تقرير مصور جزيرة يامال

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة يامال
    [​IMG]


    • السياحة
    جزيرة يامال (بالروسية: полуостров Ямал) تقع في منطقة يامال نينيتس من شمال غرب سيبيريا ، روسيا . والتي تمتد إلى حوالي 700 كم (435 ميل) ، ويحدها بحر كارا ، و خليج Baydaratskaya على الغرب ، وخليج أوب في الشرق . لغة سكانها الأصليين هي : ونينيتس . كلمة “يامال” تعني “نهاية الأرض” .

    تألفت معظم جزيرة يامال من شبه الجزيرة الأرض الدائمة التجمد جيولوجيا وهي المكان الصغير جدا لبعض المناطق التي ترجع إلى أقل من عشرة آلاف سنة . في الاتحاد الروسي ، كانت شبه جزيرة يامال وهي أفضل مكان استطلاع للاحتفاظ بتربية الرنة الواسعة النطاق التقليدي من قبل البدو الرحل . في شبه الجزيرة ، هناك عدة آلاف من رعاة الرنة نينيتس وخانتي الذي يقطن نحو نصف مليون رنة محلية . في نفس الوقت ، يسكن يامال العديد من أنواع الطيور المهاجرة ، التي عثر عليها مع البقايا المحفوظة جيدا من Lyuba ، مع العجل العملاق الذي يرجع إلى 37،000 سنة ، من قبل رعاة الرنة في شبه الجزيرة في صيف عام 2007 .

    حفرة يامال
    في عام 2014 ، تم اكتشاف المجرى المتميز ليامال أو PINGO والذي لفت انتباه وسائل الإعلام العالمية .

    يعتقد ان الفوهة تمتد إلى 60 مترا (66 ياردة) كما اكتشفها احد كبار الباحثين من مركز الأبحاث العلمية في القطب الشمالي ، وهو اندريه بليخانوف ، كما صرح أسوشيتد برس ، انه من المحتمل أن تكون الفوهة هي نتيجة “تراكم الضغط المفرط” تحت الارض لارتفاع درجات الحرارة الإقليمية في هذا الجزء من سيبيريا . وأظهرت التجارب التي أجريت من قبل فريق بليخانوف على التركيزات المرتفعة بشكل غير عادي من غاز الميثان بالقرب من أسفل المجرى .

    شبه جزيرة يامال في غرب سيبيريا من القطب الشمالي ، هي موطن لرعاة الرنة للبدو الرحل الذين حفظوا الثقافة التقليدية الملفتة للنظر ، بما لها من طريقة الحياة ونظام من المعتقدات الروحية . وبها أماكن صنع الملابس المحلية لرنة الفراء والذين يعيشون في الخيام المخروطية الرنة مع استمرار تواجدهم بالمخيم المكون من 10،000 رأس من حيوانات الرنة بحثا عن الرعي ، والسفر بواسطة زلاجة الرنة وطرق الهجرة التي ترجع إلى آلاف السنين . يبدو هيئة الرعاة كخليط بين المغول والأميركيين الأصليين ولغتهم ليست لها علاقة بالروسية . ولهم وجهات نظر دينية تتمتع بها في عالم مليء بالآلهة والأرواح المتشابكة بدون انفصام عن الرنة ، وتخضع حياتهم اليومية من خلال احترام مختلف القوانين المتعلقة بالأرواح والرنة .

    يامال هي مكان في روسيا واسع النطاق لرعي الرنة للبدو الرحل ولثقافة الرعاة حيث تم الحفاظ بها على أفضل نحو . على الرغم من أن هناك حوالي خمسين من أقليات-الرنة للرعي العرقي في روسيا ، والغالبية العظمى منهم هي انعكاس محزن عن ما كانت عليه قبل الاتحاد السوفياتي . هناك نينيتس وتشوكشي التي تتحدث لغة نينيتس ، على النقيض من ذلك ، فإن أطفال يامال نينيتس يعرفون يتكلمون أكثر من خمسين لغة أفضل بكثير من الروسية .
    يختلف رعاة الرنة في روسيا بين مجموعات قليلة لنينيتس إلى الجنوب والغرب ، وذلك على النحو الثقافي ولغتهم ومعتقداتهم الروحية المحفوظة . والسبب في ذلك قد يكمن في الطريقة التي كانت تدار بها المنطقة في إطار الاتحاد السوفياتي . في حين أن كل المجموعات البدوية الأخرى للرنة اتخذت المزارع الجماعية .

    اليوم هناك العديد من القرى الصغيرة في شبه جزيرة يامال ، مثل Salemal ، يار ، بيع ، ميناء نوفي وSeyakha . سكانها هم خليط من الروس ونينيتس . من سكان شبه جزيرة يامال نينيتس ل ، تقريبا هي نصف رعاة الرنة البدو الرحل ونصفهم يعيشون حياة مستقرة في هذه القرى . خلال فصل الشتاء ترى الكثير من نينيتس يرتدون الملابس التقليدية لفراء الرنة حتى في القرى .

    البرد
    تتراوح درجات الحرارة في الصيف بين 5C + و + 25C (ولكن يمكن أن تكون باردة جدا بسبب الرياح) ، يمكن أن تنخفض درجات الحرارة في فصل الشتاء وتصل إلى -60C مع الرياح سيئة التي تؤثر على درجة الحرارة لتصل إلى 90C ، على الرغم من أنها حالة متطرفة جدا . حتى في سالخارد تكون الرياح قوية ولكن في التندرا يمكن أن تكون كافية لضرب وحرق وجهك مثل الحامض

    ليس هناك البنية التحتية السياحية ولا أحد يتحدث اللغة الإنجليزية . حتى الروسية هي اللغة الثانية بالنسبة لأولئك الذين يتحدثون لغة نينيتس . يمكن اتباع السفر المستقل لقضاء مغامرة حقيقية ، ولكن عليك معرفة اللغة الروسية ، والصبر والوقت والإبداع والثقة والقدرة كل هذا استعداداً لهذه الزيارة هذا المكان البري تماما بعيدا عن هياكل الدعم العادية .
     

    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...