1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور جزيرة كوه لانتا

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الي تايلاند' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة كوه لانتا قبالة ساحل اندامان
    [​IMG]


    كو لانتا هي جزيرة تقع قبالة ساحل اندامان في جنوب تايلاند في مقاطعة كرابي . وهي الجزيرة التي تشتهر بمناطق الغوص والشواطئ الطويلة البيضاء . يتكون أرخبيل كو لانتا من 15 جزيرة تقع قبالة الساحل الجنوبي الغربي من تايلاند في بحر اندامان . أكبر هذه الجزر هي كو لانتا ياي ، والتي يطلق عليها اسم كو لانتا . يطل الأرخبيل بأكمله على جزء من الحديقة الوطنية لـ مو كو لانتا ، والتي تقع على مكاتب الحديقة في الطرف الجنوبي من كو لانتا ياي حيث تتحول الطرق الأساسية المعبدة في الجزيرة إلى الطريق الترابي .

    [​IMG] [​IMG]

    كو لانتا هي الجزيرة الأكثر شعبية في الأرخبيل ، والتي تمتد بين الشواطئ الرملية البيضاء . تشتهر العديد من الشواطئ على الجانب الغربي من الجزيرة ، كما تفتخر كلونج داو بإمتدادها نحو ثلاثة كيلومترات من الرمال البيضاء الناعمة والمياه الضحلة الواضحة . يمكن للزوار العثور على أماكن الإقامة في كل النطاق السعري على طول الشواطئ وعلى السواحل الشمالية للجزيرة . انها الجزيرة الشعبية التي تحشد عدد كبير من كبار السن لقربها من كو فاي فاي وبما لها من عناصر جذب لمعظم السياح الذين يسعوا للإستمتاع مع وجود الكثير من الحانات في الجزيرة . الجزء الجنوبي من الجزيرة هو أقل تطورا ، ولكن هناك الخلجان الجميلة والشواطئ الرائعة في الجنوب .

    يقع كهف خاو ماي كايو في وسط كو لانتا مع سلسلة من الكهوف الجيرية والتي تتميز بالمقرنصات الكبيرة . يقبل الزوار للإستمتاع برحلة الكهوف الشاقة مع رحلة ركوب الفيل التي تقدم خيارا مميزاً في رحلة لا تنسى .

    [​IMG] [​IMG]

    تمتد الجزيرة الرئيسية إلى حوالي 30 كم ، وتقع على بعد نحو 70 كم من مدينة كرابي . الجزيرة لديها 9 شواطئ رملية بيضاء جذابة ، بإطلالاتها الرائعة . السواحل بها أكثر من 70 جزيرة صغيرة ، وهناك الكثير من الغابات والشعاب المرجانية مع طبيعة الحياة الجذابة تحت الماء . تمتلئ الجزيرة بأشجار المانغروف . على طول الشواطئ في الجزء الشمالي من الجزيرة وعلى طول الطريق إلى الطرف الجنوبي ، تبعد الجزيرة حوالي 8 كيلومترات إلى مقر الحديقة الوطنية مو في جنوب كو لانتا .

    [​IMG] [​IMG]

    المناخ
    الطقس في المنطقة الاستوائية – ينقسم إلى موسمين : موسم حار خلال الفترة من يناير الى ابريل ، وموسم الأمطار من مايو الى ديسمبر / كانون الاول . تبلغ درجات الحرارة حوالي 25ºC في المتوسط العام ل 32ºC )77º F ل 89 .6º F) ويتراوح معدل سقوط الأمطار السنوي 2569 ملم . أفضل وقت لزيارة كو لانتا هو بين شهري نوفمبر – أبريل .

    ثقافياً
    كو لانتا هي بوتقة مليئة بالبوذية ، والتايلاندية ، والصينية ، والمسلمين ، وحتى غجر البحر . الغالبية العظمى من السكان في المناطق الريفية هم من المسلمين . ومع ذلك ، لا تعاني المنطقة من أي توتر ديني ويعيش القوم في سلام ووئام . معظم القوم يتحدثوا لهجة الجنوب التي يصعب على الآخرين فهمها ، حتى على التايلانديين .

    إليكم العديد من الصور لجزيرة كوه لانتا

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...