تقرير مصور جزيرة كيش

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

الوسوم:
  1. براءة الورد

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    26
    جزيرة كيش
    {$title}

    تمتد كيش نحو 91.5 كيلومتر مربع (35.3 ميل مربع) وهي منتجع بجزيرة في الخليج العربي . وهي جزء من محافظة هرمزكان الإيرانية . نظرا لحالة التجارة الحرة في منطقة التجارية والتي توصف بأنها جنة المستهلك ، والمميزة بوجود العديد من المراكز التجارية ومراكز التسوق ومناطق الجذب السياحي ، والفنادق والمنتجعات . يقدر عدد سكان كيش نحو 20،000 من المقيمين وحوالي 1 مليون شخص يزورون الجزيرة سنويا . حصلت جزيرة كيش على مرتبة عالية من بين أجمل 10 جزر في العالم والأجمل من قبل صحيفة نيويورك تايمز في عام 2010 ، وفي المرتبة الرابعة كوجهة العطلة الأكثر زيارة في جنوب غرب آسيا بعد دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، و شرم الشيخ .

    {$title}

    تتميز جزيرة كيش بأنها لا تطلب من رعاياها الأجانب الراغبين في دخول المنطقة الحرة في كيش من الموانئ القانونية للحصول على تأشيرات مسبقة للسفر . كما ان ختم تصاريح السفر صالحة لمدة 14 يوما من المطار وميناء كيش تابع لمسؤولية الشرطة .

    جزيرة كيش لديها موقع استراتيجي رائع بمثابة محطة على الطريق والوصلة للحضارات الآشورية والعيلامية القديمة مع وجود المراكب الشراعية البدائية التي تجول من سوسة عبر نهر الكارون في الخليج العربي وعلى طول الساحل الجنوبي والذي يمر على جزر كيش ، قشم وهرمز .

    عندما اختفت هذه الحضارات ، تعرضت جزيرة كيش لاضطرابات وطغيان الملوك المحليين . مع تأسيس السلالة الأخمينية ، تأثر الخليج العربي العميق ، و على وجه الخصوص ، ارتبطت كيش اقتصاديا وسياسيا مع حضارة الميديين والفرس والشعب الآري عندما كانوا في أوج قوتهم .

    في ظل الإمبراطورية ، أصبحت الجزر في الخليج المزدهر ، والذي تم توسيعه للملاحة في الخليج العربي واستخدمت أفضل السفن لنقل الركاب والبضائع . وكانت مجموعة العلامات الملاحية ، بما في ذلك المنارات ، لتسهيل الملاحة في الخليج العربي .

    {$title}

    جغرافياً
    تقع كيش في الخليج العربي 19 كم (12 ميل) من البر الرئيسى لإيران وتبلغ مساحتها حوالي 91 كم2 (35 ميل مربع) مع الحدود الخارجية من 40 كم (25 ميل) وتتميز بالشكل البيضاوي تقريبا . على طول ساحل كيش تجد الشعاب المرجانية والعديد من الجزر الصغيرة الأخرى . تمتد الجزيرة على طول 1،359 كم (844 ميل) من الساحل الإيراني الطويل بشمال الخليج العربي ، في الربع الأول من مدخل مضيق هرمز إلى الخليج العربي . الجزيرة تمتد إلى 15.45 كيلومتر (9.60 ميل) لمسافة طويلة من الساحل الغربي إلى الساحل الشرقي . أقصى عرض لها يمتد من الشواطئ الجنوبية إلى الشواطئ الشمالية هو 7.5 كيلومتر (4.7 ميل) (وهي المسافة بين ميناء الجمرك والمنارة) . سطح الجزيرة مسطح ، يفتقر لوجود الجبال أو حتى التلال العالية . تم بناء مطار كيش الدولي في المركز على منطقة مرتفعة 35-40 م (115-131 قدم) من مستوى سطح البحر . في أعلى سطح ميل ليمتد من المطار إلى شواطئ قرب فندق شايان .

    المناخ ، والطبيعة
    كيش ، مثل جزر الخليج العربي الأخرى ، وخاصة الجزر الموجودة في مضيق هرمز ، والتي تقع على شريط ضيق من النباتات الاستوائية في نصف الكرة الشمالي ، مع الهضبة العربية إلى الشمال وشبه الجزيرة العربية في الجنوب . بالإضافة إلى خصائصها الجغرافية والمناخية الخاصة . جزيرة كيش ، مثل الجزر الأخرى المجاورة ، مثل Forur ، Hendurabi ، Shatuar وافان وحتى قشم ، وكلها ذات المناخ الشبه استوائي بالغطاء النباتي .

    مناطق الجذب السياحي
    كيش هي جزيرة صغيرة ولكن لديها العديد من مناطق الجذب السياحي .
    السفينة اليونانية هي حطام باخرة البضائع لعام 1943 ، وكولا F ، على الشاطئ بالساحل الجنوبي الغربي لجزيرة كيش . والتي كانت في الأصل هي السفينة البريطانية ، وإمبراطورية البوق ، والتي بنيت في اسكتلندا . انها جنحت في عام 1966 لكن كل محاولات انقاذئها بائت بالفشل ، ولم يتبقى منها سوى الهيكل الصلب .

    هناك مناطق جذب آخرى هي قناة الموجودة تحت الأرض القديمة ، وتسمى أيضا “مدينة تحت الأرض” ، وهو مفتوح جزئيا للسياح . بنيت قبل حوالي 1،000 سنة للنقل وإمدادات المياه عبر أجزاء مختلفة من الجزيرة .

    أماكن الجذب السياحة الأخرى هي الشواطئ الجميلة التي تأسر العين بلونها المزرق والموجودة على الخط الساحلي الطويل الذي يفتن الكثير من السياح خلال موسم الشتاء . يتمتع الماء بلونه الواضح جدا مع إمكانية رؤية الأسماك وللتمتع بالسباحة في البحر على مدار السنة .

    {$title}

    حديقة كيش دولفين
    تبلغ حديقة دولفين نحو 70 هكتار (170 فدان) وهي حديقة تقع في الركن الجنوبي الشرقي من جزيرة كيش . أنها محاطة بأكثر من 22،000 من أشجار النخيل ، وتتضمن دولفيناريوم ، حديقة الفراشة ، مجمع دودة القز ، حديقة الطيور ، الغابات المطيرة الاصطناعية ، الجبل البركاني ، حديقة الأوركيد ، وحديقة الصبار . تتميز دولفيناريوم بإعتبارها أكبر تجمع في الجزيرة ، وبها الدلافين وأسود البحر والحيتان البيضاء .

    حديقة الطيور في الحديقة هي موطن لأكثر من 57 نوعا من الطيور والحيوانات الأخرى من جميع أنحاء العالم بما في ذلك البجع والنعام والببغاوات الزرقاء والصفراء ، اللقالق ، المخاض الطوقان ، طيور البطريق الأفريقية ، وتماسيح المستنقعات .

    حوض السمك كيش
    هو مركز الفنون في جزيرة والذي يتضمن حوض السمك يعرض الأنواع البحرية الفريدة إلى الخليج العربي .
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...