جزر فينيكس

الموضوع في 'بوابة الجـزر' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزر فينيكس
    [​IMG]


    • السياحة
    جزر فينيكس ، هي مجموعة من ثماني جزر ، تمتد نحو 11 ميل مربع (28 كم مربع) ، تقع الجزر في وسط المحيط الهادئ ، والتي تضم جزء من سلسلة كيريباتي . ومن أكثر الجزر أهمية هي Kanton (أو Abariringa) وجزيرة إندربري . ومن الجزر الأخرى Rawaki (فينيكس سابقا) ، Manra (سيدني سابقا) ، بيرني ، ماكين ، Nikumaroro (غاردنر سابقا) ، وORONA (هال سابقا) . هذه الجزر غير مأهولة إلى حد كبير ، ولكنها تتميز بإعتبارها الجزر المرجانية ، لشعابها المرجانية والمياه المحيطة الرائعة التي تشكل جزر فينيكس في المنطقة المحمية ، بإمتداد 164200 ميل مربع (425300 كيلومتر مربع) ، وهي أكبر محمية بحرية في العالم .

    زار المستكشفين البريطانيين والأمريكيين لجزر فينيكس بين 1823 و 1840 ، بينما تم ضم معظمهم من بريطانيا العظمى . تولت الولايات المتحدة لجزر هاولاند وبيكر في عام 1935 ، وشملت بريطانيا (1937) ومجموعة فينيكس في جلبرت وجزر إليس المستعمرة . في عام 1938 زعمت الولايات المتحدة بالسيادة على كانتون وإندربري ، وفي عام 1939 وافقت بريطانيا والولايات المتحدة لممارسة السيطرة المشتركة على الجزيرتين لمدة 50 عاما .

    سابقا كانت الجزر الغير مأهولة تحت الاستعمار مثل جزر ORONA ، Manra ، وNikumaroro ، وبحلول عام 1963 ، فشلت المستوطنات وجرى نقل السكان إلى جزر سليمان . في عام 2006 أصبحت المياه المحيطة للجزر بإمتداد (73800 ميل مربع / 184700 كلم مربع) من منطقة محمية والحظر للصيد التجاري ؛ حيث تم توسيع المنطقة المحمية في عام 2008 .

    [​IMG]

    معلومات عن جزر فينيكس
    جزر فينيكس هي مجموعة من الجزر المرجانية الثمانية ، منهم اثنين من جزر الشعاب المرجانية المغمورة في شرق المحيط الهادي . فهم جزء من جمهورية كيريباتي . في أواخر 1930 أصبحت في موقع آخر بسبب التوسع الاستعماري للإمبراطورية البريطانية من خلال مخطط الاستيطان في جزر فينيكس . انشأت منطقة جزر فينكس المحمية في 2008 ، وهي واحدة من أكبر المناطق المحمية في العالم ، والتي تضم نحو 120 نوعا من المرجان وأكثر من 500 نوعا من الأسماك . هذه المجموعة غير مأهولة بالسكان باستثناء عدد قليل من العائلات على Kanton . يتم التجميع الإحصائي لـ هاولاند وبيكر مع جزر الولايات المتحدة البعيدة الصغيرة . اعتبرت هذه الجزر في أوقات مختلفة ، كجزء من مجموعة جيلبرت (والتي تعرف أيضا باسم “كينغسميل”) . تم اختيار اسم “فينكس” لهذه المجموعة من الجزر في عام 1840 .

    الجغرافيا والنباتات والحيوانات
    جزر فينيكس هي مجموعة من ثماني جزر ، بإمتداد 28 كيلومترا مربعا (11 ميل مربع) في مساحة الأرض ، والتي تقع في وسط المحيط الهادي ، شمال ساموا . وتضم السلسلة جزء من كيريباتي . الجزيرة الوحيدة المميزة بأهميتها التجارية والتاريخية هي جزيرة Kanton (أو Abariringa) . وتشمل الجزر الأخرى إندربري ، Rawaki (فينيكس سابقا) ، Manra (سيدني سابقا) ، بيرني ، ماكين ، Nikumaroro (غاردنر سابقا) ، وORONA (هال سابقا) .

    [​IMG] [​IMG]

    جزيرة Kanton
    Kanton ، أو جزيرة Abariringa ، هي الجزيرة الشمالية الوحيدة (اعتبارا من 2007) كانت من الجزر المأهولة في مجموعة فينيكس . والتي تمتد على شريط ضيق من الأرض 9 كم 2 (3 ميل مربع) ، امتدت البحيرة حوالي 40 كم 2 (15 ميل مربع) . معظم جزيرة Kanton هي مرجانية ، والتي تغطيها الأعشاب والحشائش مع مجموعة من الشجيرات المنخفضة وعدد قليل من الأشجار . بحيرتها تعج بحوالي 153 نوع معروف من الحياة البحرية ، بما فيها أسماك القرش والتونة وسمك الراي والثعابين . تشمل الحيوانات البرية بما لا يقل عن 23 نوعا من الطيور والسحالي والفئران ، وسرطان البحر الناسك والسلاحف .

    جزيرة إندربري
    جزيرة إندربري هي الجزيرة المنخفضة ، المسطحة ، والصغيرة المرجانية بإمتداد 63 كم (39 ميل) . بحيرتها صغيرة نسبيا ، والتي تضم نسبة ضئيلة من مساحة الجزيرة . يوجد بالجزيرة الأعشاب ، والكروم bunchgrass ، والأشجار التي تشكل الغطاء النباتي الرئيسي في الجزيرة ، بينما الطيور والفئران وأنواع من الخنافس هي من الحيوانات المعروفة .

    [​IMG]

    جزيرة بيرني
    جزيرة بيرني هو الجزيرة الصغيرة المسطحة المرجانية والتي تمتد حوالي 20 هكتارا في المنطقة ، بقياس 1.2 كم (0.7 ميل) طولا و 0.5 كيلومتر (0.3 ميل) . تحتوي الجزيرة على بحيرة صغيرة . هناك مكان التعشيش لأسراب من الطيور البحرية ، بينما تخلو بيرني من الأشجار .

    جزيرة ماكين
    جزيرة ماكين هي الجزيرة التي تقع في منطقة الشمال الغربي لمجموعة فينيكس . تمتد مساحتها نحو 57 هكتارا ، وهي الجزيرة الخالية من المياه العذبة أو الأشجار ، على الرغم من أنها لا تملك البحيرة الملوحة في وسطها . يغطي الجزيرة عدد منخفض من الأعشاب ، وتوفر ماكين ملاذا لأكبر عدد من أماكن التعشيش للطيور في العالم ، حيث يصل عدد الطيور إلى 85،000 من الطيور .

    جزيرة Rawaki
    Rawaki ، أو جزيرة فينيكس ، وهي الجزيرة التي يبلغ عدد سكانها بما يقرب من 1.2 بنسبة 0.8 كيلومتر (0.7 بنسبة 0.5 ميل) ، وتغطي 65 هكتارا في المنطقة . بحيرتها ضحلة ومالحة ، مع انها لا تتصل بالمحيط . لدى الجزيرة العديد من برك المياه العذبة والأراضي الرطبة الوحيدة المعروفة في جزر فينيكس .

    جزيرة Manra
    Manra ، أو جزيرة سيدني ، وهي الجزيرة التي يبلغ عدد سكانها بما يقرب من 3.2 بنسبة 2.8 كيلومتر (2.0 1.7 ميل) ، مع الكبيرة ، والبحيرة المالحة مع أعماق متفاوتة تمتد حوالي 5-6 متر . تغطي الجزيرة بأشجار النخيل وجوز الهند ، والغابات ، والأعشاب والحشائش .

    جزيرة ORONA
    ORONA ، أو جزيرة هال ، وهي الجزيرة التي يبلغ عدد سكانها بما يقرب من 8.8 بنسبة 4 كم (5.5 2.5 ميل ) ، وهي مثل جزيرة Kanton ، التي يحيط بها شريط ضيق من الأراضي المحيطة للبحيرة الكبيرة مع أعماق 15-20 مترا . وهي مثل Manra ، التي تغطيها أشجار النخيل وجوز الهند ، والغابات والأعشاب . تم اجلاء السكان في عام 1963 ، وذلك بسبب الجفاف وانخفاض سوق جوز الهند .

    [​IMG]

    Nikumaroro
    Nikumaroro ، أو جزيرة غاردنر ، وهي الجزيرة التي تمتد نحو 6 كم (4 ميل) في الطول و 2 كم (1 ميل) في العرض ، تضم البحيرة المركزية الكبيرة . وهناك الغطاء النباتي الوافر ، بما في ذلك الغابات ، والنخيل وجوز الهند والأعشاب . وهناك كميات كبيرة من الطيور التي تعشش على الجزيرة .

    جزر فينيكس المحمية (PIPA)
    تم الإعلان عن محمية جزر فينيكس في عام 2006 . وفي 28 يناير 2008 ، اعلنت حكومة حكومة كيريباتي رسميا على توسيع حديقة مجموعة فينيكس بأكملها والمياه المحيطة بها من المنطقة المحمية ، مما يجعل تمتد نحو 410500 كيلومتر مربع في (158500 ميل مربع) ، وبذلك تكون أكبر محمية بحرية في المنطقة و في العالم ، كما تم فرض حظر الصيد التجاري على المحمية .
     

    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...