تقرير مصور حديقة اكاديا الوطنية

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

  1. حديقة اكاديا الوطنية
    {$title}


    • السياحة
    الحديقة الوطنية أكاديا هي الحديقة الوطنية التي تقع في ولاية مين الامريكية . انها تحتفظ بكثير من معالم جزيرة جبل الصحراء ، وما يرتبط بها من الجزر الصغيرة قبالة ساحل المحيط الأطلسي . أنشئت أصلا بوصفها الحديقة الوطنية لافاييت في عام 1919 ، وهي أقدم الحدائق الوطنية شرق نهر المسيسيبي ، والتي أعيد تسميتها إلى أكاديا في عام 1929 .

    تتمتع حديقة اكاديا الوطنية بموقع رائع على طول الساحل الوعر ، يبلغ حجم حديقة اكاديا الوطنية ليشتمل على أكثر من 47،000 فدان من الجبال الشاهقة والغابات الشاسعة والبحيرات الواضحة والشواطئ مذهلة . هذه الموائل المختلفة هي المسؤولة عن المناظر الطبيعية الخلابة . كما أنها تخلق بيئة فريدة لمجموعة واسعة من النباتات والحيوانات البرية والتي تنمو في حديقة اكاديا الوطنية ، بولاية ماين .

    الناس يأتون من جميع أنحاء العالم للتمتع بالاجازات في الحديقة الوطنية أكاديا . ومنهم من يفضل البقاء في الفنادق المختلفة ، بينما يعتقد البعض أن عنصر الجذب الرئيسي للأكاديا هو البقاء في المخيمات . في الواقع ، ان افضل الاوقات للزيارة في الخريف ، بإعتباره الوقت الممتاز للتمتع في الحديقة الوطنية أكاديا ، مع أوراق الشجر في الخريف . ومع ذلك ، فإن الانشطة مستمرة على مدار العام . يمكنك التمتع بواحدة من الجولات المصحوبة بمرشدين إلى حديقة رينجرز . عشاق الرياضات المائية يمكنهم التمتع بركوب الزوارق أو التجديف . في المساء ، يمكنك حضور محاضرة أو حفل موسيقي المدرج بالحديقة .

    التضاريس والمميزات
    تشمل الحديقة الوطنية أكاديا على الجبال ، والشاطئ المحيط ، والغابات ، والبحيرات . بالإضافة إلى جزيرة جبل الصحراء ، كما تضم الحديقة الكثير من جزيرة هوت للاتحاد الافريقي ، وأجزاء من جزيرة بيكر ، وجزء من شبه الجزيرة Schoodic فى البر الرئيسى .

    في النهاية ، تتألف الحديقة الوطنية أكاديا لأكثر من 47،000 فدان (19،000 هكتار) ، منها 30،300 فدان (12،300 هكتار) في جزيرة جبل الصحراء ، 2،728 فدان (1،104 هكتار) على جزيرة هوت الاتحاد الافريقي و2،366 فدان (957 هكتار) في شبه الجزيرة Schoodic . تأسست حدود الحديقة الدائمة ، بقانون من الكونغرس في عام 1986 ، والذي يضم عددا من المقتنيات في الحديقة الخاصة التي تحاول الحصول عليها .

    يقع جبل كاديلاك ، الذي سمي على اسم المستكشف الفرنسي انطوان ليومت دي لا موثي سيرا دي كاديلاك ، على الجانب الشرقي من الجزيرة . والتي تتميز بلونها الأخضر والمسطح ، بقمة الجرانيت الوردي والممزوجة من الشرق ، وهي واحدة من الأماكن الأولى في الولايات المتحدة . تتميز الحديقة الوطنية أكاديا بالمتنزهات والمحيطات وبحيرات الجزيرة ، وغابات الصنوبر .

    الحياة البرية
    الحديقة هي موطن لحوالي 40 نوعا مختلفا من الحيوانات البرية الثديية . ومن بينها السناجب الحمراء والرمادية ، السنجاب ، الغزال ذو الذيل الأبيض ، موس ، سمور ، النيص ، فأر المسك والثعالب والقيوط ، تشارلوت ، والدببة السوداء . وقد لوحظت العديد من الأنواع البحرية الأخرى في منطقة المياه المحيطة بها .

    وهناك أنواع من أسد الجبل (أو بوما) والذئب الرمادي . والذي يعتقد أنه من الحيوانات المفترسة والذين أجبروا على مغادرة المنطقة بسبب الانخفاض الكبير في الفرائس الصغيرة والقرب من النشاط البشري .

    النباتات
    على الرغم من صغر حجم الحديقة الوطنية أكاديا إلا انها تغطي أقل من واحد في المئة من مساحة الأراضي في ولاية ماين ، والمعروفة بإيواء أكثر من 50 في المئة من النباتات الوعائية التي تحدث في ولاية ماين . تودع النباتات ، والطحالب ، والفطريات للعينات التي تم جمعها خلال أنشطة البحث في الحديقة الوطنية أكاديا للدراسة في المستقبل والمعشبة من الحديقة والكلية الأطلسية التي تدار بشكل مشترك .
     
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...