تقرير مصور بروناي

الموضوع في 'بوابة السفر إلى دول آسيا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏2 مايو 2016.

الوسوم:
  1. براءة الورد

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    58
    اماكن سياحية في بروناي
    {$title}


    • السياحة
    سلطنة بروناي (الاسم الكامل: نيجارا بروناي دار السلام) والغنية بتواجد البترول والغاز والموارد الطبيعية ، وهي البلد الغنية جدا في جنوب شرق آسيا . أنها محاطة بماليزيا ، لتحتل موقعا استراتيجيا على بحر الصين الجنوبي ، بالقرب من الممرات البحرية الحيوية والتي تربط بين المحيطين الهندي والهادئ ، ولديها منطقة الصيد الاقتصادية الخالصة التي تمتد بقدر ما لويزا المرجانية في جزر سبراتلي الجنوبية على الرغم من أنها لا تزعم الإقليمية العامة إلى الشعاب البحرية .


    بروناي أو نيجارا بروناي دار السلام هي مجرد دولة صغيرة غنية بإحتوائها على احتياطياتها النفطية . والتي تحتوي على أفضل أماكن الجذب السياحية في بروناي :

    مسجد السلطان عمر علي صفي الدين
    يقع هذا المسجد في بندر سيري بيغاوان عاصمة بروناي ، ويعتبر معلما رئيسيا في البلاد . هذا هو المسجد الرائع وخصوصا في الليل عندما تطل على اضائاته في الظلام . لديه 28 قبة كرمز لل28 سلطان البروناي ، سلطان عمر علي صفي الدين III .

    مسجد جيمس البلقي
    مسجد جيمس البلقي هو أكبر مسجد في بروناي و يحتوي على 29قبة من القباب الذهبية . كما هو معروف محليا ، فإنه المسجد الذي بني لإحياء الذكرى في عهد السلطان 25 .

    كامبونج آير (القرية المائية)
    وهي القرية المبنية على ركائز فوق نهر بروناي منغمسين في التراث الثقافي والتاريخي . ومن القرى المعروفة بأنها أكبر قرية للمياه في العالم ، تحتوي على وسائل النقل المختلفة من سيارات الأجرة المائية والممرات الخشبية .

    متحف بروناي
    يشمل متحف بروناي على المعارض والمدافع العتيقة والخناجر ، بورنيو يعرض الإثنوغرافية والكنوز المكتشفة من حطام السفن قبالة سواحل بروناي . بجوار المتحف بروناي الذي يحتوي على تكنولوجيا الملايو ، والذي يتميز بأشياء مثل صنع القارب والصيد ، والمعادن ، وصياغة الذهب في العصور القديمة .

    استانا نور الإيمان
    وهو مسؤول عن مقر إقامة السلطان بروناي . الذي يقع القصر على مترف ، درب النهر من التلال على ضفاف نهر بروناي جنوب بندر سيري بيجاوان ، على بعد بضعة أميال خارج وسط المدينة . استانا نور الإيمان ، وهو ما يعني قصر نور الإيمان ، ويقال أن تكون أكبر قصر سكني في العالم من أي نوع . القصر مفتوح فقط للجمهور خلال موسم هاري رايا في بروناي .

    الحديقة الوطنية أولو تيمبورونغ
    وهي أول حديقة وطنية في بروناي منذ عام 1991 . هناك العديد من المغامرات التي يمكنك القيام بها في المنطقة بما في ذلك النشاط الأكثر إثارة على ممشى كانوبي حيث يمكنك رؤية الغابات الخضراء والتي تمتد إلى أكثر من 60 متر فوق حافة الجبل . هذا الممشى ، بني مع الأبراج الفولاذية الداعمة لطريق الكابل .

    مركز ديسكفري للنفط والغاز
    وهو الذي يعرض العلوم والهندسة على الصناعة النفطية . كان انه يهدف إلى إنشاء مركز تعليمي للزوار لفهم وتقدير صناعة النفط والغاز المؤيدا والقوية لاقتصاد بروناي دار السلام .
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...