كيفية اختيار وجهة السفر

الموضوع في 'بوابة المسافرون العرب العامة' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

  1. كيفية اختيار وجهة السفر
    {$title}

    • السياحة
    عند إختيار وجهة السفر كلنا نسعى لإختيار الوجهة المناسبة لنا ، فحتى السفر إلى نفس الموقع هو تجربة مختلفة لكل شخص ، و التخطيط للسفر بحكمة هو واحد من أفضل الطرق لضمان أن وجهتك ستحقق الفائدة و ستناسب ميزانيتك ، و اليوم سنساعد حضراتكم بمجموعة نصائح لإختيار وجهة السفر المناسبة .

    كيفية اختيار وجهة السفر :

    1-أن تقرر ما تريد القيام به : هل تحب المغامرة و الأنشطة التي تضخ الأدرينالين؟ سيتطلب هذا أن تتعرف على إمكانية القفز بالمظلات ، و تسلق الجبال في البلد التي تختارها ، و إذا كنت تحب التاريخ و الأماكن القديمة فيمكنك زيارة دول مثل مصر أو الصين ، أو روما التي بها الشواطئ السياحية الشعبية للإسترخاء ، و يجب مراعاة النظر في الحدائق أو المخييمات عند السفر مع الأطفال .

    2-التحقق من متطلبات الحصول على تأشيرة للسفر إلى الخارج : فبرامج السفر داخل بعض البلدان لا تتطلب التأشيرة مقدما و يتم إصدار تأشيرة سفرهم عند ميناء الدخول و ختم جواز السفر ، و لكن قد يكون العكس و تحتاج إلى الإستعداد في وقت مبكر للحصول على التأشيرة قبل السفر ، و هذا هو أمر مهم عند إختيار وجهتك .

    3-زيارة موقع مركز السيطرة على الأمراض (CDC) على شبكة الإنترنت : و ذلك عند البحث عن وجهات السفر الخاصة بك لمعرفة ما الأدوية و اللقاحات الموصى بها إن وجدت ، فهناك بعض اللقاحات مثل تطعيم إلتهاب الدماغ عند السفر إلى اليابان ، و قد يتطلب الأمر جرعات متباعدة على مدى فترة عدة أشهر ، لذلك يجب التأكد من المعرفة في وقت مبكر قبل السفر .

    4-التحقق من موقع وزارة الخارجية الخاص لقضايا السلامة و تحذيرات السفر على الوجهات الأجنبية : و يجب أن لا تستخدم مصادر الأخبار المحلية أو الكتب و دليل السفر كمؤشر على الأحداث الجارية في البلاد ، فمن الأفضل أن تتحقق مع سفارة بلدك في بلد المقصد .

    5-تحديد الميزانية التي تحتاجها للسفر : فبعض الأماكن قد تكون مكلفة للوصول لها بسبب المسافة ، و هناك العكس ، فيجب البحث عن و تحديد ثمن تذكرة السفر ، و السكن ، و النقل ، و الأنشطة و المواد الغذائية قبل إتخاذ قرار بشأن وجهة السفر .

    6-تحديد اللغة الأجنبية المناسبة للبلد المختارة : معظم البلاد يتحدثون الإنجليزية خاصة في المناطق السياحية ، و لكن إذا لك يكن كذلك فستضطر إلى اللجوء إلى الإبتسامات و لغة الإشارة إذا كنت لا تعرف لغة المنطقة ، و يجب أن لا تعول على قراءة العلامات و البحث عن الكلمات في قاموس الجيب ، فيجب تحديد المستوى اللغوي الخاص بك فسيعطيك الراحة .

    7-التفكير في أفضل وقت للسفر : فيجب التحقق من الطقس خلال الأشهر التي ترغب في السفر فيها ، هل مثلا يكون في هذا الوقت عواصف ثلجية ، و هل عند السفر خلال بداية الموسم هل من المحتمل التعامل مع عدد أقل من الحشود ، و أيضا البحث في المهرجانات المحلية و الأعياد في بعض البلدان ، فغالبا كل شيء يغلق لمدة شهر في أغسطس لكسر العمل في الصيف ، و التي قد تجعل من الصعب بالنسبة لك التسوق ، و غيرها من البلدان لديها قوانين صارمة في الصيام لقضاء العطلات الدينية ، الأمر الذي سيجعل تناول الطعام خارج المنزل يشكل تحديا ، و لذلك يجب معرفة الأحوال الجوية و الأعياد و عادات وجهة السفر الخاصة بك قبل أن تقرر .
     

    الملفات المرفقة:

comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...