1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

جزر سانتا كروز

الموضوع في 'بوابة الجـزر' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏2 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزر سانتا كروز مجموعة من الجزر البركانية
    [​IMG]



    • السياحة
    جزر سانتا كروز ، هي مجموعة من الجزر البركانية ، وهي تابعة لجزر سليمان ، والتي تقع في جنوب غرب المحيط الهادي ، 345 ميلا (555 كم) شرق القنال . الجزر الرئيسية هي نيندو (والتي تسمى أيضا بإسم جزيرة Ndeni أو جزيرة سانتا كروز) ، Utupua ، Vanikolo ، وTinakula . نيندو هي الجزيرة التي تمتد إلى 25 ميلا (40 كم) لمسافة طويلة ، بوسع 14 ميلا (22 كم) ، مع المنحدرات التي تكسوها الغابات والتي ترتفع إلى 1،800 قدم (550 متر) .

    من الأوائل إلى منتصف القرن 20 ، تم قطع الأخشاب الصنوبر عند فندق Kauri على الجزر وتم شحنها إلى أستراليا . تشتهر جزر سانتا كروز بتصدير جوز الهند الآن . سكان ميلانيزيا هم الأقلية الصغيرة البولينيزية .


    جزر سانتا كروز لها جاذبية كبيرة من مشاهدة معالم المدينة الأكثر أهمية في الغابات المطيرة فانواتو . وهي جزء من منطقة الإيكولوجية الأسترالية ، وهنا سوف تجد مختلف الأشجار العريضة مع الأوراق الرطبة الاستوائية والشبه الاستوائية .

    سانتا كروز هي أكبر جزيرة في محافظة تيموتو . وقد استقرت هذه الجزيرة منذ 3000 سنة . في 1595 جرت محاولة إنشاء مستعمرة في خليج Graciosa من قبل المستكشف الإسباني Mendana . بعد شهرين تم التخلي عن هذه الفكرة بسبب الصراعات القبلية والملاريا .

    زلازل سانتا كروز 2013
    ضرب جزر سانتا كروز زلزال بلغت قوته 8.0 درجات بإمتداد 100 كم جنوب غرب Tinakula ، وجزر سليمان في 6 فبراير 2013 . وأدي إلى وجود زلزال كبيرل مجموعة من الزلازل في المنطقة نفسها . وصدر تحذير تسونامي لدول المحيط الهادئ بما في ذلك جزر سليمان وفانواتو وبابوا غينيا الجديدة وكاليدونيا الجديدة وفيجي . وصدر تحذير من موجات تسونامي إلى أستراليا ونيوزيلندا وإندونيسيا . يمكن لهذه الزلازل الكبيرة ان تعطل البراكين المجاورة .
     
    جاري تحميل الصفحة...