تقرير مصور جزيرة ليروس

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة ليروس اليونانية
    [​IMG]


    • السياحة
    ليروس (باليونانية: Λέρος) هي جزيرة يونانية في الدوديكانيز في بحر جنوب بحر إيجه . انها تقع بإمتداد 317 كيلومتر (197 ميل) (171 ميلا بحريا) من ميناء أثينا بيرايوس ، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق ركوب العبارة لمدة 11 ساعة (أو 45 دقيقة برحلة من أثينا) . ليروس هو جزء من الوحدة الإقليمية لـ كاليمنوس . يطلق على الجزيرة اسم: Lèro باللغة الإيطالية وباللغة التركية: İleriye .

    [​IMG] [​IMG]

    جغرافياً
    الجزيرة تمتد نحو 74 كيلومترا مربعا (29 ميل مربع) ، ويبلغ طول سواحلها 71 كيلومترا (44 ميلا) . وتشمل الجزيرة على العديد من الجزر الصغيرة الغير مأهولة ، بما في ذلك Levitha وKinaros ، التي كان عدد سكانها في تعداد عام 2011 بحوالي 7917 نسمة ، على الرغم من أن هذا الرقم تضخم إلى أكثر من 15 ،000 نسمة خلال ذروة الصيف . ومن المعروف ان هذه الجزيرة تشتهر بالقلعة والتي ترجع إلى القرون الوسطى لفرسان القديس يوحنا ربما بنيت على القلعة البيزنطية . الجزر القريبة هي بطمس ، يبسى ، كاليمنوس ، والجزر الصغيرة أجيا كيرياكي وFarmakos . في العصور القديمة كانت جزيرة بارثينوس وIokallis والتي تم ربطها بالأدب الهلنستي والروماني على Meleager وMeleagrides . يقع المركز الإداري في أكبر مدينة هو أجيا مارينا ، والتي يبلغ عدد سكانها 2،672 نسمة . المدن الكبيرة الأخرى هي Lakkíon .

    النقل
    جزيرة ليروس لديها أيضا اتصالات يومية من قبل زوارق العبارة النهرية إلى بيرايوس ومعظم الجزر اليونانية الدوديكانيز مثل بطمس ، يبسى ، ساموس ، كوس ، رودس ، سيمي ونيسيروس . هناك اتصال أسبوعي وكذلك مع بعض الجزر في سيكلاديز مثل سليروس وأمورجوس ، من سليروس ويمكن للزوار زيارة بعض الجزر الراقية من سيكلاديز مثل ميكونوس ، تينوس ، لوس ، باروس ، ناكسوس أو سانتوريني . كما حافظت ليروس على طابعها التقليدي الحقيقي ، وهو في الوضع التي يمكنها من تقديم أعلى مستويات الجودة في الخدمات السياحية إلى كل زائر . وهناك المجمعات الفندقية الحديثة ، وشقق للإيجار ذات البيئة والتقاليد المحلية لليروس . هذه المنطقة تتمتع بالبعد عن المدن الصاخبة ذات وتيرة الحياة والبعيدة عن المناطق السياحية الكبيرة .


    يمكن الإنتقال إلى جزيرة ليروس من خلال مطار ليروس المحلي في Partheni والذي يربط الجزيرة مع أثينا . وهناك أيضا العبارة التي تقوم برحلات دائمة من وإلى بيرايوس والجزر الأخرى من الدوديكانيز . هناك طريقة بديلة للنقل والسفر بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في زيارة ليروس (8-10 ساعة) وهو أن يطير إلى أثينا ومن ثم يطير الى ليروس في رحلة داخلية أو يطير مباشرة إلى كوس ومن ثم الى ليروس عن طريق القوارب (1 – 2 ساعة) .

    [​IMG] [​IMG]

    السياحة
    تعتبر جزيرة ليروس هي الجزيرة الصغيرة من الدوديكانيز ، والتي تقع بين بطمس وكاليمنوس . في الواقع ، يقبل الكثير من الزوار لقضاء العطلات في ليروس للتعرف على التاريخ ليروس الطويل من اليونانية من خلال ما لديها من الكثير من المعالم في جميع أنحاء الجزيرة ، مثل قلعة القرون الوسطى والمتاحف المثيرة للاهتمام . أليندا وأجيا مارينا هي من معظم الأماكن السياحية في الجزيرة ، في حين أن الجزيرة تجلب زوار الاسترخاء ، والشواطئ لوضوح الشمس . على مدى السنوات الماضية ، تطورت الجزيرة كواجهة الغوص بسبب العديد من حطام السفن القديمة التي تم العثور عليها في البحر المحيطة بها .

    ليروس مثل معظم الجزر اليونانية فهي جزيرة من الوديان الخصبة الصغيرة التي تقع بين التلال الخضراء ، والخلجان العميقة والشواطئ الجميلة التي أعطت ليروس مميزات التضاريس مما أدى إلى انشاء العديد من القرى ، عاصمة ليروس هو أجيا مارينا . على الجانب الخلفي من التل – هناك مجموعة من المنازل البيضاء ، والمباني الكلاسيكية الجديدة والأزقة الضيقة وهناك التل المتدرج عل جانب شاطئ البحر ، والذي يهيمن عليه بقايا القلعة البيزنطية في القمة مع الأهمية الخاصة في الأوقات البيزنطية والتي يتم التبرع بها لأسقف كريستودولوس بطمس من الإمبراطور ألكسيوس Komninos . تقع جزيرة لكي Laki ، على بعد 3 كيلومترات جنوب أجيا مارينا وهو منفذ الجزر . أنها بنيت في الجزء الخلفي العميق ، والذي يبعد حوالي 500 متر فقط في واحدة من أكبر وأفضل الموانئ الطبيعية في البحر الأبيض المتوسط .

    تشتهر أيضا ليروس بالأسواق المنظمة التي تبيع كل شيء . وهناك المباني التقليدية القديمة في أجيا مارينا ، بلاتانو واكي والأسواق التقليدية الثلاثة من الجزيرة لبيع الخضروات الطازجة والأسماك وحولها محلات المواد الغذائية والمحلات السياحية ، محلات الذهب والمحلات التجارية . يستمتع الزوار بالكثير من الألعاب مثل كرة القدم أو كرة السلة والكرة الطائرة في Panteli .

    [​IMG] [​IMG]

    على الرغم من ان هذه جزيرة مهملة منذ سنوات عديدة من السياحة المحلية والدولية ، إلا ان أصبحت هي المكان المفضل للكثير من السياح الأجانب واليونانيين الذين وجدوها الجنة الحقيقية لأن الجزيرة ذات خصائص فريدة وذات ثقافة . ليروس لديها شبكة طرق ممتازة وهي واحدة من الجزر اليونانية . السبب الرئيسي لجذب جزيرة ليروس للزوار هو احتوائها على العديد من الخدمات العامة التي توظف نسبة كبيرة من السكان . قد يتفاجأ البعض عندما يعلم ان جزيرة ليروس هي ثاني اغنى جزيرة يوانانية بعد كريت (في نصيب الفرد من الدخل) . لهذه الأسباب ، لا تعتمد الجزيرة فقط على السياحة ، مثل العديد من الجزر اليونانية الأخرى . ولا تتوقع الحصول على الكثير من الخدمات مثل باقي الجزر اليونانية التي تعمد على السياحة مثل سكياثوس ، باروس ، ناكسوس سكوبيلوس ، زانتي ، ميكونوس أو سانتوريني ، لأن جزيرة ليروس هي مثال رائع لجزيرة الراحة والاسترخاء ولكنها تضم العديد من المحلات الجذابة والقواهي .

    في السنوات الأخيرة ، اكتشف اليونانيون لهذه الجنة الصغيرة ، وأقبل الكثير من الناس على شراء البيوت والفلل . وبدأ الترويج السياحي للجزيرة من السلطات المحلية ، وتم اقامة حفلات الزفاف للمشاهير في الجزيرة وتصوير المسلسل التلفزيوني على ليروس بما لديها عوامل جذب في السياحة الداخلية بشكل كبير .

    [​IMG]

    الترفيه في ليروس
    سوف تجد العديد من المطاعم والحانات الأسماك والمخابز والحلويات مع الحلويات التقليدية Lerian ، والمقاهي ، والحانات والمراقص والنوادي . للأطفال والمتنزهات العديد من الأطفال . لمحبي الرياضة ، ومراكز الغوص وملاعب كرة القدم وكرة السلة هي أسباب المتاحة .Leros يعتبر مثاليا للتنزه سيرا على الأقدام على الكثير من مسارات صغيرة صعودا وهبوطا الخضراء التلال الصغيرة الخصبة .

    ليروس تتمتع ببنية تحتية سياحية جيدة جدا ، لما بها من العديد من الفنادق والشقق والاستوديوهات ، والشواطئ الجميلة والطرق المثالية حيث يمكنك زيارة جميع المنتجعات في الجزيرة في أقل من ساعة . وتغطي معظم الشوارع على كلا الجانبين مع أشجار الكينا والصنوبر مما يجعل من القيادة تجربة لطيفة .
    الجزيرة لديها العديد من عوامل الجذب التي تستحق المشاهدة وهناك العديد من الحانات في التمتع المأكولات المحلية والأسماك الطازجة . ليروس هو المكان المثالي للأسماك وذلك لأن العديد من سكان القرى الساحلية تشارك في الصيد . الجزيرة لديها بعض أفضل مياه الصيد في بحر إيجة .

    [​IMG] [​IMG]

    موعد الزيارة
    أغسطس هو موسم الزيارة للجزيرة من السياح اليونانيين والإيطاليين ، حتى أولئك الذين يرغبون في زيارة ليروس فإن هذا الشهر هو الشهر المناسب ولكن عليك القيام بالحجز المسبق لتأمين السكن والنقل (الرحلات والعبارات) .

    ليروس لديها العديد من الحانات والنوادي الليلية مع الموسيقى الأجنبية واليونانية والمطاعم ، حتى مع الموسيقى الشعبية الحية والأغاني المحلية التقليدية والتي يستمتع بها السائح حتى وقت متأخر من الليل وحتى الفجر وهناك أيضا سينما في اكي .
    ليروس على عكس الجزر اليونانية أخرى لديها الحياة الليلية طوال العام في الشتاء والصيف مع جولات السكان المحليين وسوف تذهب إلى المطاعم والمقاهي والحانات والنوادي الليلية مثل الأثينيون .

    [​IMG] [​IMG]