تقرير مصور الشرق الأوسط

الموضوع في 'بوابة السفر إلى دول آسيا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏2 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    عجائب الدنيا في الشرق الأوسط
    [​IMG]

    عندما نفكر في الشرق الأوسط ، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو وجود الأماكن الصحراوية والمغامرة . ومع ذلك ، فإن هذا الجزء من العالم يضم بعض من مناطق الجذب الطبيعية الأكثر إثارة في العالم ! إليكم قائمة لأجمل العجائب الطبيعية في الشرق الأوسط .

    عجائب الدنيا الطبيعية المذهلة في الشرق الأوسط :
    1 . مضايق مسندم ، سلطنة عمان
    مضايق مسندم ، عمان لها نفس الخصائص الجغرافية من المضايق في النرويج ، فهي مختلفة تماما بسبب الظروف المناخية المختلفة . هناك المضايق في النرويج الخضراء والخصبة ، والغابات الصنوبرية الكثيفة ، ومضايق مسندم القاحلة والجافة . ولكنها من الأماكن الطبيعية العجيبة .

    2 . جزيرة سقطرى ، اليمن
    واحدة من العجائب الطبيعية المدهشة في الشرق الأوسط ، وهي جزيرة معزولة وواحدة من عجائب الدنيا الأكثر إثارة في العالم . استخدمت الجزيرة كقاعدة التداول المذكورة في تلك النصوص القديمة مثل اليونانية ورحلات ماركو بولو . سقطرى هي أرخبيل صغير من أربع جزر في المحيط الهندي ، وهي معزولة بحيث أن تجد الحياة النباتية فيها ويوجد بها أي مكان آخر على هذا الكوكب . تتميز سقطري بشجرة الزجاجة وشجرة التنين ، وهي من بين الأنواع الأكثر اثارة . هناك أيضا بعض الشواطئ الرائعة .

    3 . مغارة جعيتا ، لبنان
    تقع مغارة جعيتا كواحدة من عجائب الطبيعة الخلابة لمنطقة الشرق الأوسط ، وبالأخص في لبنان ، إلى الشمال من العاصمة بيروت ، ومغارة جعيتا هي من الكهوف الكارستية لاثنين من الحجر الجيري . قد وجدت آثار الكهوف المأهولة كثيرا في عصور ما قبل التاريخ وبقيت غير مكتشفة حتى عام 1836 . وهناك المغارة السفلى التي يمكن الوصول إليها عن طريق القوارب ، يتميز الكهف بإعتباره منطقة جذب سياحية مع إضافة الممرات والأنفاق ، والتي يمكن الوصول إليها لتجنب الضرر . الكهف يضم أكبر الهوابط المعروفة في العالم ، بقياس 27 أقدام طويلة .

    4 . واحة الأحساء ، المملكة العربية السعودية

    تقع أكبر واحة طبيعية في المملكة العربية السعودية وجميع دول آسيا ، الأحساء بها أكثر من 40 ميلا من ساحل الخليج العربي . الواحة تضم 30000 فدان ليتم ضخ أكثر من 60 من الينابيع الارتوازية لري أكثر من 3 ملايين لأشجار النخيل ولتوفير المياه لملايين الناس الذين يعيشون هناك .

    6 . الربع الخالي في شبه الجزيرة العربية
    الربع الخالي هي أكبر صحراء رملية في العالم والتي تمتد لحوالي 250،00 كيلومتر مربع ، وتغطي أجزاء من سلطنة عمان والسعودية واليمن والإمارات العربية المتحدة ، وتغطي ثلث شبه الجزيرة العربية . هناك الكثبان باللون الأحمر / البرتقالي لتصل إلى أكثر من 800 قدم في بعض الأماكن ، ونظرا لعدم وجود الماء ودرجات حرارة المرتفعة فهناك الحد الأدنى من الحياة البرية . وعلاوة على ذلك ، فإن الربع الخالي هي واحدة من أكثر الأماكن الغنية بالنفط في العالم .

    7 . البحر الميت ، الأردن وفلسطين
    ربما ، تكون من الأماكن الأكثر شهرة من عجائب الدنيا الطبيعية في الشرق الأوسط للبحر الميت . والمعروفة بالمياه المعدنية التي تساعد في الشفاء . أقيم على شواطئه للمنتجعات والشواطئ . البحر الميت يقع بين الأردن وفلسطين والضفة الغربية . بعمق 1388 قدم تحت مستوى سطح البحر ، وهو أدنى ارتفاع لليابسة على الأرض . مع نسبة 33.7٪ للملوحة ، التي تساعدك في السباحة لتطفو بسهولة .
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...