تقرير مصور جزيره كوليبي

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38

    جزيره كوليبي … Ko Lipe في بحر اندامان

    [​IMG]


    • السياحة
    كو ليبي هي جزيرة صغيرة في أرخبيل أدانغ الراوي في بحر أندامان ، في مقاطعة ساتون من جنوب غرب تايلاند ، وعلى مقربة من الحدود مع ماليزيا . تقع جزيرة كو ليبي على الحدود من الحديقة الوطنية البحرية Tarutao إلى الجنوب من الجزر الكبيرة كو أدانغ وكو الراوي . وعلى بعد نحو 50 كيلومترا من جزيرة Ko Tarutao .

    [​IMG] [​IMG]

    موقع جزيره كوليبي
    اكتشف جزيرة جزيرة كوه ليبي أول مرة من قبل تشاو لي الذي سافر من الجزيرة إلى المناطق الأخرى بحثا عن أفضل مناطق الصيد لتناول الطعام . بعد ان وجد تشاو لي كل احتياجاته في الجزيرة ، استطاع السكن الدائم على جزيرة كوه ليبي ، وبخاصة على الشاطئ الشرقي . جزيرة كوه ليبي هو خيار ممتاز في تايلاند والتي تقع على مقربة من باك بارا ، فوكيت ، جزيرة فاي فاي ، كرابي ، هات ياي ، وانكاوي ، ماليزيا . كوه ليبي هي جزيرة صغيرة ومسطحة نسبيا ، والتي تتميز بـ 3 شواطئ رئيسية . الشارع الرئيسي في كوه ليبي هو الشاطئ الموجود على “شارع المشي” والذي يغلق للدراجات النارية من الساعة 18:00 حتى 24:00 في موسم الذروة .

    الجزيرة هي جزء من أرخبيل أدانغ ، والمكون من حوالي 10 جزر غير مأهولة (بإستثناء كوه ليبي) . هناك الرحلات اليومية التي تصل إلى الجزر المحيطة الشعبية بإعتباريها أفضل طريقة لاستكشاف الحديقة البرية . تمتد كوه ليبي نحو 60 كم من البر الرئيسى التايلاندي ، لأقرب رصيف في باك بارا . ويمكنك الاستمتاع برؤية معظم الجزر الجنوبية في تايلاند ، وفي يوم صاف يمكنك رؤية جزيرة لانكاوي في ماليزيا ، والتي تمتد فقط نحو 30 كم .

    جزيره كوليبي هي مجموعة من الجزر وهي جزء من الحديقة البحرية الوطنية تاروتا بإعتبارها أكبر حديقة بحرية وطنية ، وهي المحمية الطبيعية التي أنشئت في عام 1974 كثاني حديقة وطنية تايلاندية . وهي التي تتألف من حوالي 50 جزيرة ، وتغطي نحو 1500 كيلومتر مربع .

    [​IMG] [​IMG]

    كل ما تحتاجه لعطلة مثالية في جزيره كوليبي
    تتمتع جزيره كوليبي بالشواطئ الرملية البيضاء وهي المنطقة المثالية للاسترخاء ـ بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بعدة مواقع مميزة باللغوص والقريبة من المستكشفين المغامرين تحت الماء . هناك الكثير من الأشياء الأخرى للقيام بها من النوم في أكواخ الخيزران البسيطة ، والبقاء في المناطق الفخمة في المنتجعات الفاخرة مع حمامات السباحة . وهناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من المطاعم في الجزيرة والتي تقدم الطعام اللذيذ التايلاندي إلى المأكولات العالمية اللذيذة ، كما يمكنك الاستمتاع بالذهاب إلى المقاهي والحانات .

    السياحة
    جزيرة كو ليبي هي جزيرة لها ثلاثة شواطئ رئيسية : شاطئ الغروب ، شاطئ الشروق ، وشاطئ باتايا . أماكن الإقامة بالجزيرة مختلفة والتي تناسب كافة الاحتياجات من أكواخ العشب إلى الطوابق المكيفة الهواء ويمكن الاطلاع على هذه الشواطئ . ومن الممكن المشي في أنحاء الجزيرة برمتها في ما يزيد قليلا عن ساعة واحدة .

    هناك العديد من المواقع الجذابة لرياضة الغطس والغوص حول جزيرة كو ليبي والجزر المجاورة لها . على جزيرة كو ليبي هناك العديد من محلات الغوص والمنتجعات التي تقوم بتأجير غص العتاد أو التي تقدم بخدمات ترتيب رحلات القوارب . يسود جزيرة جزيره كوليبي الهدوء والمياه الواضحة مما يجعل كو ليبي هي المنطقة المثالية للغوص ، والتي تضم 25٪ من أنواع الأسماك الاستوائية في المنطقة ، بل وفي العالم . وهناك أصناف كبيرة من الأسماك في جميع الأنحاء المرجانية وعلى بعد بضعة أمتار عميقة ومباشرة قبالة كل من الشواطئ .

    [​IMG] [​IMG]

    متى تذهب إلى جزيره كوليبي
    شهدت كوه ليبي زيادة كبيرة في عدد من الزوار في العقد الماضي ، وأصبحت الآن مقصدا طوال العام . ويمكن الوصول إلى الجزيرة على مدار العام من باك بارا . في عطلة نهاية الأسبوع يتوافد الكثير من الزوار على كوه ليبي من السياح التايلانديين والماليزيين الذين يتوافدون إلى الجزيرة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع . ينصح بتحفظات النقل والفنادق في يوم الجمعة والسبت والأحد ، وخاصة عندما يكون هناك عطلة وطنية .

    أفضل أوقات الزيارة في جزيره كوليبي :
    موسم الذروة – من نوفمبر إلى مايو
    هناك العديد من المواقع التي يمكنك الاستمتاع للوصول إلى الجزيرة من خلال اتخاذ العبارة أو قارب سريع للجزيرة كو ليبي ، بما في ذلك : باك بارا ، لانكاوي ، فاي فاي ، كو لانتا ، وترانج .

    الموسم المنخفض – من شهر مايو إلى أكتوبر
    يمكن الوصول الى جزيرة كو ليبي في الموسم المنخفض بإتخاذ القارب السريع من باك بارا .

    من شهر نوفمبر حتى مايو
    يمكن الوصول إلى الجزيرة من شهر نوفمبر حتى مايو من لانكاوي ، ماليزيا بالزوارق اليومية السريعة ، هذه القوارب ترسو في الطرف الجنوبي من شاطئ باتايا . ويتم استيفاء العبارات الأخرى بإستخدام القوارب الطويلة والتي تقدم التحويلات إلى أي مكان على كو ليبي .

    [​IMG] [​IMG]

    الاهتمامات البيئية
    تقع الحديقة البحرية الوطنية تاروتا ( the Tarutao National Marine park ) داخل جزيرة كو ليبي ، ولهذا النحو فإنها المنطقة غير معفاة من القوانين والتشريعات والتي تحمي ما تبقى من منطقة الحديقة الوطنية . الجزيرة تنمو بسرعة كبيرة لتلبية زيادة المطالب السياحية ، ولمواجهة عدد غير قليل من القضايا مع المحافظة على الطبيعة الجذابة والحيوانات . أقيمت عدد من المشاريع للحفاظ على جزيرة كو ليبي لتكون جزيرة نظيفة .

    [​IMG] [​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...