تقرير مصور مدينة تشيتشن إيتزا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى دول آسيا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    8
    نقاط الجائزة:
    38
    مدينة تشيتشن إيتزا بالصور
    {$title}



    • السياحة
    تشيتشن إيتزا ، كانت مدينة كبيرة قبل رحلة كولومبوس ، والتي أنشأها شعب المايا ، وهي ذات الموقع الأثري في بلدية Tinum، في ولاية يوكاتان المكسيكية . كانت تشيتشن إيتزا نقطة محورية رئيسية في سهول شمال مايا في أخر العصر كلاسيكي ، والتي تتمتع بالعديد من الطروز المعمارية مع أنماط من الأراضي المنخفضة في شمال مايا ، مما يفسر معظم التفسيرات المعاصرة التي عرضت مع وجود هذه الأنماط لغير المايا . كانت تشيتشن إيتزا واحدة من أكبر مدن المايا وكانت أحد المدن المرجحة لتكون واحدا من المدن الكبرى الأسطورية ، والمشار إليها لاحقاً في الأدب في أمريكا الوسطى ، وربما في سكان مدينة مايا الأكثر تنوعا في العالم ، كما تعد أحد العوامل التي يمكن أن تكون أسهمت في مجموعة متنوعة من الأنماط المعمارية في الموقع . أنقاض تشيتشن إيتزا هي ملك للاتحادية ، والتي يتم الحفاظ عليها بالإشراف على الموقع من قبل المعهد الوطني بالمكسيك “ويقصد به تاريخ الشعب” المعهد الوطني لعلم الإنسان والتاريخ”. والتي كانت من علم الأرض و المعالم الأثرية المملوكة للقطاع الخاص حتى 29 مارس 2010 ، والتي تم شراؤها من قبل الدولة من يوكاتان . تشيتشن إيتزا هي واحدة من المواقع الأثرية الأكثر جاذبيه للسياح في المكسيك ، حيث يقدر عدد السائحين الذين يأتوا لزيارتها كل عام بنحو 1.2 مليون سائح .

    {$title} {$title}

    اقتصادياً
    تتمتع تشيتشن إيتزا بقوة اقتصادية كبرى في شمال مايا والأراضي المنخفضة خلال أوج ازدهارها . وبالمشاركة في شبه الجزيرة – ليلتقي طريق التجارة المنقول عن طريق المياه من خلال موقع مينائها على الساحل الشمالي من جزيرة سيريتوس ، كما انها قادرة في الحصول على الموارد الغير متوفرة محليا من المناطق البعيدة مثل الزجاج البركاني الأسود من وسط المكسيك والذهب من جنوب أمريكا الوسطى . وتوسعت تشيتشن إيتزا بمساحة 900 و 1050 م لتصبح عاصمة إقليمية قوية ليوكاتان الشمالية والوسطى ، حيث أنشأت علي جزيرة سيريتوس كميناء تجاري .

    العملة
    عملة تشيتشن إيتزا هي البيزو المكسيكي ، 1 ريال سعودي يعادل حوالي 4 بيزو مكسيكي

    نصائح طلب تأشيرة السفر :
    يحتاج السفر إلى تشيتشن إيتزا إلى الحصول على تأشيرة دخول ، ينبغي التحقق من صلاحية جواز السفر الحالي
    جميع المسافرين بحاجة إلى جواز سفر صالح لمدة 90 يوما على الأقل بعد تاريخ المغادرة . ومع ذلك ، فإننا نوصي بشدة للسفر خلال ستة أشهر من صلاحية جواز السفر في كل الأوقات .

    {$title} {$title}

    السياحة في تشيتشن إيتزا
    تشيتشن إيتزا هي الأكثر شهرة من كل مدن مايا العظيمة ، ومن المدن المثيرة للسخرية إلى حد ما لأن هيكلها الأكثر شهرة لم يكن لديه العمارة لمايا الكلاسيكية النموذجية والتي تظهر مدى التأثيرات القوية من الحضارات الأخرى من وسط المكسيك ، بل هي أيضا الأكثر نموا بين العديد من أطلال حضارة المايا ولكنها تجمع بين منحة نطاق المعالم والحساب الفلكي الدقيق والغامض في المباني مما يجعلها منطقة مذهلة . ومن المعالم السياحة في تشيتشن إيتزا

    كازا كولورادا Casa Colorada
    كازا كولورادا ، وهي واحدة من المباني التي تم الحفاظ عليها في تشيتشن إيتزا ، والتي تتشكل من غرفة واحدة واسعة مكتوبة عليها بالكتابه الهيروغليفية المنحوتة علي جدرانها بأسماء حكام تشيتشن إيتزا وربما من المدينة القريبة من إيك الام ، والتي تحتوي على تاريخ مايا المدرج والذي يرجع إلى 869 سنه ، وهي واحدة من أقدم هذه التواريخ التي وجدت في كل من تشيتشن إيتزا ، كازا كولورادا .

    {$title}

    معبد الرجل الملتحي Temple of the Bearded Man
    معبد الرجل الملتحي أو المعبد الشمالي وهو عبارة عن مبنى صغير مفصل به المنحوتات للنحت الغائر على الجدران الداخلية ، والتي توضح في ذلك شخصية وهيئه الرجل الذي نحت حيث وضع تحت ذقنه شعر يشبه شعر الوجه ، وفي الطرف الجنوبي يوجد معبد أكبر بكثير ، ولكن في حالة خراب ، والذي سماه الاسبان “اجليسيا La Iglesia ” . ربما سميت بهذا الإسم لأنها كانت تقع بجوار دير الراهبات ، وهذا المعبد هو احد أقدم المباني في تشيتشن إيتزا ، والذي يضم سرطان البحر ، والقواقع والسلحفاة وهي تمثل آلهة مايا .

    {$title}

    قبر رئيس الكهنة Tomb of the High Priest
    قبر رئيس الكهنة أو قبر الكاهن هو معبد السامي علي شكل هرم مع سلالم على كل جانب ، والمعبد يقف فوق الكهف من الحجر الجيري الطبيعي حيث تم العثور علي الهياكل العظمية ، ويعتقد علماء الآثار أنه كان هيكل للقبر ، لان الشخصيات التي دفنت فيه كانت تابعة للكهنة .

    {$title}

    سينوتي المقدس Sacred Cenote
    سينوتي المقدس هو المجرى المتصل بالممر المطروح في تشيتشن إيتزا ، و هو مجري طبيعي ، وهناك كهف الكارستية الثاني في وسط تشيتشن إيتزا الذي يتم استخدامه كمصدر للمياه لسكان تشيتشن إيتزا ، وكانت تقام في احتفالات سينوتي المقدس على مر السنين ، قد حافظ علي العديد من القطع الأثرية بما في ذلك الذهب واليشم والنحاس والفيروز ، وحجر السج ، وكابال أو البخور ، والفخار ، والمطاط ، والقذائف .

    {$title}

    معبد الجماجم Temple of the Skulls
    جنبا إلى جنب مع محكمة الكرة العظيم فإن معبد الجماجم هو احد أبشع المعابد في تشيتشن ، وهو عباره عن منصة منخفضة يوجد على كل جانب الصفوف من الجماجم المنحوتة . ليتم العثور على منصات مماثلة في وسط المكسيك ، وأشهرها في تينوختيتلان ، وتم عرض رؤساء ضحايا الأضاحي ، جنبا إلى جنب مع تلك اللاعبين الذين يخسروا لعبة الكرة .

    {$title}

    محكمة الكرة الرئيسية Main Ball Court
    تشيتشن إيتزا تحتوي على ما لا يقل عن 8 محاكم للكرة ، ولكن محكمة الكرة الرئيسية هي الآن الأكثر إثارة للإعجاب ، وهي أكبر محكمة للكرة في أمريكا الوسطى ، حيث خصصت لها مساحة تبلغ 864 م ، وتختلف بشكل جذري عن أي محكمة كرة أخرى في المايا ، حيث أن المحاكم المنحدرة جانبها أصغر منها ، والجدران الرأسية مع اثنين في محكمة الكرة الرئيسية حيث يبلغ أرتفاعها 12 مترا مع وجود حلقات منحوتة من الثعابين المتشابكة في وسط كل جدار ، ونحتت أيضاً على الجدران مشاهد تظهر فرق من لاعبين الكرة ، حيث تظهر لوحة للاعب الراكع والمقطوع رأسه مع انطلاق النار والدم من رقبته .

    {$title}

    الكاراكول El Caracol
    كاراكول أو المرصد هو عبارة عن مبنى دائري على شكل مربع كبير له منصة عاليه يبلغ ارتفاعه حوالي 906 م ، وربما كان المرصد القديم لمايا ، مع وجود الأبواب والنوافذ التي يمكنك التعرف من خلالها على الأحداث الفلكية ، وتحديدا لمسار كوكب الزهرة ، ومن برج المايا ويمكن عرض السماء فوق الغطاء النباتي دون أي عائق .

    {$title}

    معبد ووريورز Temple of the Warriors
    معبد ووريورز هو الهرم الكبير ال محاط بأعمدة منحوتة تصور المحاربين ، هذا المعبد هو مماثل لمعبد B في العاصمة تولتيك تولا ، ويشير إلى شكل من أشكال التواصل الثقافي بين المنطقتين . على طول الجدار الجنوبي للمعبد ووريورز توجد سلسلة من الأعمدة المكشوفة ، وتنقسم الأعمدة إلي ثلاثة أقسام متميزة : مجموعة الغرب ، والتي تمتد على خطوط جبهة معبد ووريورز ، ومجموعة الشمال التي تمتد على طول الجدار الجنوبي للمعبد ووريورز وتحتوي هذه الأعمدة علي منحوتات للجنود من النحت الغائر ، ومجموعة الشمال الشرقي ، التي شكلت على ما يبدو أنه معبد صغير في الركن الجنوبي الشرقي من معبد ووريورز .

    {$title}

    معبد Temple of Kukulkan
    ويقع في وسط المحكمة المفتوحة حيث يقف معبد Kukulkan ، هذا المعبد مكرس ليشير إلي ثعبان إله قوتزلكتل ، وهو أحد أكثر المعالم شهرة في تشيتشن إيتزا .

    {$title}

    نطرح إليكم مجموعة من الصور لمدينة تشيتشن إيتزا

    {$title} {$title} {$title} {$title} {$title}

    {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة