1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور جزيرة نيلسون

الموضوع في 'بوابة السفر إلى مصر Egypt' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة نيلسون

    [​IMG]




    • السياحة
    تقع جزيرة نيلسون في مدينة الأسكندرية وهي قريبة من ساحل الأسكندرية على بعد 4 كيلو متر شمال خليج أبوقير ومساحتها الحالية 350 متر وأطلق عليها أهل الأسكندرية جزيرة ( جريشه ) وهي جزيرة مشهوره لهواة الصيد .

    سميت هذه الجزيرة نيلسون باسم القائد الإنجليزي ( هورايتو نيلسون ) وهو أعظم قواد البحر عند البريطانين انتصر في معركة أبوقير البحرية على الأدميرال ( برويس ) قائد اسطول نابليون بونابرت في معركة النيل سنة 1789 ، و في عهد الأسكندر الأكبر كانت جزيرة نيلسون عبارة عن رأس نتوء طويل يتصل بالأرض اليابسة من خلال لسان ضيق وكانت الجزيرة مليئة بالسكان قبل مجيء الأسكندر الأكبر للبلاد .

    [​IMG]
    بعد ذلك بدات البعثة الإيطالية بقيادة (باولو جاللو) من جامعة تورين العمل والبحث في جزيرة نيلسون عام 1998 واكتشفت من خلال البحث 200 قطعة أثرية كبيرة ساهمت بشكل أساسي في فهم حياة وثقافة ساكني الجزيرة القدماء ومن هذه الأكتشافات التي تم اكتشافها الكثير من القطع الآثرية التي ترجع إلى العصر البطالمي وأيضاً اكتشفوا بعض القطع والنقوش والقبور القديمة .

    و تشير البقايا الأثرية التي عثر عليها بالجزيرة إلى جزء من موقع أثري ضخم أغلبة مغمور تحت مياه البحر فقد كان الجزء العلوي من الجزيرة هو أفضل مكان في الخليج للتحكم في حركة الملاحة البحرية (بهيراكليون) حيث أنه كان أكبر ميناء في مصر قبل تأسيس الأسكندرية .

    ويضم متحف الآثار بمكتبة الأسكندرية 183 قطعة من القطع الأثرية المكتشفة على جزيرة الأسكندرية .

    [​IMG]حيث يوجد بالجزيرة الكثير من الأواني الخزفية المبعثرة وآثار وجدران قديمة ومباني وقبور منسية وأماكن رائعة ، وتستغرق الرحلة إلى الجزيرة من شاطىء أبو قير 45 دقيقة بقارب بخاري وهي رحلة تجعلك تستمتع بنزهة سعيدة في الطبيعة ، وعند الوصول إلى الجزيرة بعد رحلة بحرية ممتعة ستشعر بأجواءها المثيرة حيث أنها كانت موطناً للفراعنة وإغريق سكنوا وعاشو فيها قبل بناء الأسكندرية .
     
    جاري تحميل الصفحة...