تقرير مصور جزيرة هواهين

الموضوع في 'بوابة السفر الي تايلاند' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

الوسوم:
  1. جزيرة هواهين
    {$title}


    • السياحة
    هوا هين (หัวหิน) هي جزيرة في تايلاند ، والتي تحظى بشعبية مع التايلانديين ، بعد أن زاد الاقبال عليها بإعتبارها بقعة عطلات نهاية الأسبوع لسكان بانكوك ، وكذلك للأجانب . على الرغم من التطور السريع ، فهناك التزام من قبل السلطات المحلية والإقليمية لتجنب هذا النوع من الآفة المحموما التي أثرت على المنتجعات السياحية الأخرى في تايلاند .
    هوا هين تعود جذورها الأرستقراطية إلى عام 1920 عندما أمر راما السادس (الملك Vajiravudh) وراما السابع (الملك براجاديبوك) ببناء مساكن الصيف هربا من الاماكن الحارة في بانكوك . وتأييداً لراما السابع فقد انشأت هوا هين مع بناء للسكك الحديدية جنوب مدينة النبل التايلاندية الذين بنوا مساكن الصيف الخاصة بهم بجانب البحر .

    في عام 1980 ، تم تجديد مجموعة الفنادق الفاخرة مثل فندق سوفيتيل . اليوم ، هناك سلاسل للفنادق الدولية بما لها من خصائص مميزة في هوا هين ، مع عدد متزايد من المغتربين الأثرياء للتقاعد على المناطق السكنية القريبة والوحدات السكنية . الطبقة الوسطى بها ارتفاع في المجتمع التايلاندي من بانكوك إلى المدينة في عطلة نهاية الأسبوع ، مما يجعل أجزاء المدينة تبدو أكثر علواً مثل سوخومفيت .

    تملتئ البلدة التايلاندية الصاخبة ، بالمأكولات البحرية الوفيرة وبأسعار معقولة ، وهناك وسائل النقل العامة والرخيصة لشاطئ التنقل والذي يستغرق أقل جهد (والمال) للوصول الى هنا من بانكوك على جنوب الجزر . تجمع الجزيرة بين أقدم وأكثر الاماكن تقليدية للمنتجع التايلاندي لمناطق الجذب لقضاء العطلات الحديثة مع سحر ميناء الصيد . وعلى الرغم من تلبية معظم وجهات العطلات التايلاندية الأخرى للسياح الأجانب ، هوا هين هو منتجع للأجانب والتايلانديين . وبالاضافة الى انها توفر شاطئ هوا هين الذي يمتد إلى 5 ميل من لونغ والأعلى كثافة من ملاعب الجولف العالمية ذات المستوى العالي في أي مكان في تايلاند في حين انها لم تكتشف حتى الآن عن واجهة جولف الدولية .

    عناصر الجذب السياحية متعددة في جزيرة هوا هين ، من جوها الرائع المتمتع بالشمس ، وهناك الأنشطة الترفيهية لجميع أفراد الأسرة من الرياضات المائية للعبة غولف ، والحدائق الرائعة وقمم والكهوف والشلالات .

    في المساء هناك الطرق المتعرجة مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحلات التجارية لنزهة كبيرة . وهناك المطاعم التي بنيت على ركائز متينة في البحر لتقدم المأكولات البحرية الرائعة في الإعداد الأسطوري والغير مسبوق من المأكولات التايلاندية .

    هناك الشواطئ المتعددة ومنها هوا هين الذي يمتد من جانب واحد من هوا هين إلى الجانب الأخر . شاطئ هوا هين يمتد إلى ثلاثة كيلومترات جنوبا من الرأس الصخرية حتى الرأس الجنوبية حيث معبد بوذي للتشبث بالمنحدرات . هناك مميزات الرمال والفنادق للمنتجع الأبيض ، بالإضافة إلى وجود العديد من الفرص للرياضات المائية التي تضفي أجواء المنتجع المميز . في الطرف الجنوبي من المدينة ، هناك جبل خاو تاكياب في مقاطعات الشاطئ . على الجانب الآخر ، هناك شاطئ للسباحة مع وجهة نظر من وجهه خاو تاكياب في الجنوب . انها أبعد قليلا على مملوك الشاطئ سوان الابن من قبل الجيش التايلاندي ، ولكنها مفتوحة للجمهور . أبرز أشجار الصنوبر للبحر الاستوائية في بطانة الشاطئ .

    تل خاو تاكياب ، الذي يمتد إلى 14 كيلومترا من بلدة هوا هين ، ويدعم المعابد البوذية ، ويقدم المنتجعات ، في الصباح الباكر تجد خدمة الحافلات المحلية من هوا هين إلى خاو تاكياب من على شاطئ البحر . خاو تاكياب هي واحدة من أعلى المناطق في هوا هين ، من خلال الصعود لهذا الجبل من قبل القيادة التي ترى جزيرة هوا هين كلها وأيضا شواطئها الجميلة . وهو أيضا من ابرز الاماكن لمشاهدة الغروب ، أيضا الطعام على خاو تاكياب لذيذ جدا جدا .

    محطة هوا هين للسكك الحديدية (สถานี รถไฟ หัวหิน) . هي أجمل محطة قطار في تايلاند والتي يفتخر بها السكان المحليين . كما تتمتع المنطقة بالبناء الخشبي الذي يستخدم ليكون الجناح الملكي في قصر Sanamchan ، في مقاطعة ناخون باتوم . والذي أعيد بناؤه في هوا هين في عام 1968 .

    هوا هين بها مركز للفنون والحرف (ศูนย์ ศิลป หัตถกรรม หัวหิน) . وهو مفتوح يوميا من 23:00 حتي 18:30 . ويضم مجموعة من الأعمال المعاصرة للفنانين التايلاندي ، فضلا عن الأثاث القديم والعديد من الصور حول هوا هين في الماضي . والمعرض مجاني .

    خاو هين ليك فاي (เขา หินเหล็กไฟ) . يقع على بعد 3 كيلومترات غرب منطقة هوا هين ، خاو هين ليك فاي أو فلينت الجبل بإرتفاع 162 مترا ويمكن الوصول إليه عن طريق أحد الطرق . على قمة الجبل ، هناك حديقة عامة والمواقع السياحية للتمتع برؤية هوا هين والمنطقة المحيطة بها .
     
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...