تقرير مصور جزيرة كمران

الموضوع في 'بوابة السفر الى اليمن Yemen' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38

    جزيرة كمران

    [​IMG]

    • السياحة
    جزيرة كمران (بالإنجليزية : Kamaran) هي أكبر جزيرة تسيطر عليها اليمن في البحر الأحمر . تمتد إلى 108 كم 2 (42 ميل مربع) ، ويبلغ حجم الجزيرة 18 كم (11 ميل) لمسافة طويلة و 7 كم (4.3 ميل) . تتميز الجزيرة بموقعها الاستراتيجي في الطرف الجنوبي للبحر الأحمر . بل هي “جزيرة الرف” التي تقع في المياه الضحلة للجرف القاري في شبه الجزيرة العربية مع الشعاب المرجانية المحيطة بها من ثلاث جهات من الجزيرة . وصل أعداد السكان في الجزيرة إلى2،200 .
    جزيرة كمران هي جزيرة مسطحة ، وبها بعض التلال في الجنوب . أعلى نقطة فيها هي جبل اليمان (على ارتفاع 24 متر) ، كما تقع على بعد ثلاثة كيلومترات من رأس اليمان ، الرأس الجنوبي الشرقي من الجزيرة .

    كمران ، هي جزيرة في البحر الأحمر قبالة ساحل اليمن ، وهي أكبر عضو من الأرخبيل ، الذي يمتد إلى 22 ميل مربع (57 كم مربع) في المنطقة . اسمها ، ومعناها “قمرين” باللغة العربية ، وتشير إلى الانعكاس المزدوج من القمر والتي يمكن مشاهدتها هناك . كمران ، تتألف من الشعاب المرجانية بما لديها من الساحل الغربي المنتظم والساحل الشرقي مع الميناء . متوسط درجة الحرارة السنوية 85 ° F (29 ° C) لتحتل الجزيرة من بين أعلى المعدلات في العالم ، ولكن مناخها غير مريح لإحتوائه على العواصف الترابية والرطوبة العالية مع هطول الأمطار الخفيفة .

    الجزيرة بها ثلاث قرى على الساحل الغربي الذي يتميز بصيد اللؤلؤ ، كما تحتوي الجزيرة على صادرات السمك والفحم . وبها مهبط للطائرات الانعزالية بما لديها من صلات البر الرئيسى اليمن .

    يمكنك الاستمتاع والمغامرة مع الشعاب المرجانية ، وهناك سلسلة من الجزر الصحراوية العائمة في المياه الشفافة للبحر الأحمر والمشبعة بالبخار . معظم هذه الجزر ، بما في ذلك الجوهرة في تاج ، وجزر حنيش ، التي ظلت لفترة طويلة خارج الحدود السياحية .
    تقع جزيرة كمران على بعد كيلومتر أو نحو ذلك قبالة الساحل ، والتي تقدم العروض بين كلاب البحر كفرصة للعيش في حياة المنبوذ . تقدم جزيرة كمران امكانية الغوص ، فضلا عن مجموعة من الأنشطة المنظمة ، ولكن مناخها يؤثر عل هذه الانشطة بما في لك الشواطئ الاستوائية والجرداء مع الرياح المستمرة ، هذا وتجد الجزيرة الصحراوية الحقيقية بكل معنى الكلمة .
    المكان الرسمي الوحيد للبقاء ، هو منتجع جزيرة كمران ، الذي يقع في الطرف الشمالي من الجزيرة ، بما لديه من مجموعة من الأكواخ المتهالكة التقليدية على غرار الحمامات المشتركة السيئة .

    السياحة في جزيرة كمران هي بدائية للغاية: فلا يوجد ملاعب الغولف ، او مراكز التسوق . يمكن الإقامة في الأكواخ الساحلية (ذات الانشاءات الطينية والقش من ساحل البحر الأحمر) مع النمط الغربي . وهناك المراحيض والحمامات في مبنى آخر على مسافة قصيرة . وهناك القرية السياحية التي تنظم رحلات وجولات للغوص من المعالم التاريخية في جزيرة كمران . ليلا ، هناك الأعياد الطائفية والعروض من قبل الموسيقيين .
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...