تقرير مصور جزيرة أروبا

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة أروبا على سواحل فنزويلا
    [​IMG]

    أروبا هي جزيرة في جنوب البحر الكاريبي ، والتي تقع على بعد حوالي 1،600 كيلومتر (990 ميل) الى الغرب من جزر الأنتيل الصغرى و 29 كيلومترا (18 ميل) إلى الشمال من سواحل فنزويلا . يبلغ حجم الجزيرة حوالي 32 كيلومتر (20 ميل) من الشمال لغرب المنطقة الجنوبية الشرقية والتي تمتد نحو 10 كيلومترا (6 ميل) في أوسع نقطة ، جنبا إلى جنب مع بونير وكوراساو . تشكل أروبا مجموعة من جزر ABC ، وغالبا ما تسمى أروبا بالجزر الهولندية في منطقة البحر الكاريبي وجزر الأنتيل الهولندي أو منطقة البحر الكاريبي الهولندية .
    أروبا هي واحدة من الدول الأربع المكونة لمملكة هولندا ، جنبا إلى جنب مع هولندا ، كوراساو وسانت مارتن . يحصل مواطني هذه الدول على جنسية واحدة ، هي : الهولندية . لا تحتوي أروبا على تقسيمات إدارية ، ولكنها تنقسم إلى ثمانية مناطق . عاصمتها أورانجيستاد . ويحتاج مواطني السعودية إلى تأشيرة دخول لهذه الجزيرة الفريدة من نوعها .
    [​IMG] [​IMG]
    على عكس العديد من الأماكن في منطقة البحر الكاريبي ، فإن أروبا تتميز بالمناخ الجاف والمناظر الطبيعية بما فيها من الصبار القاحل . ولقد ساعد هذا المناخ على السياحة وعلى زيادة زوار الجزيرة في ظل هذا الجو الدافئ ، والطقس المشمس . وتبلغ مساحة الأرض بنحو 179 كم 2 (69 .1 ميل مربع) ، وتتميز الجزيرة بكثافة سكانية عالية والتي يبلغ مجموعها بحوالي 102484 نسمة في تعداد عام 2010 . انها تقع خارج إعصار الزقاق . ليس من المستغرب ان تضم جزيرة اروبا على أفضل الشواطئ ، والكثير من المنتجعات المدمجة واللطيفة ، بإعتبارها مكاناَ مثاليا للنزهات ، حيث يقضي الزوار رحلة في مدة ساعتين مع ركوب السفن والاستمتا بالشمس ، والمرح وإنفاق المال .
    ومن المعروف ان أروبا تتميز بطقسها الرائع والسماء الصافية ، بالإضافة إلى النسائم الباردة ، والمطر الغير متواجد . اروبا هي واحدة من اكثر الأماكن شعبية في جزر الكاريبي الهولندية ، كما تفتخر بشواطئها الرائعة ذات الرمال البيضاء والتضاريس المميزة . يمكن للزوار الإقبال على الجزيرة لقضاء يوم واحد ثم الانتقال من خلال ركوب الخيل أو المشي لمسافات طويلة في اليوم التالي . حتى ان هناك منجم الذهب الإسباني . وهناك العمارة الاستعمارية الهولندية التي يمكن العثور عليها في عاصمة أورانجيستاد والتي تقع على الساحل الجنوبي . يمكن للزوار التسوق في المحلات ، والتمتع بنزهة على الواجهة البحرية ، أو تذوق مجموعة متنوعة من الأطعمة المميزة . أروبا لديها العديد من المنتجعات الكبيرة ، و12 من الكازينوهات والمطاعم ، والحانات .
    [​IMG] [​IMG]
    جغرافياً
    جزيرة أروبا هي جزيرة مسطحة من جزر الأنتيل الصغرى في الجزء الجنوبي من منطقة البحر الكاريبي . لها شواطئ رملية بيضاء على السواحل الغربية والجنوبية من الجزيرة ، وهي محمية نسبيا من تيارات المحيط الشرسة . انها تتمتع بمكانها المميز بالتنمية السياحية . هناك السواحل الشمالية والشرقية ، التي تفتقر إلى هذه الحماية . هناك المناطق النائية من الجزيرة ذات ملامح بعض التلال ، وأشهرها Hooiberg التي تمتد نحو 165 متر (541 قدم) وجبل جمانوته ، وهو أعلى مستوى على الجزيرة بإرتفاع 188 متر (617 قدم) فوق مستوى سطح البحر . أورانجيستاد ، هي العاصمة . إلى الشرق من أروبا هناك بونير وكوراساو ، وهما اثنين من اراضي الجزيرة التي تشكلت في الجزء الجنوبي الغربي من جزر الأنتيل الهولندية . وتسمى هذه المجموعة بجزر ABC . تشكل الجسر الطبيعي الكبير بشكل طبيعي من جسر الحجر الجيري على الشاطئ الشمالي للجزيرة . وكان مقصد سياحي شهير حتى انهياره في عام 2005 .
    المدن والبلدات
    الجزيرة ، يبلغ عدد سكانها حوالي 100،000 نسمة ، بدون المدن الكبرى . ومن البلدات :
    أورانجيستاد (33،000 في عام 2006)
    Paradera
    سان نيكولا
    نورد
    سانتا كروز
    Savaneta
    [​IMG] [​IMG]
    التركيبة السكانية
    ويقدر عدد السكان حوالي 80٪ مختلط أسود / أبيض / 20% من سكان البحر الكاريبي الأميركيين الأصليين وعرقيات أخرى .
    التراث الاراواكي هو أقوى تراث في أروبا من على معظم جزر البحر الكاريبي . وعلى الرغم من عدم تواجد السكان الأصليين إلا ان ملامح الجزر تشير بوضوح إلى التراث الاراواكي الجيني . وينحدر معظم السكان من الهنود والأفارقة ، والهولنديين ، وبنسب قليل من الإسبانية والبرتغالية والانجليزية والفرنسية وأسلاف اليهود السفارديم . مؤخرا ، كان هناك هجرة كبيرة إلى الجزيرة من الدول الأمريكية ومنطقة البحر الكاريبي . في عام 2007 ، تم إدخال قوانين الهجرة الجديدة للمساعدة في السيطرة على نمو السكان عن طريق تقييد العمال الأجانب لمدة أقصاها ثلاث سنوات في الإقامة في الجزيرة .
    ديموغرافيا ، تأثرت أروبا بقربها من فنزويلا . والتي تنحدر إليها الكثير من أسر أروبا من المهاجرين الفنزويلين وهناك زيادة موسمية من الفنزويليين الذين يعيشون في المنازل الثانية .
    اللغة
    اللغات الرسمية هي الهولندية ومنذ عام 2003 اشتهرت لغة البابيامينتو . البابيامينتو هي اللغة السائدة في أروبا . كما يتحدث سكان أروبا باللغة الكريول ، وبونير ، وكوراساو ، والتي تتضمن عللا كلمات من لغات أخرى بما في ذلك البرتغالية ، ولغات غرب أفريقيا ، والهولندية ، والإسبانية . ومن المعروف ان هناك الكثير من السكان يتحدثوا اللغة الإنجليزية . نمت استخدام اللغة الإنجليزية بسبب السياحة . وهناك اللغات المشتركة الأخرى المستخدمة على أساس حجم مجتمعهم وهي البرتغالية والصينية والألمانية والإسبانية ، والفرنسية . في السنوات الأخيرة ، قد أظهرت حكومة أروبا زيادة الاهتمام في الاعتراف بالأهمية الثقافية والتاريخية كلغتها الأم .
    [​IMG] [​IMG]
    السياحة
    حصل الناتج القومي على حوالي ثلاثة أرباع إجمالي أروبا من خلال السياحة أو الأنشطة المتعلقة بالسياحة . معظم السياح من الولايات المتحدة (في الغالب من الولايات المتحدة الشمالية الشرقية) ، وهولندا وجنوب أمريكا ، وفنزويلا وكولومبيا . بإعتبارا أروبا كجزء من مملكة هولندا ، فإه يمكن للمواطنين من (البر الرئيسي) في هولندا للسفر بسهولة نسبية الى أروبا وجزر أخرى من جزر الأنتيل الهولندية . ليس هناك حاجة إلى أي تأشيرات للمواطنين الهولنديين ، بل ينبغي المرور من خلال جواز السفر فقط ، وعلى الرغم من أن العملة المستخدمة في أروبا مختلفة عن عملة هولندا (هولندا تستخدم اليورو) ، إلا انه من الامكان تبادل عملة اليورو بسهولة في أحد البنوك المحلية لاروبا فلورين .
    صور جزيرة أروبا
    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]
     

    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...