تقرير مصور كاتماندو

الموضوع في 'بوابة السفر إلى دول آسيا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في كاتماندو عاصمة نيبال
    [​IMG]


    • السياحة
    كاتماندو (نيبال: काठमाडौं] ، هي العاصمة وأكبر مدينة في نيبال وهي المدينة الوحيدة في نيبال التي تضم الوضع الإداري لماهاناجار (مدينة متروبوليتان ) ، بالمقارنة مع التحالف التقدمي المتحد-لماهاناجار (جنوب مدينة العاصمة) . كاتماندو هي أكبر تجمع سكاني حضري في نيبال والتي تقع في وادي كاتماندو وتتكون من اليتبور ، Kirtipur ، Madhyapur Thimi ، بها عدد من المجتمعات الصغيرة ، كما تشتهر كاتماندو باسم “KTM” أو “المدينة الثلاثية” وذلك بشكل غير رسمي . وفقا لتعداد عام 2011 ، كان تعداد مدينة كاتماندو متروبوليتان حوالي 975453 على مساحة 50.67 كيلومتر مربع (19.56 ميل مربع) .

    كاتماندو هي أكبر مدينة وعاصمة نيبال والتي تحمل الاسم نفسه في وادي كاتماندو . كما انها واحدة من المدن الاسطورية والتي يمكن الوصول إليها في شانغريلا ، كاتماندو هي الآن مركزا للمسافرين المستقلين فضلا عن تزايد عناصر الجذب للمدينة مع تقديم الأطعمة المختلفة والمناسبة لجميع الميزانيات . ونتيجة للنمو الحضري الكبير في العقود الأخيرة ، أصبحت كاتماندو هي جزء من أحد المناطق الحضرية المستمرة مع باتان إلى الجنوب .

    تأتي المدينة على ارتفاع حوالي 1،400 متر (4،600 قدم) في وادي كاتماندو والتي تتشكل على شكل وعاء من وسط نيبال . وهي محاطة بأربعة جبال كبرى: Shivapuri ، Phulchoki ، Nagarjun ، وتشاندرا . وادي كاتماندو هو جزء من ثلاث مناطق (كاتماندو ، اليتبور ، وبهاكتابور) ، كما لديها أعلى كثافة سكانية في البلاد ، وتعد موطنا لحوالي أثنى عشر من سكان نيبال .

    [​IMG] [​IMG]

    تاريخ كاتماندو والديانة
    كان وادي كاتماندو والمناطق المجاورة معروفة بـ ماندالا نيبال . حتى القرن التاسع 15 ، كانت بهاكتابور هي العاصمة . دعا المؤرخين البريطانيين الوادي بإسم “نيبال السليم” . أما اليوم ، فأصبحت مدينة كاتماندو هي العاصمة الجمهورية لنيبال الديمقراطية الاتحادية ، وأصبحت أيضا هي مقر منطقة باجماتي ومنطقة التنمية الوسطى في نيبال .

    كاتماندو هي بوابة السياحة في نيبال . بل هي أيضا محور اقتصاد البلاد ، بما لديها من البنية التحتية الأكثر تطورا عن أي منطقة حضرية في نيبال ، والتي يتركز اقتصادها على السياحة ، والتي تتمثل في 3.8٪ من إجمالي الناتج المحلي في نيبال في 1995-1996 . انخفضت السياحة في كاتماندو بعد ذلك خلال فترة من الاضطرابات السياسية ، ولكنها تحسنت بعد ذلك الحين . في عام 2013 ، تصدرت كاتماندو للمرتبة الثالثة ضمن أفضل 10 وجهات سفر في الارتفاع في العالم من خلال موقع TripAdvisor ، والمرتبة الأولى في آسيا .

    تتميز المدينة بتاريخها الغني ، والذي يمتد إلى ما يقرب من 2000 سنة ، كما يستدل من النقوش الموجودة في الوادي . تشكل كاتماندو للاحتفالات الدينية والثقافية كجزءا رئيسيا من حياة الناس المقيمين في كاتماندو . معظم الناس في كاتماندو يتبعوا الديانة الهندوسية وغيرها الكثير من الأديان المنتشرة كالبوذية . هناك أناس لهم معتقدات دينية أخرى وثقافات عالمية مختلفة .

    [​IMG] [​IMG]

    اللغة
    النيبالية هي اللغة الأكثر استعمالا في المدينة ، على الرغم من معرفة الكثير باللغة الإنجليزية من قبل السكان المتعلمين في كاتماندو .

    جغرافياً
    تقع كاتماندو في الجزء الشمالي الغربي من وادي كاتماندو إلى الشمال من نهر باجماتي ، لتغطي مساحة قدرها 50.67 كيلومتر مربع (19.56 ميل مربع) . متوسط الارتفاع هو 1،400 مترا (4،600 قدم) فوق مستوى سطح البحر ، ويحد المدينة مباشرة من قبل العديد من البلديات الأخرى من وادي كاتماندو ، لتشكل واحدة من المناطق الحضرية المحاطة بالطريق الدائري ، إلى الجنوب الغربي من مدينة Kirtipur وإلى الشرق من قبل مدينة Thimi Madyapur . إلى الشمال من منطقة حضرية والتي تمتد إلى عدة لجان في تنمية القرى . ومع ذلك ، فإن التكتل الحضري يمتد إلى ما وراء المدن المجاورة .
    وادي كاتماندو يتميز بالأوراق المتساقطة في منطقة الغابات الموسمية بإرتفاع 1،200-2 ،100 متر (3،900-6،900 قدم) ، وهي واحدة من خمس مناطق للنباتات المحددة للنيبال . وهناك أنواع الأشجار السائدة في هذه المنطقة مثل البلوط والدردار والزان ، والقيقب وغيرها ، مع الأشجار الصنوبرية على علو العالي .

    [​IMG] [​IMG]

    المناخ
    يقع وادي كاتماندو في المنطقة المعتدلة الدافئة من نيبال (يتراوح ارتفاعها ما بين 1،200-2 ،300 متر (3،900-7،500 قدم)) ، حيث انها تتمتع بالمناخ المعتدل والغير نمطي للمنطقة . ويتبع هذه المنطقة من قبل المنطقة المعتدلة مع ارتفاع متفاوت بين 2،100-3،300 متر (6،900-10،800 قدم) . هناك أجزاء مختلفة في المدينة مع الارتفاعات والمنخفضات التي تتأثر بالمناخ الشبه استوائي الرطب ، في حين أن أجزاء من المدينة تتميز بإرتفاعات أعلى عن مرتفعات المناخ الشبه استوائي . في وادي كاتماندو يختلف متوسط درجات الحرارة في الصيف بين 28-30 درجة مئوية (82-86 درجة فهرنهايت) . متوسط درجات الحرارة في فصل الشتاء هي 10.1 درجة مئوية (50.2 درجة فهرنهايت) .

    عموماَ تختلف المدينة بما لديها من مناخ الأيام الحارة التي تليها الليال الباردة . وقد تم تسجيل سقوط الأمطار في حوالي 1،400 ملم عن وادي كاتماندو ، والمتوسطات 1،407 ملم لمدينة كاتماندو . وعلى معدل الرطوبة النسبية 75٪ .

    [​IMG] [​IMG]

    المعالم الشهيرة
    كاتماندو ، هي أكبر مدينة في نيبال ، وهي العاصمة السياسية وكذلك الثقافية للبلد . كما ان كاتماندو هي مدينة التي تشتهر بالتقاليد القديمة مع أحدث التطورات التكنولوجية . شهدت كاتماندو التوسع السريع في العقد الأخير ، ولكن على الرغم من الزحام والضجيج النموذجي جدا من المدن الكبرى وشعبها ، يمكنها الإبقاء على تقاليدها القديمة ، مع المواكب الاحتفالية . كما انها المدينة الغارقة في أسطورة المهرجانات الدينية المميزة بمشهد مواكب العربات والراقصات الملثمين التي تمتلكها أرواح الآلهة . ومن الأماكن المميزة في كاتماندو :

    ساحة دوربار (اليونسكو للتراث العالمي) :
    تقع الساحة في قلب مدينة كاتماندو القديمة في Basantapur ، والتي تضم القصور والساحات والمعابد التي بنيت خلال فترة مالا . تضم ساحة دوربار في هانومان دوكا للقصر الملكي ، وهي في مقر التاريخي للملوك . وهناك معبد تاليجو وهو المعبد الرائع والشاهق أكثر من 40 مترا . غار كوماري ، هو مقر إقامة معيشة آلهة ، كوماري . أشوك فيناياك . منذ عهد ملوك مالا ، والذي يتميز بساحة دوربار كنقطة محورية اجتماعية ودينية وسياسية في المدينة .

    سويامبوناث ستوبا (اليونسكو للتراث العالمي) :
    يقع سويامبوناث ستوبا على أكمة 3 كم غرب كاتماندو ، وهي واحدة من أقدس الأماكن البوذية في نيبال . ويقال أنها تطورت بشكل عفوي عندما تم إنشاء الوادي من البحيرة البدائية قبل أكثر من 2،000 سنة . وتعد سويامبوناث ستوبا هي أقدم المعالم في نيبال ، وتضم العديد من الأضرحة والأديرة .

    معبد باشوباتيناث (اليونسكو للتراث العالمي) :
    يقع معبد باشوباتيناث على بعد 5 كم شرق كاتماندو ، ويعتبر معبد شيفا هو احد أقدس المزارات الهندوسية في العالم . ويعتبر معبد باشوباتيناث هو المعبد الثنائي ذو الأسطح الذهبية والفضية مع أبواب المنازل للنجة المقدس ، شيفا .

    قبة ستوبا البوذية (اليونسكو للتراث العالمي) :
    تقع قبة ستوبا البوذية على بعد 8 كم إلى الشرق من وسط المدينة كاتماندو . قبة ستوبا هي واحدة من أكثر المعالم فرضية في كاتماندو ، والمرئية بمجرد الهبوط في مطار تريبهوفان الدولي . وهي أكبر قمة في وادي كاتماندو وهي مركز البوذية التبتية .

    حديقة الورود الجميلة BALAJU
    تقع حديقة الورود الجميلة على امتداد ثلاثة كيلومترات شمال غرب كاتماندو ، وهي المنطقة المثالية والهادئة للاسترخاء أسفل التل Nargarjun . خلال المهرجان السنوي ، يقبل الناس إلى الحديق للقيام بالطقوس الشهيرة . فوق حديقة الورود الجميلة Balaju تقع غابة Nagarjun على امتداد 5 كم من شمال غرب كاتماندو) . ويمكن للزوار الاستمتاع بالصعود نحو القمة (2،096 م) من خلال المشي لمدة ساعتين ، مع الاستمتاع بالمناظر الرائعة من وادي كاتماندو وعدد من قمم جبال الهيمالايا .

    صور مدينة كاتماندو ومعالمها الشهيرة

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...