تقرير مصور السياحة في جنوب اسبانيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أسبانيا Spain' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

الوسوم:
  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    8
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في جنوب اسبانيا
    {$title}

    منطقة أندلسيا هي المجتمع المستقل الذي يغطي معظم جنوب اسبانيا ، والذي يحتوي على المناظر الطبيعية المتنوعة ، حيث يطل علي طول ساحل البحر الأبيض المتوسط بجانب سلسلة الجبال الخاصة به , مصطلح أندلسيا هو ترجمة تقريبية لكلمة عربية تعني “المخربين” ، وذلك بسبب مداهمتها للحصول على الثقافات والشعوب المختلفة بسبب موقعها المتميز ، وقد تميزت بسلسلة من المدن والبلدات مع الثقافات المتعدده ، والعمارة ، والمطبخ ، والتاريخ ، فهي موطن للثقافة الاحتفالية المليئة بالمهرجانات والفلامنكو والرقص ، والمقبلات وشيري .
    {$title} {$title}
    معلومات عن جنوب اسبانيا
    جنوب اسبانيا هي واحدة من المناطق المفضلة للمسافرين من جميع أنحاء أوروبا لقضاء عطلة ممتعة ، وذلك لوجود المزيد من عوامل الجذب السياحي الأوروبي التقليدي حيث يقبل الزوار إلى الأندلس وكوستا بلانكا . وبالعودة إلى تاريخ اسبانيا المغاربي نجد الرومانسية من إشبيلية إلى نعمة ومن قرطبة إلى شجاعة وقوة غرناطة ، وهي منطقة تنبض بالحياه والجاذبية والتاريخ القديم ، وتشمل الوجهات بدأ من قصر الحمراء في غرناطة والمسجد الكبير في قرطبة والكاتدرائية في إشبيلية حيث دفن كريستوفر كولومبوس .
    أصبحت كوستا بلانكا هي مكان مميز لممارسة الرياضات المائية والاراضي التي يسعى إليها الباحثين عن الشمس بسبب منتجعاتها الوفيرة . كوستا ديل سول هي من بين المناطق الشاطئية المركزية في اسبانيا ، والذي يقبل إليها السياح من جميع أنحاء أوروبا لتمتع بالرمال اللامعة والمياه الرائعة ، أما ” ملقة ” فهي بلدة في المنطقة الرئيسية ، وهي مسقط رأس الفنان الشهير بابلو بيكاسو ، وبها متحف تفاصيل عمله وحياته ، وهناك أيضا تأثير مغاربي في شكل اثنين من القلاع ، والقصبة وGibralfara ، فضلا عن الحدائق والكاتدرائيات ، وأكثر المناظرالخلابة توجد في منطقة نيرخا ، والمعروفة باسم ” شرفة أوروبا ” لأنها تطل بوجهة كبيره علي البحر الأبيض المتوسط ، وأولئك الذين يسعون لمشاهدة المزيد من العجائب الطبيعية ، حيث يمكن زيارة الكهوف التي تنتمي لعصور ما قبل التاريخ في المنطقة . يمكن السفر إلى مقاطعة مرسية لاكتشاف كوستا كاليدا ، فهي ليست مكاناً مزدحم لوجودها في مناطق بعيدة عن الوديان النهرية ولكن يسيطر عليها المنتجعات التي تقدم الأنشطة الترفيهية مع مختلف المشارب ، ومنها يمكن زيارة البحيرة في مار مينور ، لتأجير الدراجات المائية والسباحة والغوص ، في حين أن الأنشطة البرية مثل الغولف والتنس وغيرها هي في لا مانغا ، وفي قرطاجنة متحف للاثار الرومانية وقبل الرومان .
    وللحصول على تجربة الشاطئ مع عدد أقل من الحشود ، يمكنك الذهاب إلي كوستا دي لا لوز ، حيث انها أقل تطورا ولكن لها نفس الرمال وأشعة الشمس ، وبها ميناء مدينة كاديز حيث يوجد بها القلاع والكاتدرائيات وأبراج لأيام المطر ، في حين إذا قمت برحلة قصيرة إلى خيريث دي لا فرونتيرا فإنها تأخذك إلى شيري البلاد .
    المدن الساحرة في جنوب اسبانيا
    تنقسم إسبانيا إلي 17 مدينه في مناطق الحكم الذاتي التي تم تقسيمها إلى مزيد من المناطق ، ومدن أسبانيا التي تندرج تحت إدارة واختصاص المقاطعات ، وفيها مدينتين مستقلتين ، سبتة ومليلية ، وهما جزءاً من اسبانيا ، على الرغم من أنهما يقعان على ساحل شمال أفريقيا ، ويتم تحديد كاتالونيا ، وغاليسيا ، ومقاطعة الباسك علي حسب الجنسيات ، ليكون هناك نظام للحكم الذاتي وكذلك الثقافات المنفصلة ، بما في ذلك اللغات الأولية الأخرى .
    ترتبط المدن الرئيسية بشكل جيد في اسبانيا بالسكك الحديدية والطرق ، وهناك مطارات في العديد من المدن الرئيسية في إسبانيا ، بما في ذلك برشلونة ، وجيرونا ، ومدريد ، واشبيلية ، وقد ساهمت المدن الساحلية في اسبانيا والمرافئ أيضا علي تطوير اقتصاد البلاد .
    {$title} {$title}
    المدن الرئيسية في إسبانيا
    مدريد
    مدريد هي عاصمة اسبانيا ، والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 3.3 مليون نسمه ، وهي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في إسبانيا ، حيث تضم المنطقة الحضرية بها نحو 6.5 مليون نسمة ، وهي ثالث أكبر مدينة في الاتحاد الأوروبي ، وتغطي مساحة قدرها 604.3 كيلومترا مربعا ، والمدينة هي موطن لمقر العديد من الشركات الإسبانية وتعتبر المركز المالي للبلاد ، و يجري بمدريد أكبر مسابقة لمصارعة الثيران في إسبانيا وهناك أيضا عدد من الكنائس في المدينة ، بما في ذلك كنيسة القديس جيروم ، وسان نيكولاس دي لوس Servita ، وكاتدرائية القديس إيزيدور .
    برشلونة
    هي ثاني أكبر مدينة في اسبانيا ، والتي تقع في منطقة العاصمة ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 4.5 مليون نسمة ، حيث تطل علي ساحل البحر المتوسط وهي العاصمة والمدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في كاتالونيا ، وواحدة من الوجهات السياحية الرائدة في العالم ، وتشتهر برشلونة بالمعارض الاقتصادية والتجارية ، والثقافية ، والرياضة ، بجانب استضافت المدينة لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية عام 1992 ، وتحتل برشلونة المركز الاقتصادي والمالي الرئيسي لأسبانيا .
    ملقة
    ملقة هي سادس أكبر مدينة في اسبانيا ، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 568507 نسمه ، وتعد ملقة هي واحدة من أقدم المدن في العالم ، حيث أسسها الفينيقيون منذ حوالي 770 سنه قبل الميلاد ، وتشتهر ملقة بالاحتفال بأسبوع الآلام الذي حدث منذ خمسة قرون ، وهي واحدة من أجمل المدن في إسبانيا ، وتعرف ملقة بأنها عاصمة لل”كوستا ديل سول”، أو ساحل الشمس .
    غرناطة
    تقع عند سفح جبال سييرا نيفادا ، وهي عاصمة مقاطعة غرناطة ، وهي مدينة تقع في منطقة الحكم الذاتي للأندلس ، والمدينة لديها بعض المباني الأكثر شهرة ، والتي تسلط الضوء على الثقافة الإسلامية القديمة في اسبانيا ، وهي موطن للقصر مغربي ، الذي يسمى بقصر الحمراء ، والمعروف بالقصر الرائع ، الذي يحاط بحدائق رومانسية جميلة ، وغرناطة هي مسقط رأس الرسام المشهود لهم دوليا بابلو بيكاسو . وغرناطة هي واحدة من المراكز التعليمية الكبرى في اسبانيا ، وموطنا لجامعة غرناطة التي تجذب الطلاب من جميع أنحاء إسبانيا .
    وهناك المدن الكبرى في إسبانيا وتشمل : اليكانتي ، وإشبيلية ، وسان سيباستيان ، وبلباو ، وفالنسيا ، وقرطبة ، وسالامانكا ، وسانتياغو دي كومبوستيلا ، وفيتوريا ، وبادالونا .
    السياحة في جنوب اسبانيا
    تاريخ جنوب اسبانيا المثير للمستكشفين والغزاة ، وكان يطلق عليها شبه الجزيرة الإيبيرية . انشأت وقتها القلاع والتلال وبساتين الزيتون القديمة ، وحارات القرية تؤدي إلى ضروب المواقع الرومانية ، والكاتدرائيات والقصور المتقنة التي تتميز بالطرز المعماري ، والتي تتحدث عن البحارة المغاربة ، وقضاء ثماني ليال في النزل التاريخي ، وبارادوريس في إسبانيا ، وبوساداس في البرتغال بما في ذلك الدير الذي أنشأ في القرون الوسطى ، والقلعة التاريخية ، والقصر الفخم الذي يوجد البلدة القديمة ، كما يبرز خبير سميثسونيان للمعالم المذهلة التي أنشأت في الماضي اللامع .
    خيريز دي لا فرونتيرا
    يعتقد الكثيرين أن هذه المدينة الصغيرة تكون جوهرة الأندلس مثل أي شخص يمكن العثور عليه ، على الرغم من أن المدن الكبرى مثل قادش وإشبيلية سوف تنول هذا الشرف ، وتعد خيريز مركز للثقافة الإسبانية ، ومنزل اختراع المحصنة النبيذ شيري . وتوفر لديك فرصه الجولات في أحد عشر من القصور الأوروبية ، حيث تلوح في الأفق قصر مغاربي والقلعة ، التي من خلاله يمكن مشاهدة واحدة من العديد من المهرجانات ، وهناك فرصة كبيرة لرؤية رقصة الفلامنكو التقليدية التي اخترعت في المدينة .
    دنانة الحديقة الوطنية
    تقع منتزه دونيانا الوطنية في دلتا نهر خصب حيث يلتقي بالوادي الكبير الذي يصب في البحر الأبيض المتوسط. ، وهو الجنة الإيكولوجية للكثبان الرملية والمستنقعات والسهول التي هي بمثابة ملجأ لأنواع عديدة من الحيوانات البرية ، وسيتم التعامل مع مراقبي الطيور لرؤية الآلاف من مختلف الأنواع المهاجرة لأفريقية ، ويمكن للناس المحظوظين أيضا أن يشاهدوا الأنواع المحلية المهددة بالانقراض ، مثل الوشق الايبيرية ، والنسر الإمبراطوري الإسباني .
    {$title} {$title}
    ماربيا
    ماربيا هي الآن واحدة من المنتجعات الشاطئية الأكثر عالمية في كوستا ديل سول ، حيث تتميز شواطئها المطله علي البحر الأبيض المتوسط بالرمال البيضاء والشمس الذهبيه ، مع المياه الزرقاء النقية وهي من المعالم الرئيسية هناك ، على الرغم من أن هناك العديد من المعالم التاريخية التي تستحق استكشافها ، والمدينة القديمة محاطة بأسوار تفتخر بنفس البصمة التي أنشأت خلال القرن 16 ، و على الشواطئ تصطف أشجار النخيل ، ويمكن للزوار المشي في أتجاه الميل الذهبي لعرض بعض المنازل والمنتجعات الفاخرة في أوروبا ، والمنطقة المحيطة مليئة بيخوت مارينا بويرتو بانوس ، وتفتخر بأفضل المحلات والمطاعم والحانات في المدينة .
    كاديز
    كاديز هي أقدم مدينة مأهولة بالسكان باستمرار في كل أوروبا الغربية ، وأنها تأسست منذ أكثر من ثلاثة آلاف سنة من قبل البحارة الفينيقيين ، وعند زيارتها يمكنك رؤية سواحلها الطويلة علي الشواطئ العامة ، حيث تحطم الأمواج جدرانها البحرية ، وهي تتميز من آلاف السنين بالهندسة المعمارية ، الوقت المناسب لزيارتها هو خلال الكرنفال ، الذي هو ثالث أكبر احتفال من هذا النوع في العالم ، وخلال الفترة المتبقية من العام ، والضيوف يتوافدون إليها للأطعمة البحرية وركوب الأمواج والفلامنكو والرقص .
    ملقة
    من الخارج ، هذه المدينة لديها قذيفة مهزوما والحديثة ، والقلب القوطي التاريخي للمدينة بشكل كامل عالم آخر ، هذه هي مسقط رأس بيكاسو ، وتحتوي على مجموعة كبيرة من المتاحف يمكنك التمتع بها ، وأولئك الذين يسعون للوصول إلي المواقع التاريخية القديمة للتمتع بالمسرح الروماني ، وAzcalba ، وقلعة المغاربي . وملقة مشهوره بالبارات التاباس ولها سمعة لكونها واحدة من ألذ المدن في المنطقة عندما يتعلق الأمر بهذا النوع من المأكولات .
    سييرا نيفادا
    هذه السلسلة الجبلية في اسبانيا هي واحدة من وجهات التزحلق علي الجليد في أقصى جنوب أوروبا ، كما أنها تحتوي على أعلى جبل قاري في اسبانيا ، Mulhacén الذي يبلغ أرتفاعه 3478 متر فوق مستوى سطح البحر ، وتكثر بها الأبراج علي نطاق أكثر من مدينة غرينادا ، وتوفر للسائحين عددا من الأنشطة الترفيهية ، بالإضافة إلى منحدرات فصل الشتاء ، ويمكن للزوار الاستمتاع بالحديقة الوطنية التي هي بمثابة محميات المحيط الحيوي ، ومرصداً فلكياً عن طريق التلسكوب ، وللوصول إلى عدد من الخدمات يحتاج إلي المغامرة خلال فصل الصيف ، بجانب رياضه تسلق الصخور ، وركوب الدراجات الجبلية .
    قرطبة
    تشتهر قرطبة بروعة الهندسة المعمارية في هذه المدينة ، وتأتي بالعديد من الثقافات ، والأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم هو جامع قرطبة ، أو كبيرة المساجد وكاتدرائية قرطبة ، فضلا عن تاريخها الديني جنبا إلى جنب ، وتجلب دفق مستمر من الزوار الدوليين ، وتتميز بالهندسة المعمارية في منتصف العمر والتي تضم الحي اليهودي الذي يمتد خارجا إلي مسجد قرطبة ، ويقدم مجموعة من النزهة الجميلة ، وكذلك الرحلات عبر الجسر الروماني على نهر الوادي الكبير ، وسيحظى الزوار خصوصا في فصل الربيع بالاستمتاع برحلتهم هناك ، وذلك عندما تملأ بالعديد من الحفلات على مستوى المدينة في الشوارع .
    إشبيلية
    إشبيلية هي أكبر مقصد سياحي في جنوب اسبانيا ، وموطن لكثير من مناطق الجذب السياحي ، والكاتدرائية هناك ، وتزين بمغاربي جرس البرج ، وهي ثالث أكبر كنيسة في العالم من خلال بعض القياسات ، وهناك مجموعة كبيرة من المتاحف ، وإشبيلية متاحة للاستكشافات ، جنبا إلى جنب مع وسائل الراحة المتوفره من الطعام الممتاز والأنشطة الثقافية والعمارة القديمة والقصور والكنائس ، ويجب أن نرى هناك يوميات كريستوفر كولومبوس ، الذي يوجد في متحف جزر الهند ، وأخيرا ، في زيارة لمدة أسبوعين هناك في أبريل يمكن أن تكون مدهشه في نكد سانتا سيمانا ” الأسبوع المقدس” واحتفالية فيريا دي اربيل الذي يعتبر احتفال ذات شهرة العالمية .
    غرناطة
    تأسست غرناطة في قاعدة جبال سييرا نيفادا كتسوية سلتيك ومأهولة بالسكان منذ أكثر من 2500 عاما ، وهي موقع لالتقاط الأنفاس قرب الجبال وهي واحدة من أجمل المدن في الأندلس ، والمكان الأكثر شهرة لجذب السياح هو مجمع القلعة / القصر المعروف باسم قصر الحمراء ، الذي كان قصر مغربي للأمراء عندما كانت المدينة تحت الحكم الإسلامي ، وحي للعديد من المسلمين المجاور للكاتدرائيات والقلاع الأخرى هي أيضا تستحق الزيارة ، والمقبلات ومحبي الفلامنكو تجد أن كلا من السهل العثور عليه وممتازة جدا . غرناطة هي واحدة من أجمل المدن في جنوب اسبانيا ، تتمثل في روعة قصر الحمراء الشهير ، والمناظر الجبلية الرائعة والمدينة الفريدة من نوعها ، واتخاذ المشي من خلال المدينة يمكن اكتشاف بعض من أسرارها الأكثر إثارة للاهتمام والعثور علي الممرات المخفية ، ومطاعم التاباس التقليدية المتوفرة في جميع أنحاء المدينة ، لكي تأخذ لحظة لتذوق المطبخ الأندلسي اللذيذ ، والقصر المغربي و قصر الحمراء والأستمتاع بالحدائق الواسعة أثناء النهار والعودة في وقت لاحق للقيام بجولة ليلة من القصر ، مع الأضواء التي تلمع والأكثر إثارة للاهتمام من أي وقت مضى .
    {$title} {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة