريال ، كجزء من ساحل نيوفاوندلاند في محاولة فاشلة للعثور على الممر الشمالي الغربي ، ” بعد الاستيطان الأوروبي ، ودعا المستعمرين لأول جزيرة تيرا نوفا من “الأرض الجديدة” باللغة اللاتينية ” .

    وفي 5 أغسطس 1583 ، ادعى السير همفري جلبرت أن نيوفاوندلاند هي أول مستعمرة في خارج انجلترا ، والتي تقع تحت الميثاق الملكي للملكة إليزابيث الأولى في إنجلترا ، وبالتالي تم تأسيسها رسميا في وقت لاحق من الإمبراطورية. نيو فاوند لاند البريطانية تعتبر أقدم مستعمرة في بريطانيا ، والذي بلغ عدد تعدادها وفقا لإحصاءات عام 2006 (حسب ما ذكر مسؤول التعداد في كندا) أن 57٪ من سكان نيوفاوندلاند وLabradorians يتنسبوا إلي الجنسيه البريطانية أو الأيرلندي ، بجانب حوالي 7٪ من أصل اسكتلندي ، و 6.1٪ من أصل فرنسي ، وقد بلغ مجموع سكان الجزيرة اعتبارا من تعداد 2006م ، 479105 نسمه .
    .

    جزيرة فوغو
    جزيرة فوغو هي أكبر الجزر البحرية في نيوفاوندلاند ولابرادور في كندا ، والتي تقع قبالة الساحل الشمالي الشرقي لنيوفاوندلاند ، شمال غرب موسغريف ومرفأ عبر هاميلتون الصوت ، والى الشرق من جزر التغيير .[​IMG]
     

    جاري تحميل الصفحة...