تقرير مصور ثيسالونيكي بالصور

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في

    ثيسالونيكي بالصور واهم المعلومات

    [​IMG]

    • السياحة
    سالونيك ، المعروفه أيضا باسم تسالونيكي ، وهي ثاني وأكبر مدينة في اليونان وعاصمة مقدونيا اليونانية ، وهي المنطقة الإدارية لمقدونيا الوسطى والادارة اللامركزية لمقدونيا وتراقيا . يبلغ عدد سكان بلدة سالونيك اليوم حوالي 322240 نسمه ، وفقا للنتائج الأولية لتعداد عام 2011 . وعلاوة على ذلك ، نجد منطقة العاصمة سالونيك تمتد على مساحة 1،455.62 كم 2 ، وعدد سكانها في عام 2011 بلغ 1104460 نسمة . تحتل سالونيك المركز الثاني في اليونان ، والمركز الرئيسي والاقتصادي والصناعي والتجاري والسياسي ، ومركز النقل الرئيسي لبقية جنوب شرق أوروبا ؛ والميناء التجاري لها ذو أهمية كبيرة بالنسبة لليونان وللمناطق النائية الأوروبية الجنوبية الشرقية .

    تشتهر المدينة بالمهرجانات والمناسبات والحياة الثقافية النابضة بالحياة بشكل عام ، وتعتبر العاصمة الثقافية في اليونان ، وتعرض الأحداث سنويا في المعرض التجاري الدولي لسالونيك ومهرجان سالونيك السينمائي الدولي ، في حين تستضيف المدينة أيضا أكبر اجتماع نصف سنوي في الشتاء اليوناني ، وسالونيك هي رأس المال لشباب 2014 الأوروبي .
    تأسست سالونيك في عام 315 قبل الميلاد من قبل كاساندر المقدوني ، ويمتد تاريخ سالونيك يمتد نحو 2،300 سنة ، من بداية الفترة الرومانية ، حيث كانت سالونيك هي ثاني أكبر وأغنى مدينة في الإمبراطورية البيزنطية .سالونيك هي موطن للعديد من المعالم البارزة البيزنطية ، بما في ذلك Paleochristian والآثار البيزنطية ، والمواقع المدرجة في موقع التراث العالمي لليونسكو ، فضلا عن العديد من العناصر الرومانية والعثمانية والسفارديم للهياكل اليهودية . الجامعة الرئيسية في المدينة هي جامعة أرسطو ، وهي الأكبر في اليونان والبلقان .

    وتعد سالونيك مقصد سياحي شهير في اليونان ، في عام 2010 ، وتليها بلانت سالونيك وهي من أفضل المدن في العالم ، حيث أنها من المناطق المماثلة لغيرها من المدن مثل دبي ومونتريال . وفي عام 2013 عرضت مجلة ناشيونال جيوغرافيك لـ سالونيك بإعتبارها من أعلى الواجهات السياحية في جميع أنحاء العالم ، وفي عام 2014 أعلنت مجلة فاينانشال تايمز للاستثمار الأجنبي المباشر ، أن سالونيك أفضل مدينه متوسطة الحجم كمدينة أوروبية في أسلوب الحياة .

    [​IMG] [​IMG]

    جغرافياً وجيولوجيا
    سالونيك تقع على الطرف الشمالي لخليج Thermaicعلى الساحل الشرقي ، وتتميز بقربها من سلاسل الجبال والتلال وخطوط الصدع ، وخاصة نحو جنوب شرق البلاد مما جعلها معرضة من الناحية التاريخية للتغيرات الجيولوجية . ومنذ العصور الوسطى ، أجتاحت سالونيك ضربات الزلازل القوية ، ولا سيما في عام 1759 ، 1902 ، 1978 و 1995 ، وفي الفترة من 19-20 يونيو 1978 ، أجتاحت المدينة سلسلة من الزلازل القوية ، مسجلا 5.5 و 6.5 درجة بمقياس ريختر ، سببت هذه الهزات أضرار كبيرة لعدد من المباني والآثار القديمة ، ولكن المدينة صمدت أمام هذه الكارثة دون أي مشاكل كبيرة ، بينما انهارت بعض المباني السكنية في وسط سالونيك أثناء الزلزال الثاني ، مما أسفر عن مقتل كثيرين ، ليرتفع عدد القتلى النهائي إلى 51 فرد .

    مناخياً
    يتأثر المناخ في سالونيك مباشرة بالبحر التي تقع عليه ، حيث تقع المدينة في منطقة مناخية انتقالية ، ولذلك يتعرض مناخها لعدة خصائص ، ووفقا لتصنيف كوبن للمناخ ، فهو مناخا شبه استوائي رطب “CFA” والتي تقع على حدود المناخ الشبه قاحل ” BSK ” ، حيث يبلغ متوسط هطول الأمطار السنوي 450 ملليمتر ، نظرا لوقوعها في ظل المطر بسبب الرياح الغربية ، ومع ذلك ، فإن المدينة تتعرض لهطول الأمطار في الصيف ما بين 20 و 30 مليمتر ، حيث تقع على الحدود مع أنها قريبة من مناخ البحر الأبيض المتوسط حيث الصيف الساخن . الشتاء جاف نسبيا ، مع حدوث الصقيع في الصباح ، وتساقط الثلوج المتفرقة ، ولكن الغطاء الثلجي لا يدوم لأكثر من بضعة أيام ، والضباب هو الأمر الشائع ، بمتوسط 193 للأيام الضبابية في السنة ، وخلال أبرد فصول الشتاء يمكن أن تنخفض درجات الحرارة إلى -10 ° F ، وأبرد شهر في السنة هو شهر يناير ، ومتوسط درجة الحرارة على مدار 24 ساعة 6 ° F ، والرياح هي المعتادة في أشهر الشتاء ، بين شهري ديسمبر ويناير حيث تبلغ متوسط سرعة الرياح 26 كم / ساعة .
    يبلغ أقصى ارتفاع لدرجات الحرارة عادة فوق 30 ° مئويه ، ولكن نادرا ما تصل إلي أكثر من 40 درجة مئوية وكانت أقصى درجة حرارة سجلت في المدينة 42 ° مئويه ، ونادرا ما يسقط المطر في الصيف ، وبالتحديد أثناء العواصف الرعدية ، وفي أشهر الصيف أيضا تتعرض سالونيك لموجات الحرارة القوية . حيث تبلغ متوسط درجة الحرارة على مدار 24 ساعة في شهر يوليو من كل عام في المدينة 26 ° F .

    [​IMG] [​IMG]

    العملة
    عملة ثيسالونيكي هي اليورو . 1 يورو يعادل حوالي 4 ريال سعودي

    نصائح طلب تأشيرة السفر :
    يحتاج السفر إلى ثيسالونيكي إلى الحصول على تأشيرة دخول ، ينبغي التحقق من صلاحية جواز السفر الحالي
    جميع المسافرين بحاجة إلى جواز سفر صالح لمدة 90 يوما على الأقل بعد تاريخ المغادرة . ومع ذلك ، فإننا نوصي بشدة للسفر خلال ستة أشهر من صلاحية جواز السفر في كل الأوقات .

    السياحة :
    تعتبر سالونيك عاصمة اليونان الثقافيه ، حيث تشتهر بالمهرجانات والحياة الثقافية النابضة بالحياة بشكل عام ، والمدينه الثانيه لونلي بلانت التي تحتل المرتبة الخامسه كأفضل مدينة في أنحاء العالم .
    والأهم من ذلك ، هي أيضا مدينة علي اتصال مستمر بالتاريخ القديم منذ 3،000 سنة ؛ حيث أنها تقوم بالحفاظ على الآثار الرومانية والبيزنطية وماضيها العثماني وسكانها اليهود السائد سابقا ، والعديد من الكنائس البيزنطية بها ، والمنطقة بأكملها من المدينة على وجه الخصوص ، مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي .

    [​IMG] [​IMG]

    الاماكن السياحية
    سالونيك تقع علي بعد 520 كيلو متر شمال أثينا ، وهي ثاني أكبر مدينة في اليونان وأهم مركز في المنطقة ، بنيت بالقرب من البحر ” في الجزء الخلفي من خليج Thermaïkos” ، بل هي مدينة حديثة تحمل علامات تاريخها ذات الطابع العالمي ، والتي تعطيه جمالاً وسحراً خاص . يمكنك القيام بجولة في وسط سالونيك للتخطيط لزيارة الأماكن المجاورة لها .

    زيارة المواقع الأثرية في سالونيك :
    المنتدى القديم” يعود إلى أواخر القرن 2 أو أوائل القرن 3 م ” مع الساحات والأزقة والمباني الإضافية ومجمع قصر جاليريوس مكسيميانوس ، وميدان سباق الخيل ، والمعابد والمعالم الأثرية الأخرى . والاكتشافات المنقولة ” من بينهم الفسيفساء للفن الرائع ” وإلقاء الضوء علي الحفريات التي توجد في ساحة الجنوب ، وهي ستوأ الشهيرة بالأصنام . وقوس النصر من جاليريوس ” كامارا ” ، الذي بني في 305 م للاحتفال بالانتصارات العسكرية في المقاطعات الشرقية من الإمبراطورية الرومانية .
    والبهو الذي بنى في القرن 4 في وقت مبكر والذي تم تحويله لاحقا إلى كنيسة مسيحية .

    زيارة المعالم الأثرية البيزنطية في سالونيك :
    تعد ثيسالونيكي مضيفه للآثار البيزنطية ، حيث نجد متحف في الهواء الطلق مميز بالفن البيزنطي . وللتجول في أنحاء المدينة.

    المعالم الأثرية وغيرها من المباني في المدينة :
    Mylos هي مجمع صناعي قديم ، والذي بني في عام 1924 ، وقد تم تشكيلها لإحتواء الندوات الثقافية والأنشطة الترفيهية ، وكذلك المباني الصناعية من بيرة FIX القديم ومحطة VILKA . دير Lazarist يعد مكان الرهبانية ، ويستخدم الآن للأحداث الثقافية .

    المسرح الملكي :
    قاعة سالونيك للحفلات بنيت حديثا ، والرائع أنها أصبحت مكان متعدد الأغراض للأحداث الثقافية وغيرها . مبنى جمعية الشبان المسيحيين ، وهو بنى في عام 1924 ، مع خليط من العناصر المعمارية الاستعمارية الجديدة وByzantesque .

    المتاحف :
    ومن الجدير بالذكر رؤية المتحف الآثري ، ومتحف الحضارة البيزنطية ، والشعبية والمتحف الإثنوغرافي ، ومتحف الدولة للفن المعاصر ، ومؤسسة Teloglionللفنون ، ومتحف سالونيك سينما ، ومركز العلوم بسالونيك ومتحف التكنولوجيا .

    الاحتفالات :
    تستضيف ثيسالونيكي الاحتفالات الثقافية والتجارية الهامة ، مثل معرض سالونيك الدولي في سبتمبر من كل عام ، ومهرجان الفيلم سالونيك الدولي في شهر نوفمبر من كل عام ، والمعرض الدولي للكتاب في شهر مايو من كل عام .

    [​IMG] [​IMG] [​IMG]

    التعليم :
    سالونيك هي مركز رئيسي للتعليم لليوناني ، وتقع اثنين من أكبر الجامعات في البلاد في وسط سالونيك : جامعة أرسطو وجامعة مقدونيا ، حيث تأسست جامعة أرسطو في عام 1926 ، وتشغل حاليا منصب أكبر جامعة في اليونان تستوعب عدد كبير من الطلاب ، وعضوه في شبكة أوتريخت ، للعام الدراسي 2009-2010 ، وتحتل جامعة أرسطو المرتبة العليا باعتبارها واحدة من أفضل 150 جامعة في العالم للفنون والعلوم الإنسانية وبين أفضل 250 جامعة في العالم عموما من قبل ترتيب جامعة تايمز QSالعالمي ، مما يجعلها واحدة من أفضل الجامعات في جميع أنحاء العالم .
    و ليدن تأتي في المرتبة التاليه بعد جامعة أرسطو باعتبارها واحدة من أفضل 100 جامعة أوروبية وأفضل جامعة في اليونان ، منذ عام 2010 ، و هي أيضا موطن للجامعة المفتوحة في ثيسالونيكي ، حيث تمولها جامعة أرسطو ، وجامعة مقدونيا .
    بالإضافة إلى ذلك ، TEI ” المعهد التكنولوجي للتربية ” ، وهو معهد للتربية الكسندر التكنولوجيي بسالونيك ، ويقع في الضاحية الغربية من سيندوس ، ثيسالونيكي ، والعديد من معاهد التدريب المهني العامة والخاصة ” باليونانية : IEK ” وهي توفر التدريب المهني للطلاب الصغار ، في حين أن عددا كبيرا من الكليات الخاصة تدرس المناهج الأكاديمية الأمريكية والمملكة المتحدة ، من خلال التعاون مع الجامعات الأجنبية .

    [​IMG] [​IMG] [​IMG]
     

جاري تحميل الصفحة...