تقرير مصور جزيرة طرابزون

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة طرابزون
    [​IMG]

    • السياحة
    جزيرة طرابزون ليست مجرد جزيرة مليئة بالشوارع المزدحمة ، بل انها أكبر ميناء على طول الساحل الشرقي لارسال البضائع عن جورجيا وأرمينيا وأذربيجان وإيران . يأتي السياح الروس أيضا للاستيراد الذي وصل بعد انهيار الاتحاد السوفياتي .

    معظم الناس يأتون الى طرابزون لزيارة الكنيسة التي ترجع للقرون الوسطى من ايا صوفيا ، ولزيارة البلدة القديمة ، وزيارة أتاتورك للفيلا الجميلة على المشارف .

    طرابزون هي مدينة على ساحل البحر الأسود في شمال شرق تركيا وعاصمة مقاطعة طرابزون . والتي تقع على طريق الحرير التاريخي ، ليجعلها البوتقة التي تنصهر فيها الأديان واللغات والثقافة لقرون وبوابة التجارة مع ايران في جنوب شرق البلاد والقوقاز إلى الشمال الشرقي . يدفع تجار البندقية وجنوة إلى طرابزون خلال فترة العصور الوسطى لبيع الحرير والكتان وصوف النسيج . مع جمهورية الجنوة لوجود المستعمرة التجارية الهامة داخل المدينة ، والتي كانت مشابهة لغلطة قرب القسطنطينية (الشمال عبر القرن الذهبي) في الوقت الحاضر هي اسطنبول . شكلت طرابزون أساس لعدة ولايات في تاريخها الطويل وكانت المدينة العاصمة للإمبراطورية طرابزون بين 1204 و 1461 . خلال الفترة العثمانية ، أزدادت طرابزون بسبب أهمية مينائها ، وأصبحت نقطة محورية في التجارة مع إيران و القوقاز . يبلغ سكان المركز الحضاريين حوالي 1254350 (في التعداد 2011) .

    كانت هذه المدينة التي عاشت تحت حكم العديد من الحضارات عبر القرون ، من قبل السلطان محمد الفاتح أثناء الفتح العثماني . والتي أصبحت في نهاية المطاف المدينة لجمهورية تركيا التي تأسست في عام 1923 . تتم الاحتفالات والأنشطة المنظمة في هذه المدينة والتي تشتهر بالرقصات الشعبية والأداة الأصيل ، والكمان ، كما توفر وسائل التسلية الكبيرة .

    طرابزون تجذب الانتباه في المقام الأول لمعالجة الفضة والذهب . والتي تشتهر بتصاميم الأساور والتي تسمى “طرابزون Bileziği” . هناك المركز التجاري الذي يزيد من قيمة طرابزون ، وذلك بفضل مناخها والأمطار ،و غناها أيضا بالأراضي الخصبة .

    جغرافيا
    تبلغ مساحة محافظة طرابزون الإجمالية حوالي 4،685 كيلومترا مربعا (1،809 ميل مربع) وتحدها محافظات ريزي ، جيرسون وجومو هين . وتبلغ المساحة الكلية 22.4٪ و 77.6٪ لهضبة التلال . جبال موتوال التي تمر عبر مقاطعة طرابزون . تستخدم طرابزون كنقطة مرجعية هامة للملاحين في البحر الأسود أثناء الظروف الجوية القاسية . بينما لا تزال طرابزون تستخدم اللغة الإيطالية .

    المعالم السياحية الرئيسية
    طرابزون لديها العديد من مناطق الجذب السياحي ، والتي يعود تاريخها إلى عصور الإمبراطوريات القديمة التي كانت موجودة في المنطقة . في المدينة نفسها ، يمكن الاستمتاع بالتسوق في مركز المحلات التجارية والأكشاك والمطاعم المحيطة بالميدان ، يقع الميدان في وسط المدينة ، والذي يتضمن حديقة الشاي .

    آيا صوفيا ، هي كنيسة بيزنطية مذهلة ، وربما أهم المعالم السياحية في المدينة . كما تقع أطلال قلعة طرابزون في المدينة ولكن لا يمكن زيارتها لأنها تقع في المنطقة العسكرية . الجدار الخارجي للقلعة يشغل الآن منصب الجدار الخلفي للمبنى عسكريا . حديقة Boztepe بإعتبارها الحديقة الصغيرة وحديقة الشاي على التلال فوق طرابزون بما لديها من الرؤية البانورامية للمدينة بأكملها تقريبا . تتمتع التضاريس في طرابزون بشكلها التصاعدي في مثل هذه الطريقة الأعلى بكثير من المباني أدناها ، فإنها لا تزال قريبة بما فيه الكفاية لتكون قادرة على مراقبة تدفق حركة المرور والناس الذين يتحركون في المدينة .

    يشتهر شارع اوزون سوكاك بإعتباره احد أكثر الشوارع ازدحاما من طرابزون . يقع متحف طرابزون في وسط المدينة ، ويقدم معروضات مثيرة للاهتمام عن تاريخ المنطقة ، بما في ذلك مجموعة رائعة من الأعمال الفنية البيزنطية . كما تقدم منطقة بازار طرابزون فرص التسوق المثيرة للاهتمام في الشوارع الضيقة القديمة ، واستمراراً من شارع Kunduracılar من ميدان (ساحة البلدة) . كما يقع القصر كوستاكي إلى الشمال من Zeytinlik بالقرب اوزون سوكاك . وهناك مواقع أخرى من المدينة وتشمل: مسجد الفاتح (في الأصل كنيسة باناجيا Khrysokephalos) ، ومسجد Cuma يني (في الأصل كنيسة أجيوس Eugenios) ، ومسجد Nakip (في الأصل كنيسة أجيوس أندرياس) ، المسجد حسنو Köktuğ (في الأصل كنيسة أجيوس Elevtherios) ، مسجد اسكندر الباشا ، ومسجد Semerciler ، ومسجد CARSI ، ومسجد غلبهار هتون وتوربي (بتكليف من السلطان سليم الأول) ، Kalepark (أصلا Leonkastron) .

    ضمن محافظة طرابزون ، هناك مناطق الجذب الرئيسية هي دير Sümela (أي دير باناجيا Soumelá) والبحيرة Uzungöl . تم بناء الدير على جانب الجبل الحاد جدا ليطل على الغابات الخضراء أدناه وحوالي 50 كيلومترا (31 ميلا) إلى الجنوب من المدينة . Uzungöl تشتهر بالجمال الطبيعي للمنطقة ومشهد مدهش .
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...