تقرير مصور جزيرة شنغماي

الموضوع في 'بوابة السفر الي تايلاند' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

الوسوم:
  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    8
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة شنغماي بالصور
    {$title}


    • السياحة
    شنغماي ، هي أكبر وأهم مدينة ثقافيا في شمال تايلاند . انها عاصمة مقاطعة تشيانج ماي ، وهي العاصمة السابقة لمملكة الانا (1296-1768) وكانت الرافد لمملكة شنغماي من 1774 حتى 1939 . وتقع على حوالي 700 كم (435 ميل) إلى الشمال من بانكوك ، بين أعلى الجبال في البلاد . والمدينة هي على طول نهر بينغ ، وهي الرافد الرئيسي لنهر تشاو فرايا . شنغماي تعني “المدينة الجديدة” ، والتي سميت بذلك لانها كانت العاصمة الجديدة ، التي تأسست في 1296 خلفا لشيانغ راي (التي تأسست 1262) في عاصمة مملكة لانا .

    عاصمتها تايلاند الشمالية ، شيانغ ماي هي المدينة الثانية في تايلاند والمدينة الأكثر زيارة ، ولكن من حيث الحجم فإنها لا تقارن ببانكوك ، فإن عدد سكانها اصغر . يقبل على شيانغ ماي الكثير من السياح والمسافرين على حد سواء ، من وسط المدينة المتألقة بإحدى المطاعم والأسواق الممتازة للتسوق التوسعي ويمكن الوصول إليها بسهولة سيرا على الأقدام .

    هناك المعابد التايلاندية الكثيرة في شيانغ ماي وعلى التل الأعلى من وات دوي سوثيب وجواهر التاج من المجموعة الحية من المعابد التايلاندية التقليدية – حتى الشعبية ، وهناك الفنادق الفخمة مثل شيانج ماي .

    شيانغ ماي بها الجامعة مرموقة ، وكانت المدينة المليئة بالاماكن الترفيهة ، كما تقدم بعض أفضل المأكولات في شمال تايلاند . لكن معظم منظمي البرامج السياحية للأجانب ، لا يفضلوا الذهاب إلى المعابد ولا المطاعم ولا الأماكن الترفيهية ، بل يقبلوا في شيانغ ماي في رحلات القبائل الجبلية . على مدى عقود شكلت شيانغ ماي لقاعدة الرحلات في شمال تايلاند . بينما هناك بعض الشركات السياحية الممتازة في المدينة ، وللأسف لا يزال هناك شركات غير مطابقة للمواصفات – لذا يجب التأكد من إجراء البحوث الخاصة بك قبل أن التوجه إلى المناطق النائية .

    هيئة السياحة لمكتب تايلاند في شنغماي تتوقع زيادة عدد السياح من الصين إلى نسبة 20 في المائة على الأقل خلال عام من 2012 ، بسبب نجاح الفيلم الصيني “فقدت في تايلاند” ،والذي تم تصويره في المحافظة الشمالية .
    شنغماي لديها أكثر من 33،000 غرفة فندقية وبها مطار تشنغماي الدولي وهو ثالث أكبر مطار في تايلاند ، بعد سوفارنابومي ودون موينج في بانكوك .

    وهناك اماكن للمؤتمرات والمعارض في مكتب تايلاند (TCEB) والتي تهدف إلى تسويق شنغماي باعتبارها MICE العالمي (الاجتماعات والمؤتمرات ، والمعارض) المدينة هي جزء من الخطة الخمسية MICE. في عام 2012 ، بلغت القيمة الاجمالية لصناعة المعارض والمؤتمرات شنغماي 3.9 مليار ، من الذي ساهم بحوالي 3.8 مليار مع 46826 من مسافرين المعارض والمؤتمرات الخارجية .

    ومع ذلك ، فإن تدفق السياح قد ضغط على الموارد الطبيعية في المدينة . لتواجه التنمية المتفشية والغير المخطط لها ، مع تلوث الهواء والمياه ، ومشاكل إدارة النفايات والازدحام المروري ، أطلقت المدينة (NMT) لنظام النقل الغير آلي . المبادرة ، التي وضعتها الشراكة من الخبراء بدعم من شبكة المعرفة للمناخ والتنمية ، والذي يهدف إلى الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة ويخلق فرص العمل للفقراء في المناطق الحضرية . وقد اكتسبت استراتيجية التنمية المتوافقة في المناخ بدعم من واضعي السياسات والمواطنين على حد سواء نتيجة لفوائدها العديدة .

    في السنوات الأخيرة ، أصبحت شنغماي هي المدينة الحديثة التي حصلت على زيادة في عدد الزائرين لجذب أكثر من 5 ملايين زائر سنويا ، ليصل بين 1.4 مليون و 2 مليون من السياح الأجانب (حسب السنة) . اكتسبت شنغماي مكانة بارزة في المجال السياسي في مايو 2006 ، عندما أبرمت في مبادرة شنغماي بين دول الاسيان و”+3″ من الدول (الصين ، اليابان ، وكوريا الجنوبية) . كانت شنغماي واحدة من ثلاث مدن تايلاندية في محاولة لإستضافة معرض اكسبو العالمي 2020 .
     

مشاركة هذه الصفحة