1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور جزيرة مالطا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ايطاليا Italy' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    تقرير ومعلومات بالصور عن جزيرة مالطا
    [​IMG]


    • السياحة
    مالطا هي أكبر الجزر الرئيسية الثلاث التي تشكل الأرخبيل المالطي . ويشار إليها أحيانا بإسم فاليتا لأغراضها الإحصائية وللتمييز بين الجزيرة الرئيسية للبلاد . تقع مالطا في وسط البحر الأبيض المتوسط مباشرة جنوب ايطاليا وشمال ليبيا . وتبلغ المساحة الإجمالية للجزيرة هي 246 كيلومتر مربع (95 ميل مربع) . العاصمة هي فاليتا ، أكبر مدينة أورمي وأكبر محلة هو بيركيركارا . تتكون الجزيرة من العديد من المدن الصغيرة ، التي تشكل معا احد أكبر المناطق الحضرية والتي يبلغ عدد سكانها 409259 . تتميز بإطلالات على التلال المنخفضة والمشرفة على الحقول .

    [​IMG]

    مالطا هي مقصد سياحي شهير ، مع 1.2 مليون سائح سنويا . يزيد عدد السياح إلى ثلاث أضعاف السكان المقيمين هناك . وزادت البنية التحتية السياحية بشكل كبير على مر السنين والموجودة على الجزيرة ، مع عدد من الفنادق الجيدة ، على الرغم من تدمير المساكن التقليدية بإعتبارها مصدر قلق متزايد . إلا ان عدد السياح يتزايد على مالطة في العطلة .

    في السنوات الأخيرة ، أعلنت مالطا عن نفسها كوجهة سياحية الطبية ، وزاد عدد مقدمي الخدمات السياحية الصحية وعلى تطوير هذه الصناعة . ومع ذلك ، لا توجد في مالطة أي مستشفى تشهد اعتماداً للرعاية الصحية الدولية المستقلة . مالطا تحظى بشعبية لدى السياحة الطبية البريطانية ، مشيرا إلى المستشفيات المالطية التي تسعى نحو الاعتماد على مصادر من المملكة المتحدة ، مثل اعتماد مخطط ترينت . الاعتماد المزدوج مع اللجنة المشتركة الموجهة الأمريكية الضرورية إذا رغبت لمستشفيات مالطا وللتنافس مع الشرق الأقصى وأمريكا اللاتينية للسياح الطبيين من الولايات المتحدة .

    [​IMG]

    المطار الوحيد في مالطا هو مطار مالطا الدولي . والذي بني على الأرض المحتلة سابقا من قبل القاعدة الجوية RAF Luqa . تم تشغيل اثنين من مطارات أخرى في Ta’ Qali و Ħal Farخلال الحرب العالمية الثانية والى 1960 ولكنها أغلقت الآن . اليوم ، مطار Ta’ Qali يضم المتنزه الوطني ، والاستاد ، وقرية الحرف لجذب الزوار ومتحف الطيران في مالطا . هذا المتحف يحفظ عدة طائرات ، بما في ذلك الإعصار العصبي والمقاتلين الذين دافعوا عن جزيرة في الحرب العالمية الثانية . وشركة الطيران الوطنية طيران مالطا .

    الاقتصاد
    الجزيرة الرئيسية في مالطا تساهم بشكل كبير في الاقتصاد الكلي للبلاد ، والتي تصنف بتطورها الاقتصادي وفقا لصندوق النقد الدولي (IMF) . حتى عام 1800 ، اعتمدت مالطا على القطن والتبغ وأحواض بناء السفن من أجل التصدير . استعمرت مالطا تحت السيطرة البريطانية ، واعتمدت على المسفن للحصول على دعم من البحرية الملكية ، وخصوصا خلال حرب القرم من 1854 . اقتصاد مالطا عزز من افتتاح قناة السويس في عام 1869 . كما ساعدت السفن في التوقف عند احواض مالطا للتزود بالوقود والتجارة الوسيطة ، التي جلبت فوائد إضافية إلى الجزيرة . في أواخر القرن 19 بدأ تدهور الاقتصاد ، وبحلول 1940 كان اقتصاد مالطا في أزمة خطيرة . وقد عزز الاقتصاد مرة أخرى بعد الحرب العالمية الثانية حين إعادة بناء الجزيرة .

    حاليا ، تحتوي مالطا على الموارد الرئيسية وهي الحجر الجيري والموقع الجغرافي المناسب ، والقوة العاملة والمنتجة . مالطا تنتج حوالي 20٪ من احتياجاتها الغذائية ، ولديها إمدادات المياه العذبة والمحدودة بسبب الجفاف في الصيف وليس لديها مصادر للطاقة المحلية ، وبصرف النظر عن إمكانات الطاقة الشمسية من أشعة الشمس الوفيرة لها . الاقتصاد يعتمد على التجارة الخارجية (بمثابة نقطة الشحن العابر) ، والصناعة التحويلية (وخاصة الالكترونيات والمنسوجات) والسياحة .

    إنتاج الأفلام هو المساهم المتزايد على الاقتصاد المالطي . على الرغم من حجمها ، فإن مالطا ما زالت تجذب الإنتاجات السينمائية الدولية من جميع أنحاء العالم . كان أول فيلم تم تصويره في مالطا لأبناء البحر في 1925 . ومنذ ذلك الحين ، تم تصوير أكثر من 100 فيلم أخر جزئيا أو كليا في مالطا ، اكسبريس منتصف الليل (1978) ، المصارع (2000) وميونيخ (2005 ) ، الحرب العالمية Z (2013) والكابتن فيليبس (2013) .

    استعدادا لعضوية مالطا في الاتحاد الأوروبي ، والتي انضمت إليها في 1 أيار 2004 ، حيث تم خصخصة بعض الشركات المملوكة للدولة بتحرير الأسواق . على سبيل المثال ، أعلنت الحكومة يوم 8 يناير 2007 أنها بصدد بيع حصتها 40٪ في MaltaPost ، لإكمال عملية الخصخصة والتي ظلت مستمرة على مدى السنوات الخمس الماضية . بحلول عام 2010 ، قامت مالطا بخصخصة الاتصالات والخدمات البريدية .

    [​IMG]

    المصرفية والمالية
    هناك اثنين من أكبر البنوك التجارية ، منهم بنك فاليتا وبنك HSBC مالطا ، وكلاهما يرجع أصولهم إلى القرن 19 . FinanceMalta هي المنظمة شبه الحكومية المكلفة للأعمال التجارية والتسويق والتثقيف في التواصل إلى مالطا ويديرها الندوات والفعاليات حول العالم والتي تعمل على تسليط الضوء على القوة الناشئة من مالطا والمخصصة للأعمال المصرفية والتمويل والتأمين .

    النقل
    ملكية السيارات في مالطا مرتفعة جدا ، نظرا لحجم الجزيرة الصغير جدا . حافلات (xarabank or karozza tal-linja) هي الوسيلة الرئيسية للنقل العام . أنشئت في عام 1905 ، والتي خضعت للإصلاحات واسعة النطاق في يوليو 2011 .

    [​IMG]

    اللغة
    اللغة الرئيسية المستخدمة في مالطا هي اللغة المالطية ، وهي اللغة السامية للهجة سيكولو-العربية المنحلة في جنوب إيطاليا . دمجت اللغة للكثير من من الصقلية ، الإيطالية ، الفرنسية قليلا ، الإنجليزية . تأسس الطابع الهجين من المالطية قبل فترة طويلة من ثنائية اللغة المالطية الحضرية-صقلية مع التحول التدريجي للخطاب في الريف والتي انتهت في أوائل القرن 19 مع المالطية الناشئة باعتبارها العامية من السكان الأصليين بأكملهم . وتشمل لغة اللهجات المختلفة التي يمكن أن تختلف اختلافا كبيرا من بلدة إلى أخرى أو من جزيرة إلى أخرى .
     

    جاري تحميل الصفحة...