1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور جزيرة سيبادان

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة سيبادان
    [​IMG]


    • السياحة
    سيبادان هي الجزيرة الوحيدة المحيطية في ماليزيا ، بإرتفاع 600 متر (2،000 قدم) من قاع البحر . والتي تقع في بحر سيليبس قبالة الساحل الشرقي من الصباح ، شرق ماليزيا (جزيرة بورنيو) . تشكلت جزيرة سيبادان من قبل الشعب المرجانية المتزايدة على رأس المخروط البركاني الخامد والتي أخذت في التطوير منذ آلاف السنين . تقع سيبادان في قلب حوض المحيطين الهندي والهادئ ، مع مركز واحد من أغنى البيئات البحرية في العالم . تحتوي على أكثر من 3،000 نوع من الأسماك وعلى مئات الأنواع المرجانية في هذا النظام البيئي . وقد تم تصنيف سيبادان من قبل العديد من مجلات الغوص باعتبارها واحدة من الوجهات المميزة للغوص في العالم .

    [​IMG]

    ينظر إلى المياه المحيطة بجزيرة سيبادان ، مع السلاحف الخضراء ومنقار الصقر والباراكودا في التشكيلات التي تشبه الاعصار وكذلك المدارس الكبيرة من الربيب الكبير وببغاء bumphead . وهناك الأنواع السطحية مثل أشعة مانتا ، وأشعة النسر ، وأسماك قرش المطرقة والحيتان . وهناك قبر السلحفاة الذي يكمن تحت العمود من الجزيرة ، والتي شكلتها كهف الحجر الجيري تحت الماء مع متاهة الأنفاق والغرف التي تحتوي على العديد من بقايا عظام السلاحف .

    في الماضي ، كانت الجزيرة في وسط نزاع إقليمي بين ماليزيا وإندونيسيا . وقد طرحت هذه المسألة للفصل فيها أمام محكمة العدل الدولية ، وفي نهاية عام 2002 ، منحت المحكمة الجزيرة جنبا إلى جنب مع جزيرة يغيتان إلى ماليزيا . أعلنت الجزيرة محمية الطيور في عام 1933 من قبل حكومة المستعمرة من بورنيو الشمالية وإعادة الجريدة الرسمية في عام 1963 من قبل الحكومة الماليزية .

    [​IMG]

    اشتهرت الجزيرة بعظمتها تحت الماء ، وقد تم تصنيف جزيرة سيبادان باعتبارها واحدة من أهم مواقع الغوص في العالم . بالإضافة إلى موقعها الجغرافي لجزيرة سيبادان في وسط أغنى الموائل البحرية في العالم ، في قلب حوض المحيطين الهندي والهادئ . جزيرة سيبادان ترتفع إلى 600 متر من قاع البحر لتوفير أماكن الغطس المذهلة والحديقة المدهشة تحت الماء . وهناك اللقاءات المميزة مع السلاحف ، مع أبرز أماكن الغطس . يقبل الغواص إلى العديد من الكهوف تحت الماء الممتلئة بسلحفاة الكهف ، والباراكودا كنقطة مميزة في جزيرة سيبادان بأسنانها مع الشعاب المرجانية الرائعة والأسماك الغريبة .

    الإقامة
    توفر أماكن الإقامة في الجزر القريبة مثل مابول ، Kapalai ، Mataking ومنتجعات بوم بوم . يرجع ذلك إلى الحفاظ على الجزيرة مع الغرائب البحرية التي تسمح بالإستمتاع مع الرحلات اليومية في سيبادان .
     
    جاري تحميل الصفحة...