تقرير مصور جزيرة باو

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول الأفريقية Africa' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة باو في فيجي
    [​IMG]

    • السياحة
    جزيرة باو ، هي جزيرة تقع قبالة الساحل الشرقي للفيتي ليفو ، وهي عاصمة Kubuna الكونفدرالية . على الرغم من حجم الجزيرة المتواضع ، إلا ان جزيرة باو لعبت دورا رئيسيا في تاريخ فيجي . نمت باو بقوة رؤسائها العظماء ، وتفاخرت الجزيرة بإحتوائها على ثلاثة آلاف نسمة وعشرين معبد . باو بها أقدم كنيسة وهي كنيسة فيجي المسيحية .

    [​IMG] [​IMG]

    اللغة
    اللغة الفيجية هي اللغة السائدة والتي تتبع عدة لهجات ، ولكنها تستند للمعيار الرسمي في خطابات باو .

    المستوطنات
    تضم الجزيرة باو على العديد من البلدات والقرى الرافدة ، مع كل أراضيها التي تطل على ساحل Tailevu ، وعلى طول الساحل الشمالي للدلتا ، والجزر المجاورة في بحر كورو .

    الاقتصاد
    تشتهر جزيرة باو بالأنشطة التجارية ، وبزراعة المحاصيل مثل القلقاس والكسافا على الأراضي الساحلية لـ Tailevu الأكثر جفافا . الصيد وجمع الموارد من أشجار القرم والشعاب المجاورة تعمل على توفير المواد الغذائية . الفنون الصناعية للحرف التقليدية في فيجي تشمل صنع الأواني ، وصنع الحصير المنسوج ، ونحت عاج الحوت ، بالإضافة إلى وجود مجموعة واسعة من التحف الخشبية ، بما في ذلك الرماح و النوادي ، والزوارق المزدوجة الكبيرة التي تسمح بالمرور السريع بين جزر فيجي وساموا وتونغا إلى الشرق .

    [​IMG] [​IMG]

    الزواج والأسرة
    يفضل سكان الجزيرة للزواج التقليدي ، وذلك من خلال تزواج أبناء العمومة ، وبين القبائل بعد طلب رسمي . كما تشتهر الجزيرة بتعداد الزوجات ، بالإضاف إلى تزاوج الروساء العظماء عدة مرات ، وعادة ما يعتمد الزواج على تمديد السلطة السياسية ، مما يعني أن جميع الأسر في فيجي ترتبط ارتباطا وثيقا .

    الطب
    يعتمد سكان الجزيرة على الطب البديل وذلك من خلال استخدام الأعشاب الطبيعية في العلاجات المختلفة . كما يستخدم التدليك أيضاً في تقنية الشفاء ، والذي يعتمد على تدليك النساء للنساء فقط ، والرجال للرجال فقط .

    يستمتع الزوار بالإشتراك مع السكان بمتعة الفنون ، من الغناء والإنشاد والرقص ، وسماع النكت مع التعرف على الفنون التقليدية . يبدأ السكان بالبدا بالرقص لكلا الجنسين ، ثم تستخدم النساء حركات اليد الدقيقة ، في حين أن الرجال غالبا ما يرقصوا مع الرماح أو العصي .

    اطلالة على جزيرة باو في فيجي

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]