تقرير مصور جزيرة كاتالينا

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    9
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة سانتا كاتالينا
    {$title}


    • السياحة
    جزيرة سانتا كاتالينا ، وغالبا ما تسمى بـ جزيرة كاتالينا ، وهي جزيرة صخرية تقع أمام ساحل ولاية كاليفورنيا الأمريكية في خليج سانتا كاتالينا ، وتمتد الجزيرة لمسافه ” 35 كم ” في الجنوب والجنوب الغربي من لوس انجلوس ، أمام ساحل ولاية كاليفورنيا ، ويبلغ أعظم عرض لها حوالي ” 13 كم ” ، وأعلى نقطة في الجزيرة تبلغ حوالي” 639 م ” لتتمثل في جبل اوريزابا . سانتا كاتالينا هي جزء من جزر القناة في ارخبيل كاليفورنيا ، والتي تقع ضمن مقاطعة لوس انجلوس .

    استقر سكان كاتالينا الأصليون من قبل الهنود الذين دعوا الجزيرة باسم Pimugna أو Pimu وأشاروا إلى أنفسهم بأنهم أصحاب Pimugnans أو Pimuvit ، ثم ادعت الإمبراطورية الإسبانية بإعتبارهم أول الأوروبيين اللذين وصلوا إلى كاتالينا على مر السنين ، وبدأت المطالبات الإقليمية للجزيرة بأنضمامها إلى المكسيك ثم إلى الولايات المتحدة ، وخلال هذا الوقت كانت تستخدم الجزيرة بشكل متقطع في التهريب ، والصيد ، والحفر للحصول علي الذهب ، وفي بداية عام 1920م ، استطاع وليام ريجلي جونيور أن يجري تطويرها بنجاح لتصبح واجهة سياحية ، ومنذ عام 1970م أصبحت معظم الجزيرة تدار من قبل حكومة كاتالينا كجزيرة مستقله .

    {$title} {$title}

    بلغ مجموع سكان جزيرة سانتا كاتالينا تعداد عام 2010م لحوالي 4،096 نسمة ،90 في المئة منهم يعيشون في مدينة الجزيرة الوحيدة المسجلة باسم أفالون ، والقسم الثاني من السكان هو مدمج في قرية لها مينائين في البرزخ في الجزيرة ، وبدأ أيضا في تنمية المستوطنات الأصغر من رانشو إسكونديدو ، والمزرعة الوسطى ، لينتشر ما تبقى من السكان على الجزيرة بين المراكز السكانية .

    جغرافياً
    في المقام الأول تتكون كاتالينا من وحدتين من الصخور المتميزة : كاتالينا الشست التي ترجع للعصر الطباشيري ” قبل 95-109٬000٬000 سنه ” ، والصخور النارية البركانية التي تكونت في عصر الميوسين ، والجزيرة الغنية بالكوارتز ، لدرجة أن بعض الشواطئ على الجانب المواجه للبحر يكون الرمل بلون رمادي فضي ، هذه التشكيلات تحدث أصلا في قاع المحيط ، والتي ظهرت في المحيط خلال النشاط التكتوني ، مما يعني أن الأراضي الجماعية لجزيرة سانتا كاتالينا كانت غير متصله مباشرة بالبر الرئيسى لكاليفورنيا ، وأن العوامل الجيولوجية الأخرى هي التي ساهمت في تضاريس الجزيرة ، مما شملت المزيد من حركات الرفع والهبوط الجيولوجي ، مع حركة الصفائح التكتونية ، والترسيب ، والتجوية ، والتعرية .

     جزيرة كاتالينا {$title}

    الحياة البرية
    كانت جزيرة كاتالينا ليس لها علاقة بالبر الرئيسى لكاليفورنيا ،حيث انها كانت تفتقر إلى جميع أشكال الحياة الأرضية ، حتى زرعت النباتات وجاءات الحيوانات إلي الجزيرة لتشق طريقها .

    المعالم السياحية
    هناك أكثر من مليون شخص يسافر إلى جزيرة كاتالينا كل عام ، بينما يختلف عدد المقبلين على الجزيرة تبعاً لإختلاف الظروف الاقتصادية ، حيث تتوافر القوارب ذات القيعان الزجاجية والتي تقوم وتساعدك على الاستمتاع بجولة حول الشعاب المرجانية في المنطقة ، وتتوفر أجهزة الغطس الشعبية للغوص في المياه الصافيه لمشاهدة الأسماك الملونه الجذابه ، ويقع شاطئ كوف حبيب ، إلى الشرق من المدينة ، وشاطئ ديسكانسو ، إلى الغرب من الكازينو ، وهي أماكن شعبية للغوص ، وفي أفالون تحت ماء الغوص بارك وهي أول حديقة تحت الماء في الولايات المتحدة ، وهذه المنطقة هي احد المناطق الشهيرة للمدارس لتحرك الأسماك في المياه المحلية . وتقدم أيضا الجزيرة التزحلق الهوائي فوق الماء ، وهناك أيضا مايسمى بمعسكر خليج الزمرد على الطرف الشمالي من الجزيرة والذي يقدم المخيمات الصيفية للأطفال والكشافة .

    {$title}

    {$title}

    الثقافة
    نظرا لقرب الجزيرة من هوليوود مما ساعد على ازدهار الثقافة في عام 1930م ، وكانت جزيرة كاتالينا واجهة مفضلة لنجوم هوليوود مثل كلارك غيبل ، كما تعد الجزيرة أيضا موقع لتصوير العشرات من الأفلام . ابتداءاً من عام 1927 حتى عام 1937، حيث ظهرت صناعة الفخار والبلاط في جزيرة كاتالينا التابعة لشركة المنتجات الفخارية ، والآن تسعى لتطويرها .

    متحف جزيرة كاتالينا ، يقع في مبنى كاتالينا في الكازينو التاريخي ، وهو أيضا عامل جذب لأنه هو حارس التراث الثقافي للجزيرة مع مجموعات عديده مع أكثر من 100،000 عنصر ، والتي ظلت أكثر من 7،000 سنة من التاريخ الأمريكيين ، وعرضت أكثر من 10،000 صوره ، وهناك مجموعة كبيرة من الأواني الفخارية والبلاط المصنوعة في كاتالينا ، مع نماذج من السفن ، وأكثر من ذلك بكثير ، وهناك المتحف الذي يضم المعروضات الحيوية والتي تدل على هذا التاريخ ، وأيضا متجر للهدايا الفريد من نوعها ، وتشمل برامج جولات المشي في أفالون ، وفصول للطلاب والمحاضرات ، ومعرض دوسينتس للفيلم الصامت وأكثر من ذلك .
    ثعلب جزيرة سانتا كاتالينا هو من بين ستة سلالات من الثعالب التي تعيش في جزر القنال . وتعتبر كل سلالات الجزيرة فريدة من نوعها ، ولا توجد هذه الثعالب في أي مكان آخر في العالم ، وفقا لدائرة الحدائق الوطنية .

    {$title} {$title}  جزيرة كاتالينا  جزيرة كاتالينا {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة