تقرير مصور عاصمة بيرو

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أسبانيا Spain' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    2,254
    6
    Dislikes Received:
    0
    38
    ‏21 مارس 2016
    السياحة في ليما ” عاصمة بيرو “
    [​IMG]


    • السياحة
    ليما هي عاصمة بيرو وأكبر مدنها . تأسست في عام 1535 من قبل الفاتح الاسباني فرانسيسكو بيزارو ، وهي المدينة الحديثة التي تعد مزيج غريب يضم المدينة الضخمة الحديثة مع بعض “الجزر الحداثة” ، والمناطق الفقيرة الكبيرة ولكن بشكل منظم ، وتتركز فيها العمارة الاستعمارية في وسط المدينة . كانت ليما مقر الحكم الإسباني خلال 300 سنة ، وبالرغم من ذلك فهي تشتهر بالكنائس الرائعة ، والأديرة التي تستحق الزيارة .

    ليما هي أيضا أفضل مكان لزيارة المطبخ البيروفي الرائع ، والتي لديها مجموعة كبيرة من عوامل الجذب حيث تطل علي ساحل المحيط الهادي مع أمتداد سلاسل جبال الإنديز ومناطق نهر الأمازون ، وبذلك فهي تتميز بتقابل التيارات البحريه الباردة مع الدفيئه أمام سواحلها الكبيره مما يجعل بحرها غني جدا بالأسماك والمأكولات البحرية ، حيث تتوافر الأطعمة بسبب العوالق الخاصه ، وبذلك نجد مطاعم السمك والمأكولات البحرية من الأطعمة الخاصة المميزة والتي تستحق الزياره و غير مكلفة .

    [​IMG]

    معلومات عن ليما
    بنيت ليما على وادي يحيط به صحراء قاحلة للغاية ، عادة ما يكون الطقس في فصل الصيف جميل ودافئ جدا ومشمس ، وأحيانا في فصل الشتاء ، تسقط الأمطار وخاصة في يناير ، حيث تمتلئ المدينة بالغيوم وتسقط الأمطار لعدة أيام في وقت واحد ، ولا تسقط الأمطار في فصل الشتاء القارس ، ولكن يظل الجو رطب ، حيث تصل درجة الحرارة إلى حوالي 7-12 ⁰ F .
    تتميز ليما بالحضارة التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين . فهناك المتاحف الفخمة السامية . ووصالات العرض التي تعرض لاول مرة للفن المنفعل ؛ ويعود تاريخ المواكب الدينية الجليلة إلى القرن 18 وهناك الملاهي الليلية المزدحمة . لا يمكن للزائر أن يغيب عن عبقرية عاصمة الطهي ، فهي جزء من ثورة الطعام مع أكثر من 400 عاما من الخبرات .

    هذه هي ليما : سجي في التاريخ ، فوضوي رائع ومليئة بثلج الجمال ، مترامية الاطراف في بيرو ، وهي في الواقع عبارة عن فسيفساء بها العديد من المدن الصغيرة ، حيث تضم 43 منطقة ، ويسكنها ما يقرب من 9 مليون نسمة ، كما تشتهر ليما بدراسة التناقضات من حيث الأحياء البحريه العصريه ، مع مدن الصفيح التي تتشبث بسفوح الجبال الجرداء .
    في حين أن ليما بها العديد من العزب الفخمة ، والتي أفسحت الطريق لإنشاء مبان سكنية زجاجية ، والأبراج التجارية الشاهقة والفنادق ، وجزء واحد على الأقل من ثقافة بيرو التي تعود إلى جذورها هنا : للمطبخ الذي يشتهر بهاجس الغذاء .

    الاماكن السياحية في ليما
    السياحة في بيرو تشكل ثالث أكبر صناعة في البلاد ، بعد صيد الأسماك والتعدين . ويتم توجيه السياحة نحو المعالم الأثرية والسياحة البيئية في منطقة حوض الأمازون في بيرو ، والسياحة الثقافية في المدن الاستعمارية وسياحة تذوق الطعام ، وسياحة المغامرات ، والسياحة الشاطئية ، ووفقا للدراسة الحكومية في بيرو ، فإن معدل رضا السياح بعد زيارة بيرو هو 94٪ ، والسياحة هي الصناعة الأسرع نموا في بيرو ، حيث التزايد سنويا بمعدل 25٪ خلال السنوات الخمس الماضية ، وتنمو السياحة في بيرو أسرع من أي بلد آخر في أمريكا الجنوبية ، والبلدان الأكثر شعبية المنشأه للسياح هي الولايات المتحدة وتشيلي والأرجنتين ، المملكة المتحدة ، فرنسا ، ألمانيا ، البرازيل ، إسبانيا ، وكندا وإيطاليا ، و Iperú هو المكتب السياحي الوطني في بيرو .

    [​IMG]

    ومن المعالم السياحية الشهيرة في ليما :
    ألياجا البيت Aliaga House
    ألياجا البيت لديها مجموعة واسعة النطاق من الفن والتحف في بيرو ، بما في ذلك سيف جيرونيمو دي ألياجا المستخدمة في الفتح في بيرو ، والذي يعكس ديكور العصور المختلفة .

    قصر الحكومة ومقر الاقامة الرسمي Government Palace and Plaza de Armas
    قصر الحكومة ومقر الاقامة الرسمي ومكتب رئيس بيرو ، الذي يقع على ضفاف نهر ريماك ، الممر المائي الرئيسي في ليما ، والذي يواجه سان كريستوبال ،في أعلى نقطة في المدينة .

    متحف اركو Larco Museum
    هناك العديد من المتاحف العامة والخاصة في ليما ، ولكن هذا المتحف فريد من نوعه . يقع هذا المتحف في القصر السابق ، يتميز المتحف بمجموعة متنوعة من السيراميك والمنسوجات والتحف المعدنية الثمينة التي ترجع إلى 3000 سنة . هناك أيضا المومياوات التي تظهر مختلف الثقافات القديمة ، بما في ذلك الأنكا .

    جسر التنهدات Bridge of Sighs
    جسر التنهدات وهو الهيكل الخشبي الجميل الذي يقع في بجادا دي بانوس ، الممر الحجري الذي يمتد وصولا الى المحيط الهادئ من خلال منطقة ليما البوهيمية ، بارانكو . يتميز هذا الجسر بإعتباره أفضل مكان للجلوس والتفكير .

    دائرة المياه الساحرة Magic Water Circuit
    دائرة المياه الساحرة هي أحدث المعالم السياحية في ليما والتي تقع على حافة منطقة وسط المدينة في جولة لذيذة بين أضواء ورقص المياه .