تقرير مصور جزيرة في البحر المتوسط

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

  1. اكبر جزيرة في البحر المتوسط
    {$title}


    • السياحة
    صقلية هي أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط . جنبا إلى جنب مع الجزر المحيطة الطفيفة ، والتي تشكل منطقة الحكم الذاتي في ايطاليا ، ويشار إليها رسميا باسم منطقة سيسيليانا (منطقة صقلية) .
    تقع صقلية في وسط البحر الأبيض المتوسط . فهي تمتد من غيض شبه جزيرة ابيناين ، الذي تم فصلها إلا من خلال مضيق ميسينا ، نحو ساحل شمال أفريقيا . جبل إتنا هو المكان التاريخي الأبرز والذي يمتد إلى 3،350 متر (10،990 قدم) ، وهو أعلى بركان نشط في أوروبا وواحدة من أكثر الأماكن النشطة في العالم . الجزيرة تتمتع بمناخ متوسط نموذجي .

    صقلية تتمتع بالثقافة الغنية والفريدة من نوعها ، وخاصة فيما يتعلق بالفنون والموسيقى والأدب والمطابخ والعمارة . أنها تحمل أيضا أهمية المواقع الأثرية والقديمة مثل مقبرة Pantalica ، وادي المعابد وسيلينونتي .

    ويعتقد أن مصطلح “صقلية” يشتق من جذر سيك ، وهي ذات المدى من أصل هندي أوروبي والذي يدل على التوسع والنمو . في اللغة اليونانية يتم استخدام جذر سيك لتحديد بعض الفواكه التي تنمو بسرعة مثل شجرة التين (سيكه) أو اليقطين (sikùs) . حتى صقلية التي تعني “أرض الخصوبة ، خصوبة الجزيرة” .

    {$title}

    السياحة
    تتميز صقلية بمناخها المشمس ، والجاف ، مع احتوائها على عناصر الجذب المختلفة في المطبخ ، والتاريخ ، والهندسة المعمارية التي تجذب العديد من السياح من البر الرئيسى في إيطاليا والخارج . بها قمم الموسم السياحي في أشهر الصيف ، على الرغم من أن الزوار يقبلون على زيارة الجزيرة على مدار السنة . كما تتميز صقلية بجبل إتنا ، والشواطئ ، والمواقع الأثرية ، والمدن الكبرى مثل باليرمو ، كاتانيا ، سيراكيوز وراغوزا وهي الوجهات السياحية المفضلة ، ولكنها في البلدة القديمة من مدينة تاورمينا وبها المنتجع المجاور لتاورمينا الذي يقبل عليه الزوار من جميع أنحاء العالم ، كذلك هو الحال بالنسبة لجزر إيولايان ، اريس ، تشفالو ، أغريجنتو ، جزر Pelagie وكابو دورلاندو . يضم هذا الأخير لبعض أفضل المعابد حفظا من العصر اليوناني القديم . وبها العديد من السفن السياحية المتوسطة التي تتوقف في صقلية .

    موقع اليونسكو للتراث العالمي :
    هناك ستة مواقع للتراث العالمي لليونسكو في صقلية :
    فالي دي تمبلي (1997) هو احد أكثر الأمثلة البارزة للفن والهندسة المعمارية اليونان الكبرى ، وهي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في صقلية ، فضلا عن النصب التذكاري الوطني في إيطاليا . والذي يقع في أغريجنتو .

    فيلا رومانا ديل كاسال (1997) هي فيلا رومانية بنيت في الربع الأول من القرن 4 وتقع على بعد حوالي 3 كم (2 ميل) خارج مدينة بيازا ارميرينا . والتي تحتوي على أغنى ، وأكبر وأعقد مجموعة فسيفساء رومانية في العالم .

    جزر إيولايان (2000) هي أرخبيل بركاني في البحر التيراني ، واسمها بعد نصف إله الرياح عولس . جزر إيولايان هي مقصد سياحي شهير في فصل الصيف ، ومنطقة جذب يصل عدد زوارها إلى 200،000 زائر سنويا .

    أواخر الباروك من فال دي نوتو (2002) والذي يتضمن عدة بلدات: كالتاجيروني ، ميليتيلو في فال دي كاتانيا ، كاتانيا ، موديكا ، نوتو ، بالازولو Acreide ، راغوزا ، وشيكلي .

    مقبرة Pantalica) 2005) وهي مقبرة كبيرة في صقلية مع احتوائها على أكثر من 5،000 مقبرة يعود تاريخها إلى القرنين 13 إلى 7 قبل الميلاد . سيراكيوز واللافتات الغنية باليونانية والتاريخ والثقافة ومدرجات والهندسة المعمارية . والتي تقع في جنوب شرق صقلية .

    جبل إتنا (2013) هو أحد البراكين النشطة في العالم ، وهو في حالة نشاط مستمرة .

    {$title}

    اللغة
    معظم الناس في صقلية يتكلمون لغتين : الإيطالية والصقلية المتميزة والتاريخية للغة الرومانسية . بعض الكلمات الصقلية هي من الكلمات المستعارة من اليونانية ، الكاتالانية ، الفرنسية ، العربية ، الإسبانية ، واللغات الأخرى .
    يتحدث اللغة الصقلية أيضا إلى حد ما في كالابريا وبوليا ، بما كان لها تأثير كبير على اللغة المالطية . لكن استخدام صقلية يقتصر على السياقات الغير رسمية (ومعظمها في الأسرة) ، وفي معظم الحالات يتم استبدالها من قبل ما يسمى بالإيطالية الإقليمية الصقلية ، وهي لهجة الإيطالية مع مزيج بين الإيطالية والصقلية .
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...