1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور جزيرة غوري

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول الأفريقية Africa' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة غوري كانت مركز تجارة الرقيق
    [​IMG]


    • السياحة
    جزيرة غوري (إيل دي غوري) هي جزيرة صغيرة قبالة ساحل داكار ، عاصمة السنغال المترامية الاطراف . جزيرة غوري تقع في منطقة جذب سياحية كبيرة بسبب تاريخها الكٍبير كمركز في تجارة الرقيق . انها واجهة مهمة ، للأمريكيين وخاصة ذو الأصل الأفريقي ، الذين يأتون لتقديم تعازيهم ، مع التفكير مليا في الماضي لأجدادهم . في الواقع أصبح ميزون دي العبيد (بيت العبيد) في جزيرة مزارا للجميع ليعكس أهوال تجارة الرقيق وليتذكر الملايين الأرواح التي لقت حتفها بسبب هذه التجارة .

    جزيرة غوري هي جزيرة ترجع لموقع التراث العالمي لليونسكو ، والتي يزورها كبار الشخصيات مثل البابا ، الرئيس بيل كلينتون ونيلسون مانديلا والرئيس جورج بوش مؤخرا . على الرغم من هذا الاهتمام إلا ان هناك العديد من العلماء الذين يعارضون هذه الزيارة بإعتبارها المكان الرئيسي لتجارة الرقيق ، خصوصا ان حجمها لا يتبرر مع أعداد العبيد (الذي يصل عددهم إلى عدة ملايين) , هؤلاء العلماء يميلون إلى الاعتقاد أن الجزيرة هي بيت العبيد .

    المواقع التاريخية

    الجزيرة من مواقع التراث العالمي لليونسكو ، منذ سبتمبر 1978 . شيد معظم المبنى الرئيسي في غوري خلال النصف الثاني من القرن 18 . أهمها هي: بيت الرقيق في عام 1786 . مدرسة وليام بونتي في عام 1770 . متحف دي لا مير (المتحف البحري) في عام 1835 . فورت دي استريس ، وتسمى في الأصل البطارية الشمالية ، والذي يحتوي الآن على المتحف التاريخي للسنغال ، والذي بني بين 1852-1865 .

    جزيرة غوري هي الملاذ من الهدوء مقارنة بالشوارع الصاخبة في داكار . لا توجد سيارات في الجزيرة لأنها صغيرة مساحةا . تعد الجزيرة من عوامل الجذب الرئيسي المميزة بطابع ميزون دي العبيد (بيت العبيد) التي بنيت من قبل الهولنديين في عام 1776 كنقطة قابضة للعبيد . تم تحويل المنزل إلى متحف وهو مفتوح كل يوم ما عدا الاثنين . سوف تستمر الجولات من خلال الأبراج المحصنة حيث تجد عقد العبيد والذي يشرح بالضبط كيف تم بيعها وشحنها .

    متحف إيفان التاريخي
    متحف إيفان التاريخي هو أيضا المتحف الذي يستحق الزيارة إذا كنت مهتما بتاريخ السنغال . يقع المتحف على الطرف الشمالي من الجزيرة .

    متحف دي لا فام (متحف المرأة)
    متحف دي لا فام (متحف المرأة) ينظر إلى دور المرأة في الثقافة السنغالية في غرب أفريقيا التقليدية والحديثة . يغلق المتحف يوم الاثنين .

    المتحف البحري
    يقدم المتحف البحري للمعلومات التي يحتاجها الزائر عن تاريخ الملاحة البحرية في السنغال . يغلق المتحف يوم الاثنين .
    تتمتع منطقة رصيف جزيرة غوري بالمطاعم الصغيرة حيث يمكنك أكل الأسماك الطازجة . خلف المطاعم وستجد الأسواق التي تبيع الحلي السياحية المعتادة .

    أين تقيم في جزيرة غوري
    هناك الكثير والقليل من بيوت الضيافة الرخيصة في جزيرة غوري ، معظهما يصعب حجزه على الانترنت ، بسبب عدم وجود عناوين لهذه الفنادق على الإنترنت . بينما يمكنك الحصول على أرقام الهواتف المدرجة لهذه الفندق بإعتباره موقع السياحة الرسمي في السنغال .

    جولات التراث الأفريقية تقدم اثنين من الجولات التي تشمل جزيرة غوري:
    1 . جولة 6 ليالي إلى السنغال من الولايات المتحدة .
    2 . جولة 6 ليالي من السنغال وغامبيا من الولايات المتحدة .
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. las

    last breath مسافر نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏10 سبتمبر 2016
    المشاركات:
    36
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    مصر
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

    اخوووووي الف شكر لك هذا الموضوع الرائع وانت دائما مميزا بمواضيعك

    موضوع مفيد ومهم جدا جدا


    يعطيك العافيه ويجعله الله في ميزان حسناتك

    ونتمنا المزيد منكم


    مادام قلبي ينبض فلن انساكمــ ابدا ... يااعضاء المنتدى