تقرير مصور جزيرة وايت

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38

    جزيرة وايت
    [​IMG]


    • السياحة
    جزيرة وايت المعروفة للرومان القدماء كساحبة الرأس ، وهي أكبر جزيرة من انجلترا ، وتقع في القنال الإنجليزي ، في متوسط حوالي 3 إلى 5 ميل (5-8 كم) قبالة ساحل هامبشير ، والتي تم فصلها عن البر الرئيسى للمملكة المتحدة عن طريق مضيق يسمى سولنت . الجزيرة لديها العديد من المنتجعات التي كانت من وجهات العطلات منذ العصر الفيكتوري .

    يتضمن تاريخ جزيرة وايت لفترة وجيزة من الوقت باعتبارها مملكة مستقلة في القرن 15 . حتى عام 1995 ، مثل جيرسي وغيرنسي .

    تتمتع الجزيرة بسمعة طيبة بإعتبارها موطن شعراء سوينبرن وتينيسون والملكة فيكتوريا ، الذين بنوا لها العديد من الحدائق المحبوبة في شرق كاوز ، الجزيرة لديها تقاليد بحرية وصناعية بما في ذلك بناء القوارب وصنع الشراع ، وصناعة القوارب والطيران ، والحوامات الأولى في العالم ، واختبار وتطوير صواريخ الفضاء في بريطانيا . كما تستضيف الجزيرة للمهرجانات السنوية بما في ذلك مهرجان الجاز الدولي ، وأحيت الجزيرة مؤخرا لمهرجان ايت . في عام 1970 ، أقيم أكبر حدث لموسيقى الروك . تتميز الجزيرة بحفظها الجيد للحياة البرية وبها بعض من أغنى المنحدرات والمحاجر عن احافير الديناصور في أوروبا .

    كانت جزيرة وايت جزءا من هامبشاير حتى عام 1890 ، حتى أصبحت في مقاطعة إدارية مستقلة . في عام 1974 واصلت الجزيرة في تبادل اللفتنانت من هامبشاير عندما تم إعادة هيكلتها إلى المقاطعة الاحتفالية الغير الحضرية باعتبارها المقاطعة البريدية .

    الجغرافيا الطبيعية والحياة البرية
    تغطي الجزيرة وايت تقريبا حوالي 380 كم2 ، أي ما يقرب من 150 ميل . كما تميزت جزيرة وايت بإمتلاكها لمنطقة جمال طبيعي أخاذ وخاصة في الغرب . الجزيرة لديها 258 كم2 من الأراضي الزراعية ، 52 كم2 من المناطق المتقدمة ، و 57 ميلا من الساحل . المشهد من الجزيرة متنوع ، مما يؤدي إلى وصفها بأنها “انجلترا المصغرة” . يغلب على الجانب الغربي من الجزيرة للطابع الريفي ، مع السواحل الدراماتيكية والتي تهيمن عليها التلال الطباشيرية ، والتي تمر عبر الجزيرة بأكملها وتنتهي في إبر المداخن ، ربما المكان الأكثر تصويراً على جزيرة وايت . يشار إلى الربع الجنوبي الغربي عادة باسم عودة لايت بما لديه من خلفيات اجتماعية وتاريخية فريدة من نوعها .

    جزيرة وايت هي واحدة من الأماكن القليلة في انكلترا التي يزدهر بها السنجاب الأحمر ، خلافا لمعظم إنجلترا ، بينما لا يمكن العثور على السناجب الرمادي في الجزيرة . هناك مشاهد عرضية من الغزلان البرية . وهناك الأنواع النادرة والمحمية مثل الزغبة والعديد من الخفافيش النادرة التي يمكن العثور عليها ، بالإضافة إلى فراشة جلانفيل الحشيشة والحجل في المملكة المتحدة إلى حد كبير على حواف المنحدرات المتداعية للجزيرة وايت . الجزيرة تعتبر واحدة من أهم المناطق في أوروبا لاحافير الديناصور .

    المناخ
    تتمتع جزيرة وايت بمناخ شبه أخف من معظم المناطق الأخرى ، مما يجعلها مقصدا للعطلات ، وخاصة في المنتجعات بجنوب شرق الجزيرة . كما أن لديها موسم نمو أطول من معظم المناطق الأخرى في المملكة المتحدة . بمتوسط درجة الحرارة 13 درجة مئوية على مدار العام ، وحوالي 18 درجة في شهري يوليو وأغسطس . تطل اشعة الشمس على جزيرة وايت من معظم أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا الغربية ، مع 1800-2100 ساعة من ضوء الشمس في السنة ، وأكثر من المناطق في شمال اسبانيا .

    المدن الرئيسية
    نيوبورت ، في وسط الجزيرة ، هي بلدة مقاطعة جزيرة وايت ومنطقة التسوق الرئيسية في الجزيرة . وتشمل التطورات الأخيرة لمحطة الحافلات الجديدة مع مجمع التجزئة وحديقة التجزئة الجديدة القريبة . وتقع بالقرب من نهر المدينة المنورة ، وميناء نيوبورت حتى منتصف القرن 19 ، الذي تم تحويله إلى المعارض الفنية والشقق وأماكن الاجتماعات الأخرى .
    رايد ، هي أكبر مدينة في الجزيرة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 30،000 ، في الشمال الشرقي من الجزيرة . كل عام يقام كرنفال رايد في جزأين ، موزعين على أكثر من يوم واحد: واحد في النهار ، وآخر في الليل مع العديد من الأضواء الملونة . رايد هي أيضا موطن لنادي هوكي الجليدي .
    كاوز هي موقع كاوز للأسبوع السنوي ومركز الإبحار الدولي . بل هي أيضا موطن قياسي لبحار السيدة إلين ماك آرثر .
    سانداون هو منتجع على البحر شعبي ، وموطن لحديقة الحيوانات في جزيرة وايت ، ولمتحف الديناصور الجيولوجي ، وهناك 18 حفرة بملاعب الغولف في الجزيرة . وبالإضافة إلى ذلك هناك المدن الصغيرة على طول السواحل ، وخاصة على الجانب الشرقي من الجزيرة . وهناك أيضا عدد من القرى الصغيرة مثل Godshill التي تجذب العديد من السياح .
    شانكلين ، تقع الى الجنوب المباشر من سانداون ، والتي تجذب السياح أيضا ، في الصيف يمكنك التمتع بأشعة الشمس ، والشواطئ الرملية . كما ان شانكلين هي العمود الفقري للقرية القديمة .
    فينتنور ، بنيت على المنحدرات الشديدة لسانت بونيفاس أسفل الساحل الجنوبي من الجزيرة ، وتؤدي الى الخليج الخلاب الذي يجذب الكثير من السياح . وتشمل التطورات الأخيرة في نتنور هافن ، وهو ميناء صغير بني حول المسرح على الطراز الفيكتوري .

    اللغة واللهجة
    لهجة جزيرة وايت تشبه اللهجة التقليدية من هامبشاير ، لكنها تضم إسقاط لبعض الحروف الساكنة وتركز على أحرف العلة الأطول . وهي المشابهة للهجات البلد الغربية في السمع في جنوب غرب انجلترا .
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...