تقرير مصور جزيرة زمبرة

الموضوع في 'بوابة السفر الى تونس Tunisia' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة

    زمبرة

    [​IMG]


    • السياحة
    زمبرا هي جزيرة التونسية . تبلغ الجزيرة على 432 متر (1،417 قدم) وهي طويلة القامة وتتشكيل من الصخور ، وعلى هذا النحو فإنها تحتوي على العديد من المنحدرات التي تصل إلى 400 مترا . وتبلغ مساحتها من 369 هكتار (912 فدان) . تقع على بعد 15 كيلومترا (9 أميال) من سيدي داود و 50 كيلومترا (31 ميلا) من ميناء حلق الوادي ، بل على الامتداد الطبيعي لشبه جزيرة الوطن القبلي . زمبرا هي الحصن الطبيعي الذي يضم منتجعا منذ عام 1976 ومن ثم تم تمريره إلى أيدي الجيش التونسي . وعلى الساحل الجنوبي هناك بقايا الميناء القديم . الجزيرة تتمتع بمناخ البحر الأبيض المتوسط .

    زمبرا لديها البيئية الهشة ، وقد تم تصنيفها على أنها منطقة محمية من قبل اليونسكو منذ عام 1977 . الغطاء النباتي للجزيرة يتكون من حوالي 266 نوع من النباتات التي تم توزيعها وفقا لتضاريس الأرض . وتشمل التربة والصخور والطين والرمل والجير المغنيسيوم . وتتميز النباتات بوجود مظلة من الأدغال الكثيفة ، بما في ذلك الزيتون والعرعر الفينيقي والقندول ، مع وجود النباتات النادرة التي تصلح للتربة المالحة ، وهناك أيضا اللافقاريات والثدييات الأرضية التي أدخلها الإنسان ، مثل الأرانب والأغنام الكورسيكية ، الجرذ الأسود والقطط الضالة . بالإضافة إلى ذلك ، تقع زمبرا على طريق هجرة الطيور بين تونس ومضيق صقلية ، وتستضيف أكثر من 25،000 زوج من الطيور المهاجرة التي تعيش في المنحدرات الصخرية . الجزيرة هي موطن لأكبر مستعمرات جلم الماء في البحر المتوسط . وتشترك الدلافين أيضا في المياه المحيطة بالجزيرة .

    جزر تونس
    تتمتع جزر تونس بالمدن الجميلة والمباني البيضاء ، والشواطئ الرملية الجذابة ، والمياه الزرقاء اللازوردية المتلألئة ، مع فسحة من الصحراء الذهبية ، والبحيرات المالحة والواحات المليئة بالنخيل التي تشكل منطقة الصحراء الكبرى ، وهي مجرد القليل من الأشياء التي تتبادر إلى الذهن عند التخطيط لعطلة تونس !

    كثيرا ما يغفل الجزر المنتشرة في أنحاء الساحل بتونس ، بعضها مأهول والبعض رائع ويستحق الزيارة للإستمتاع بها في رحلة اليوم ، على الرغم من أنها في كثير من الأحيان معزولة ، وبها نتوء صخرية ، إلا انها تتمتع بالحياة البرية التي توصف بأنها محمية لمناطق الحديقة الوطنية !

    جزر زمبرا وZembretta – نابل
    وقد صنفت جزر زمبرا وZembretta من قبل اليونسكو منذ عام 1977 باعتبارها منطقة الحديقة الوطنية المحمية .

    كل من الجزر غير مأهولة ، حتى قامت مجموعة الاستثمارات الصينية بإقتراح منتجع فخم جديد على الجزيرة في عام 2007 ليكون أكبر من زمبرا والمنارة .

    زمبرا لديها العديد من النباتات النادرة والمحمية الطبيعية البحرية ، كما انها تستضيف أيضا أكثر من 25،000 زوج من الطيور المهاجرة التي غالبا ماتعيش في المنحدرات الصخرية .

    بل هي القلعة الطبيعية التي أصبحت مقرا للجيش التونسي في 1976 . وعلى الساحل الجنوبي من الجزيرة بها آثار المنفذ القديم !

    تم استخدام زمبرا مرة واحدة كمحطة الحجر الصحي لحجاج بيت الله الحرام . بالإضافة إلى اقبال الرحلات اليومية لزيارة الجزيرة من حين لآخر ، ويمكن اشتعال زوارق من سيدي داود .
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...