تقرير مصور جنوب شرق اسيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى دول آسيا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في جنوب شرق اسيا
    [​IMG]

    • السياحة
    اشتهرت السياحة في جنوب شرق آسيا لتحتوي على العديد من المناطق الاثرية والتاريخية التي ادرجت في قائمة اليونسكو للتراث العالمي ، ومنها :

    أيوثايا ، تايلاند
    أيوتهايا هي واحدة من أبرز الاماكن التاريخية والمهيبة في تايلاند . وهي العاصمة التايلاندية عن 417 عاما (1350 1767: مملكة أيوثايا) ، ويمكن اعتبارها بأنها احد أكبر المدن في العالم ومركز جنوب شرق آسيا للحضارات .
    تأسست أيوثايا لتكون واحدة من أغنى المدن في آسيا من قبل 1600 ، والتي تشتهر بتصدير الأرز ، وجلود الحيوانات ، والعاج ، منذ عام 1767 حتى تم حرق المدينة بالكامل خلال الحرب .
    خلال القرن 17 ، اقبل الزوار الأجانب على أيوثايا ، كما اقبل التجار أو الدبلوماسيين على حد سواء ، واصبحت أيوثايا هي المدينة الأكثر تألقاً عن أي وقت مضى . خريطة أيوثايا نشرت في 1691 من قبل سيمون دي لا لويبرا في Royaume كدليل للاعتراف بها .

    تمتد أيوتهايا إلى 76 كيلومترات إلى الشمال من بانكوك ، وتضم العديد من الأطلال الرائعة . وهناك العديد من الآثار القديمة والأعمال الفنية التي يمكن رؤيتها ، تشير هذه الاماكن إلى أطلال أيوثايا كاجمل مدن في الهند – والمدن الأكثر ازدهارا في الصين . أدرجت أيوثايا في قائمة اليونسكو للتراث العالمي منذ 13 ديسمبر 1991 .

    هوى ، فيتنام
    كان هوى عاصمة محافظة ThuaThien في وسط فيتنام ذات السيادة الإقطاعية ، تمتد إلى حوالي 1100 كم شمال مدينة هو تشي ، وتقع على بعد بضعة أميال من البحر .
    كانت هوى هي رأس المال الوطني ، والمركز السياسي والثقافي والديني من فيتنام والتي تقع تحت سيطرة نجوين Dynastyfrom 1802 إلى 1945 . وتنقسم مدينة الامبراطوري ، من خلال تبني سلسلة من المعابد المتحدة بمركز المسورة والقصور ، والأجنحة . يأتي الناس الى هوى لرؤية المجمع الامبراطوري القديم ، القلعة والمدينة المحرمة ، والمعابد ، والعديد من مقابر الأباطرة التي تقع على بعد بضعة كيلومترات جنوب المدينة .

    هناك اجزاء من مدينة الامبراطوري في حالة خراب ، بينما تم استعادة الكثير منها . المدينة النائية هي أضرحة الأباطرة ، كإعدادات الحديقة المسورة مع المعابد والبحيرات ، والمقابر . هناك أحد الأضرحة الأكثر إثارة للإعجاب من TuDuc الذي حكم بين 1847 و 1883 . هوى تشتهر بالطعام الممتاز ، بما في ذلك بعض اطعمة أيام الإمبراطورية . والعيب الوحيد لهوى هو الطقس ، بينما هوى هو المنطقة الهادئة ، والمدينة المناسبة للاسترخاء لتكون مثيرة للاهتمام . اعترف بمدينة هوى باعتبارها واحدة من مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو .

    لوانغ برابانغ ، لاوس
    لوانغ برابانغ هي البلدة القديمة التي تقع في شمال لاوس ، وتقع على شبه الجزيرة عند التقاء النهرين ، ونام خان ونهر ميكونغ الشهير . تشتهر بين العديد من المسافرين والكتاب بأنها قلب الثقافة اوس ، طوقت البلدة الصغيرة بما فيها من الجبال التي تمتد إلى 700 متر فوق مستوى سطح البحر .
    لوانغ برابانغ هي الواجهة الأولى السياحية في لاوس والمعروفة بأنها من المواقع الاكثر جمالا في جنوب شرق آسيا ومن مواقع التراث العالمي لليونسكو التي ادرجت في عام 1995 .
    كانت لوانغ برابانغ العاصمة الملكية القديمة لمملكة LanXang حتى انتقل الملك Phothisarat إلى المقر الإداري الى فينتيان في 1545 . بلدة لوانغ برابانغ تدين اسمها الحالي إلى فا بانج ، (الآن في متحف القصر الملكي) الذي أحضر إلى المدينة في 1500 في وقت مبكر .

    البلدة تصور التراث الغني والهندسة المعمارية الفرنسية والقسم التاريخي بأكمله الحريصون على السياحة ، مع كل شيء من القصور الملكية السابقة إلى أكثر من 33 واتس (المعابد) ، على الدروب السياحية . لا تزال هذه العاصمة الملكية هي المركز الرئيسي لتعلم البوذي في لاوس وهو المكان المثالي للتأمل الروحي .
    في عام 1989 فتحت لاوس أبوابها السياحية لتحفيز النمو الاقتصادي وتنشيط لوانغ برابانغ . سواء أعيدت المنازل الخشبية التقليدية والقصور الاستعمارية إلى جمالها السابق ، فإنه يمكن تحويلها إلى بيوت الضيافة والفنادق والمطاعم الساحرة لخدمة التجارة السياحية المتنامية .
    هذه البلدة الصغيرة والرقيقة لمعظم سكان نيام المحليين وهي الآن واحدة من أغنى اماكن الزيارة لمعظم المحافظات في لاوس . انها واحدة من الأماكن القليلة والتي تحتفظ بالأجواء الفريدة من نوعها .
    وقد تم تصويت لوانغ برابانغ في لاوس بأن تكون الواجهة السياحية رقم واحد من قبل صحيفة نيويورك تايمز في عام 2008 .

    ملقا ، ماليزيا
    ملقا هي المدينة التاريخية من غرب ماليزيا وهي المدينة الغنية بالمعالم التاريخة والثقافات ، تمتد إلى حوالي 120 كم جنوب شرق كوالالمبور ، وحوالي 250 كم . تقع إلى الشمال الغربي من سنغافورة ، ويمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق البر عبر الطريق السريع بين الشمال والجنوب .
    تعكس ملقا للتراث المتعدد للثقافات الغنية في العادات والتقاليد الفريدة من نوعها ، والغذاء ، والمهرجانات ، والرقصات ، والمباني وأساليب الحياة . مطبخ ملقا هو معروف بالنكهات الحية . هناك مطاعم المدينة الكثيرة والمقاهي وصالات الطعام والحانات ومطاعم الوجبات السريعة التي تقدم مجموعة من خيارات الطهي .
    ملقا هي واحدة من الأماكن الأكثر شعبية للزيارة في ماليزيا . تم إنشاء العديد من المتاحف لاحتواء القطع الأثرية الهامة من التاريخ الغني بملقا . ومن بين المتاحف الأكثر بروزا في ملقا متحف القصر سلطنة ، ومتحف التراث بابا نيونا ومتحف التاريخ والاثنوغرافيا .
    هناك أماكن السكن في هذه الدول التي تتناسب في جميع الأذواق والميزانيات . وتقع بها الفنادق الكبرى من المدن الرئيسية .
    وقد ادرجت ملقا في اليونسكو من مدن التراث العالمي تحت عنوان “المدن التاريخية في مضيق ملقا” منذ 7 يوليو 2008 ، كما أعلنت في كيبيك ، كندا .
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...