جزر بليز

الموضوع في 'بوابة الجـزر' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

  1. جزيرة عنبر كاي أكبر جزيرة من جزر بليز
    {$title}

    • السياحة
    عنبر الكي أو كي العنبر ، هي أكبر جزيرة من جزر بليز والتي تقع في شمال شرق البلاد في البحر الكاريبي . على الرغم من انها تحت سياسة مقاطعة بليز ، إلا انها أقرب نقطة على البر الرئيسى وهي جزء من منطقة كوروزال . تمتد كاي إلى حوالي 40 كيلومترا (25 ميل) من الشمال إلى الجنوب ، وحوالي 1.6 كيلومتر (1 ميل) .
    بدأت التنمية السياحية في كي العنبر في عام 1970 ونمت بشكل كبير في السنوات الأخيرة من القرن ال20 . هناك العديد من مناطق الجذب الرئيسية هي بليز الحاجز المرجاني وشواطئها . كما ان الحاجز المرجاني هو ثاني أكبر المعالم اقتصادياً في العالم ، بعد الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا . كاي لديها مهبط صغير للطائرات والتي يخدمها في مدار الهواء بينما مايا هي الجزيرة الجوية ، والتي يمكن الوصول إليها بالطائرة من مدينة بليز فضلا عن العديد من عبارات البحر السريعة . في غضون ذلك يمكن الوصول إلى كي العنبر عن طريق العبارة من شيتومال في المكسيك وكوروزال تاون في بليز .
    {$title} {$title}
    تعتبر العنبر كاي هي في معزل عن بليز لأنه يتم فصلها من البر الرئيسى . ولا يمكن الوصول إلا إذا عبرت في الأرض عن طريق عبور المكسيك أو قارب في بليز . بسبب حجم الجزيرة الصغير ، فإن الشكل الرئيسي للنقل بالطاقة هو عربة جولف . يحتفل بـ سان بيدرو في اليوم السنوي في 27 يونيو / حزيران .
    كي العنبر هي أكبر جزيرة في بليز ، وهي الواجهة الرئيسية للمسافرين في غرب البحر الكاريبي . مدينة سان بيدرو هي المدينة الوحيدة في الجزيرة . كما كانت كاي العنبر هي محور مناطق التجارة البحرية منذ عدة قرون ، والتي تشتهر بصيد الأسماك ، وجوز الهند ، ، ولكن في السنوات الثلاثين الماضية شجعت على النمو الكبير في كل من الغوص والغوص التجاري ، والسياحة البيئية . وهناك مجموعة متنوعة وغنية بالأنشطة والتي يمكن ممارستها في مدينة سان بيدرو ، مما يجعل كي العنبر هي بوابة السفر في هذا البلد الجميل .
    {$title} {$title}
    اللغة
    يتحدث أهل كي العنبر باللغة الإنجليزية ، وهم من يشتهروا باسم هندوراس البريطانية .
    الطقس
    الطقس في العنبر كاي هو معتدل ، والشواطئ جميلة ، وتتميز بتاريخها الغني ، وبأنها الأرض المليئة بأشجار النخيل المتمايلة والملونة مع غروب الشمس .
    هناك الشواطئ الجميلة والمياه الزرقاء في منطقة البحر الكاريبي ، إلى جبال مايا وباين ريدج . وهناك الكهوف المدهشة ، والشلالات المتعرجة ، والغابات الاستوائية المطيرة ، مع مئات من الكهوف الجيرية ذات الآفاق المثيرة . ونجد ان العنبر كاي تضم العديد من أطلال المايا القديمة والمعابد التي من شأنها أن تجعلك تستمتع وتتعرف على المزيد من تاريخهم . وهناك الغابات ، مع الاماكن الجذابة التي تستحق الإستكشاف لهذه الاماكن الطبيعة ، ويمكن ان تبحر في منطقة البحر الكاريبي ، مع الاستمتاع خلال كهوف المايا ، والغوص والغوص في الحاجز المرجاني ، لتبحر في كاي ، مع التزلج الهوائي ، أو مجرد المشي لمسافات طويلة عبر الغابة ، وسوف تجد لذلك ، رحلة لا تنسى ورائعة . العنبر كاي تعتبر موطن للكثير من المنتجعات الجميلة ، ونزل الغابات والشاليهات على شاطئ البحر والفنادق .
    {$title} {$title}
    تتباهى العنبر كاي أيضا بوجود الشعاب المرجانية المذهلة ، وهي ثاني أكبر سوق في العالم بعيدا عن الشاطئ ، والتي يحيط بها (الجزر من الرمال المرجانية) من خلال الشعاب المذهلة للغطس او الغوص . الشعاب المرجانية تكمن إلى نصف ميل إلى الشرق من الخط الساحلي كي العنبر ليتم تشغيلها بطولها الكامل إلى 25 ميل من الجزيرة .
    وهناك منطقة الملكة العصفورة بإعتبارها موطن لمجموعة متنوعة من الحياة النباتية والحيوانية . مع نسبة كبيرة من الأراضي في البلاد تحت الحماية ، وهناك مئات الأنواع من الطيور والنباتات الاستوائية الغريبة ، والقرود ، وخروف البحر والتماسيح ، والآلاف من الأسماك الملونة .
    {$title} {$title} {$title} {$title} {$title} {$title} {$title} {$title} {$title} {$title}
     

    الملفات المرفقة:

comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...