1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور الحدائق الوطنية في افريقيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول الأفريقية Africa' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38

    اجمل الحدائق الوطنية في افريقيا
    [​IMG]

    تفتخر أفريقيا بالمناظر الطبيعية التي تشمل على الكثبان الرملية ، والغابات ، وبطبيعة الحال ، السافانا . يأتي المستكشفين من المناطق النائية لمشاهدة العديد من روائع هذه القارة الشاسعة بإعتبارها موطن لمجموعة رائعة من الثقافات وكذلك النباتات والحيوانات . الحدائق الوطنية التالية هي من بين أكثر الأماكن التي تستحق الزيارة في أفريقيا .

    أفضل عشرة حدائق وطنية في أفريقيا
    1 . حديقة كروجر الوطنية في جنوب أفريقيا
    حديقة كروجر الوطنية في جنوب أفريقيا هي واحدة من أكبر المحميات في قارة أفريقيا ، تقع حديقة كروجر الوطنية في شمال شرق جنوب أفريقيا . الحديقة تجذب هواة رحلات السفاري من جميع أنحاء العالم الذين يأتون لمشاهدة الحياة البرية . حديقة كروجر الوطنية هي أول حديقة وطنية في جنوب أفريقيا والتي حصلت على مركز الحماية في 1926 . هناك الحيوانات التي تعيش في الحدائق الوطنية على التضاريس المذهلة وتشمل الأسود والفيلة والضباع والنمور والفهود وأفراس النهر ، وأكثر من ذلك بكثير .

    2 . الحديقة الوطنية لشلالات فيكتوريا ، زيمبابوي
    تقع في شمال غرب زيمبابوي ، تعتبر شلالات فيكتوريا على نهر زامبيزي هي أكبر شلال في العالم . هناك الحيوانات المختلفة التي يمكن أن تنظر إليها أيضا حول الحديقة والتي تهيمن على أفراس النهر والفيلة ووحيد القرن الأبيض.

    3 . حديقة كليمنجارو الوطنية ، تنزانيا
    هذه الحديقة الوطنية الموجودة في تنزانيا هي من بين المواقع الأكثر تمييزاً في القارة . والتي تحتوي على جبل كليمنجارو ، الذي يحتفل به في القصة القصيرة لـ همنغواي “وثلوج كليمنجارو” بإعتبارها أعلى جبل في أفريقيا . وهناك الغابات ، وجبل كليمنجارو الذي يجذب العديد من المتسلقين . يعتبر الجبل بين أكبر البراكين على هذا الكوكب . يمكنك زيارة أراضي السافانا حول الجبل بما لها من شعبية كبيرة بين أولئك الذين يزورون الحديقة .

    4 . الحديقة الوطنية Masoala فيMadagasgar
    هذه الحديقة الرائعة هي موطن لأنواع مختلفة من الليمور وغيرها من الأنواع الساحر من الجزيرة . مع وجهات نظرها الساحلية الجميلة ، والحديقة هي أيضا مثالية لمحبي التجديف والغوص . انها واحدة من تلك الحدائق النادرة التي تجعلك في منتهى السعادة للإستمتاع بالأراضي والمياه من التضاريس . تم ادراج الحديقة في مواقع التراث العالمي لليونسكو ، وتتميز الحديقة الوطنية Masoala ببعدها عن الزحام ، ولكنها واجهة تستحق المشاهدة بإعتبارها واحدة من الأماكن الفريدة من نوعها حول العالم .

    5 . حديقة الهقار الوطنية ، الجزائر
    تتميز الحديقة الوطنية بالمناظر الطبيعية المميزة في الصحراء ، هذه الحديقة الشاسعة تطل على المشاهد المذهلة . والحديقة هي موطن لكلا الجبال والكثبان الرملية . تقع في جنوب الجزائر ، وتغطي الحديقة أكثر من 173745 ميل مربع . وبالحديقة أيضا جبل بإرتفاع 3،000 مترا . وهي واحدة من أكثر الحدائق الوطنية النائية على كوكب الأرض .

    6 . الحديقة الوطنية أتوشا ، ناميبيا
    تقع الحديقة الوطنية أتوشا في شمال غرب ناميبيا ، تغطي مساحة 8،600 كيلومتر مربع . وهي موطن لمجموعة لا تصدق من أنواع مختلفة من الحيوانات ، والحديقة تشتهر بوحيد القرن الأسود ، والكلاب البرية الأفريقية والضباع ، والحمار الوحشي ، والأسود ، والنمور . الحديقة لها ميزات لخمسة من النزل ومختلف المرافق التي ترتبط بالسياحة في المنطقة . ويكمل الحياة البرية الرائعة من قبل مختلف أنواع التضاريس الواردة في الحديقة .

    7 . الحديقة الوطنية مورشيسون فولز ، أوغندا
    تقع في شمال أوغندا ، تدعى حديقة مورشيسون فولز كما أنها تشتمل على جزء من نيل فيكتوريا ، أحد الروافد الرئيسية لأطول نهر في العالم . وتضم الحديقة 1،480 كيلومتر مربع . هناك العديد من المسافرين الذين يأتون لرؤية منابع النيل الشهيرة ولقضاء بعض الوقت في استكشاف الحديقة . الحديقة الوطنية مورشيسون فولز هي موطن للحيوانات مثل الأسود والفيلة والزرافات .

    8 . حديقة جبل الطاولة الوطنية ، جنوب أفريقيا
    تشمل جبل الطاولة على معلم شهير وتاريخي لرأس الرجاء الصالح ، تشمل الحديقة على خمسة وثمانين ميلا مربعا . المنطقة هي موطن لأسود الرأس والفهود وكذلك الحمار الوحشي للجبال والأدغال الأفريقية والفيلة .

    9 . حديقة رأس محمد الوطنية ، مصر
    تقع على طرف شبه جزيرة سيناء هذه الحديقة الوطنية الغير عادية ، تشتهر بالشعاب المرجانية المبهرة مع السلاحف البحرية . يحيط بها خليج السويس وخليج العقبة ، والحديقة هي نقطة جذب رئيسية بريفييرا البحر الأحمر . حديقة رأس محمد تشمل الكهوف تحت الماء فضلا عن اثنين من الجزر . وهناك الشعاب المرجانية التي تجذب الغواصين من جميع أنحاء العالم .

    10 . حديقة البراكين الوطنية ، ورواندا
    حديقة البراكين الوطنية تحتفل بالغوريلا الجبلية ، وهي أول حديقة وطنية تم إنشاؤها في القارة . هناك البراكين والجبال التي تغطيها الغابات المطيرة والتي تجعلها واحدة من أكثر البيئات الفريدة في كل أفريقيا . الحديقة مفتوحة لأعداد محدودة من السياح ، لكنها لا تزال واحدة من اكثر الحدائق المحبوبة في العالم .
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. las

    last breath مسافر نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏10 سبتمبر 2016
    المشاركات:
    36
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    مصر
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

    اخوووووي الف شكر لك هذا الموضوع الرائع وانت دائما مميزا بمواضيعك

    موضوع مفيد ومهم جدا جدا


    يعطيك العافيه ويجعله الله في ميزان حسناتك

    ونتمنا المزيد منكم


    مادام قلبي ينبض فلن انساكمــ ابدا ... يااعضاء المنتدى