تقرير مصور جزيرة جيجو

الموضوع في 'بوابة السفر الى كوريا KOREA و اليابان JAPAN' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

الوسوم:
  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    9
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في جزيرة جيجو
    {$title}

    • السياحة
    جزيرة جيجو ، سابقا كانت تعرف بإسم جزيرة شيجو ، وهي جزيرة تقع قبالة الساحل الجنوبي لكوريا الجنوبية ، في مضيق كوريا ، جنوب غربي جولا نام دو ، والتي كانت جزءا قبل أن تصبح محافظة مستقلة في عام 1946 ، عاصمتها مدينة جيجو .

    {$title}

    اقتصادياً
    يعتمد اقتصاد جيجو على الصناعة الأساسية والزراعة وصيد الأسماك ، لكنها لم تعتمد على السياحة بالرغم استقبال الجزيرة نحو عشرة ملايين زائر سنويا . منذ افتتاح الجزيرة في عام 2010 حيث اقبل مئات الآلاف من السياح الصينيين إلى الجزيرة مع أعدادهم المتزايدة . في عام 2006 ، رصد إجمالي الناتج المحلي نحو 8.5 تريليون وون (حوالي 8.5 مليار دولار أمريكي) ، أي نحو 15 مليون وون لكل فرد . ورصدت ميزانية حكومة الاقليم لعام 2006 نحو 1.1 تريليون وون بزيادة قدرها 10٪ عن عام 2005 .

    تحتل جيجو مصدراً رئيسياً هاماً للاتصالات ، حيث انها تضم الشركة الرائدة لشبكة الإنترنت الكورية ، (مالك الشركة الوحيد لايكوس حتى أغسطس 2010) . تشتهر جيجو أيضا بإستضافة العديد من المؤتمرات والاجتماعات الدولية ، بما في ذلك المؤتمر الكشفي العالمي في يوليو 2008 . جيجو بها مركز اتفاقي دولي خاص ، حيث عقدت قمة الاسيان وكوريا التذكارية لعام 2009 في المحكمة الجنائية الدولية جيجو .

    في عام 2010 ، كلفت الحكومة المركزية الكورية الجنوبية جزيرة جيجو لتطوير نفسها باعتبارها الاجتماعات الدولية والحوافز والمؤتمرات ، ومقصد المعارض ، ومنذ ذلك الحين ، فقد استضافت الجزيرة عددا من الفعاليات البارزة مثل 10000-PAX لمجموعة حافز الصين باو تشن و حوافز 8000-PAX امواى كوريا (الجنوبية) . في عام 2010 ، رحبت الجزيرة بأحداث وجهة 67 ، مما مكنها الوصول إلى المرتبة 27 عالميا والسابعة في آسيا في ترتيب الائتلاف العراقي الموحد من وجهات الاجتماعات العالمية .

    المجتمع والثقافة
    بسبب العزلة النسبية للجزيرة ، فقد إختلفت ثقافة ولغة جيجو عن تلك الموجودة في البر الرئيسي من كوريا . جيجو هي موطن للآلاف من الأساطير المحلية . ربما القطع الأثرية الثقافية هي الأكثر تميزاً للجزيرة ، والموجودة في كل مكان من كتلة البازلت المنحوتة .

    الدين
    وفقا لتعداد عام 2005 ، فإن شعب جيجو يتبع الديانة البوذية بنسبة 32.7٪ و 17.5٪ الذين يتبعوا المسيحية (10.3٪ البروتستانتية والكاثوليكية 7.2٪) .49.8٪ منهم مسلمين أو لا يتبعوا أي ديانة من الأديان الأصلية الأخرى .

    {$title}

    السياحة
    جزيرة جيجو ، والمعروفة أيضا باسم “جزيرة الآلهة ،” هو مكان رائع لقضاء عطلة ذات شعبية للكوريين والعديد من اليابانيين ولكل السياح . لا تزال واحدة من الوجهات لقضاء شهر العسل للعرسان الجدد . تتمتع الجزيرة بخليط من الصخور البركانية والأمطار المتكررة ، والمناخ المعتدل ، مما يجعلها مشابهة جدا لجزر هاواي في الولايات المتحدة . الجزيرة تقدم للزوار مجموعة واسعة من الأنشطة: المشي لمسافات طويلة على هالا-سان (أعلى قمة في كوريا الجنوبية) ، التمتع بشروق الشمس و غروبها فوق المحيط ، وعرض الشلالات المهيبة ، وركوب الخيل ، أو مجرد التجول على الشواطئ الرملية .

    على الرغم من أن السياحة هي واحدة من الصناعات الرئيسية في الجزيرة ، إلا ان تشغيل العديد من الفنادق والمناطق السياحية الأخرى ترجع إلى شركات البر الرئيسى ، فلا يعود الدخل إلى الاقتصاد المحلي . أيضا ، سوف تجد ان العديد من رسوم الدخول لمناطق الجذب السياحي يمكن أن تكون ضخمة (على الرغم من أن تلك المناطق المملوكة محليا تميل إلى أن تكون أرخص) . على غرار جيونجو وبعض المناطق الأخرى ، يمكن للسكان المحليين دخول معظم الأماكن مجانا أو بسعر مخفض بشكل حاد .

    يستمتع السياح في جيجو : بمناخها المعتدل ، المناظر الطبيعية ، والشواطئ ذات المقصد السياحي الشهير للكوريين الجنوبيين وكذلك للزوار من شرق آسيا ومن أجزاء أخرى . المواقع السياحية الأكثر شعبية في الجزيرة هي Cheonjeyeon وشلالاتCheonjiyeon ، جبل هالا ، كهف Hyeobje ، وجزيرة Hyeongje . وهناك مجموعة متنوعة من الرياضات الترفيهية التي يمكن للسياح أن يشاركوا فيها في جيجو بما في ذلك الجولف وركوب الخيل ، والصيد ، وصيد الأسماك ، وتسلق الجبال ، وما إلى ذلك اعتمادا على الموسم ، جيجو تستضيف العديد من مهرجانات السياح بما في ذلك مسابقة سباحة البطريق في فصل الشتاء ، إزدهار الكرز . مهرجان في الربيع ، ومهرجان منتصف الصيف ، ومهرجان الحصان في الخريف ، وغيرها .

    يقبل معظم الزوار إلى الجزيرة من خلال اتخاذ حركة المرور من وإلى الجزيرة عبر مطار جيجو الدولي وكذلك التنقل داخل الجزيرة من خلال استئجار السيارات . بعض المنتجات المحلية تحظى بشعبية لدى السياح ، بما في ذلك أسماك البلاط والبرتقال واليوسفي ، فضلا عن الهدايا التذكارية والتسوق المعفاة من الرسوم الجمركية .
    {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة