تقرير مصور بليز

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أمريكا اللاتـيـنـيـة' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في بليز
    [​IMG]


    • السياحة
    بليز هي المكان السياحي الرائع للإستمتاع بالشواطئ الرملية البيضاء ، والغوص في أكبر حاجز مرجاني في نصف الكرة الغربي ، مع استكشاف آثار حضارة المايا القديمة في كل عطلة . تتحدث بليز للغة الإنجليزية لسكانها متعددة الثقافات ، بليز تشتهر بجمالها الاستوائي والمغامرات . هناك العديد الجزر المرجانية لتكون من بين أفضل الأماكن للزيارة في بليز ، مع شواطئها الخلابة ومواقع الغوص على مستوى العالم .

    7 مدينة بليز
    مدينة بليز هي أكبر مدينة في بليز . تقع على شبه الجزيرة الصغيرة . كانت العاصمة ولكن بعد تعرضها للعديد من الفيضانات وغيرها من أضرار الإعصار ، أدى إلى اتخاذ الحكومة لقرار نقل العاصمة إلى بلموبان في 1970 . معظم السياح يزورا مدينة بليز كمركز النقل ويقضون وقتا قليلا في المدينة . لا تزال مدينة بليز هي المركز الثقافي والتي تقدم عددا كبيرا نسبيا من المعالم الثقافية .[​IMG]

    6 هوبكنز
    القرية الصغيرة من هوبكنز ، جنوب دانغريغا والتي تمتد على طول الخليج ، وربما تشتهر كمركز ثقافي من السكان الغاريفونا في بليز . الغاريفونا هم المتحدرين من افريقيا وجزيرة الكاريبية . المدينة تستضيف احتفالات العطلة الوطنية الخاصة ، يوم هوبكنز ، وترحب بإلاحتفال الناس على الغاريفونا في عيد الاستقلال أيضا .

    [​IMG]

    5 كي العنبر
    كي العنبر هي أكبر الجزر في بليز ، وهي المكان الاستوائي . كي العنبر هو احد أفضل الأماكن للزيارة في بليز لأنها تقدم عطلات الكاريبي مع الشواطئ الكلاسيكية ، والإقامة على مستوى عالمي ، والطعام الرائع والاسترخاء جدا .

    [​IMG]

    4 بلاسينسيا
    تضم بلاسينسيا للقرى الثلاث من شاطئ مايا ، وبها العديد من عناصر الجذب الأكثر شعبية في قرية بلاسينسيا من مسار المشاة المعروف باسم “الرصيف” ، وهو قطاع اصطف مع المحلات التجارية والعديد من الحانات والمطاعم . وتتركز معظم الأنشطة في بلاسينسيا حول المناظر الطبيعية في شبه الجزيرة الكورية . بلاسينسيا لاجون هو مكان عظيم على طول الأراضي الرطبة للحياة البرية مثل خراف البحر والدلافين ، التماسيح والطيور .

    [​IMG]

    3 كاراكول
    تقع على رأس هضبة فاكا ، بإمتداد 500 متر (1650 قدم) فوق مستوى سطح البحر ، كاراكول هي أكبر موقع للمايا في بليز . وهي واحدة من أكبر المدن القديمة في مايا ، مع ما يقدر بحوالي 150،000 لعدد سكانها ، أي أكثر من ضعف عدد سكان مدينة بليز .

    [​IMG]

    2 كاي كولكر

    كاي كولكر قد لا توفر الشواطئ الجميلة ، إلا انها تتميز بالأسعار الرخيصة مع توفير الحانات والمطاعم التي تستقطب أعداد كبيرة من السائحين الذين يبحثون عن الراحة من السفر في جميع أنحاء أمريكا الوسطى . يمكن الصوول إلى الجزيرة الصغيرة بواسطة طائرة صغيرة أو التاكسي المائي من مدينة بليز ، كاي كولكر ليست مكانا لمشاهدة معالم المدينة ، وإنما هي مكان للبساطة والاسترخاء . يمكن الإستمتاع بالأنشطة الأكثر شعبية على كولكر كي مثل الغطس والغوص . تقدم كاي كولكر بعض أفضل مناطق الغوص في البحر الكاريبي .

    [​IMG]

    1 بليز الحاجز المرجاني

    يمتد بليز الحاجز المرجاني إلى 300 كيلومترا (190 ميلا) بمقطع طويل من نظام أمريكا الوسطى للحاجز المرجاني ، وهو ثاني أكبر نظام للشعاب المرجانية في العالم بعد الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا . وهو من أهم مقصد سياحي في بليز ، له شعبية لرياضة الغطس والغوص وجذب ما يقرب من نصف جميع السياح لها . وهناك جزء كبير من الشعاب المرجانية والمحمية من قبل نظام بليز للحاجز المرجاني الاحتياطي ، والتي تضم 450 من الجزر الصغيرة المنخفضة ، و 3 جزر مرجانية . وتشمل الشعاب المرجانية أيضا لواجهة الغوص الأكثر شهرة في بليز

    [​IMG]