تقرير مصور المحيط الأطلسي

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,282
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38

    اماكن الغوص في المحيط الأطلسي
    {$title}

    • السياحة
    بغض النظر عما إذا كنت اخترت المغامرة في المحيط الأطلسي ، و المحيط الهادئ ، أو في أي مكان أبعد ، فهناك العديد من أماكن الغوص في العالم التي يمكنها الاستمتاع من خلالها بتجارب مذهلة للغوص ، بغض النظر عما إذا كنت مبتدئا أو أو خبيرا في مجال الغوص .

    نقدم لكن اماكن عطلة الغوص في المحيط الأطلسي بإعتبارها من الوجهات التي توفر المتعة سواء للمبتدئين أو أصحاب الخبرة في الغوص . بمجرد اكتمال التدريبات المطلوبة والتعليمات حول الغوص ، فإنك تبدأ بالمتعة تحت الماء ، والتي تقدم العديد من الإمكانيات لاكتشاف وللاستكشاف ، والتعليم ، والمغامرة .

    أفضل أماكن الغوص في المحيط الأطلسي
    هناك العديد من الأماكن والمواقع المكرسة لعالم الغوص . معظم هذه الأماكن لاستكمال المسح السنوي لأفضل أماكن الغوص . دائما ، ما يتم اختيار أفضل الأماكن لأسباب مختلفة . يمكن لإختلال الفئات التي تتراوح بين الموقع الجغرافي ووفرة الحياة البحرية أو أنواع الغوص المتاحة .

    في عام 2013 ، شملت أفضل أماكن الغوص الشاملة في المحيط الأطلسي إلى : المكسيك ، وبونير ، وجزر البهاما ، وجزر كايمان البريطانية ، وجزر تركس وكايكوس . وقد تلقت كل من هذه الوجهات لإمتيازات عطلة الغوص على مر السنين . أنها تمثل أفضل أماكن الغوص ليست فقط في المحيط الأطلسي ، ولكن في جميع أنحاء العالم .

    1 . المكسيك
    غالبا ما يتم ادراج المكسيك كوجهة الغوص الرئيسية بما فيها من عجائب الغوص مثل : الحاجز المرجاني مايا الكبير ، وبعض الفجوات الصخرية الأكثر شهرة في العالم . الحاجز المرجاني مايا الكبير يمتد على طول الساحل من الجانب الشرقي من شبه جزيرة يوكاتان عبر بليز الى هندوراس . حيث انها تمتد لأكثر من مائتي كيلومتر طويلة (320 كم) ، وهي ثاني أكبر حاجز مرجاني في العالم .

    وهناك الفجوات الصخرية ، التي يمكن أيضا أن تكون موجودة على طول ساحل شبه جزيرة يوكاتان بإعتبارها فريدة ومميزة في العالم . أنها توفر غواصين ، سواء للترفيهيه والفنون ، وهناك فرصة لاستكشاف الأسماك والحياة النباتية التي لا يمكن رؤيتها في أي مكان آخر .

    2 . بونير
    بونير غالبا ما تصنف باعتبارها واحدة من الوجهات الغوص لعطلة ممتعة أكثر بسبب استمرار التزام الجزيرة بالحفاظ على الحياة البحرية . الجزيرة ، تقع قبالة سواحل فنزويلا وإلى الشرق من جزيرة كوراكاو ، وهي موقع رائع للمناظر الطبيعية الجميلة تحت الماء والمياه الواضحة ووضوح الشمس . بالإضافة إلى ذلك ، بونير لديها العديد من الغواصين الذين يعملوا في جميع أنواع تجارب الغوص . يمكن استكشاف كنوز الحياة البحرية في الجزيرة في حديقة بونير البحرية .

    3 . جزر البهاما
    جزر البهاما هي مجموعة من الجزر الواقعة من سبعمائة إلى الشمال من كوبا وقبالة سواحل ولاية فلوريدا . الغوص في جزر البهاما يحدث على مدار السنة ، مما يجعل هذه الجزر احد الجزر الاكثر شعبية لوجهات عطلة الغوص . في جراند باهاما ، على سبيل المثال ، يمكنك الغوص مع الدلافين ، واستكشاف شرق المفرق.

    مع العلم أن موسم الأعاصير هي مابين شهر يونيو ونوفمبر . يجب أن يكون الغواصين على علم بأنظمة الطقس المداري والتي تؤثر على ظروف الغوص.

    4 . جزر كايمان البريطانية
    مثل جزر البهاما وفإن جزر كايمان البريطانية تقدم أيضا امكانية الغوص على مدار السنة . بعض أبرز هذه التجارب للغوص تشمل جراند كايمان الشمالية ومدينة Stingray . بالإضافة إلى ذلك ، فإن غواصين لديهم الفرصة لاستكشاف حطام نورس ، والسفينة الغواصة البحرية الأمريكية.
    يستضيف جراند كايمان سنوياً لرابطة المهنية ل(PADI) معحدث تغطيس مدربي الغوص . وتقع جزر كايمان إلى الشمال الغربي من جامايكا وإلى الجنوب من كوبا .

    5 . جزر تركس وكايكوس
    تقع جزر تركس وكايكوس إلى الجنوب الشرقي من جزر البهاما وإلى الشمال من هايتي وجمهورية الدومينيكان . كما أنها توفر الخبرات الازمة للغوص على مدار السنة . جزر تركس وكايكوس هي فريدة من نوعها بما لديهم من أنظمة الشعاب المرجانية التي تمتد لأكثر من خمسة وستين ميلا عبر (105 كم) ومئتي كيلومتر طويلة (322 كم) . بالإضافة إلى ذلك ، جزر تركس وكايكوس هي احد مواقع العالم ، بحيث يمكنك رؤية الحيتان الحدباء في المياه .

    هناك العديد من الأماكن الرائعة للتمتع الغوص في المحيط الأطلسي وهذه ليست سوى عدد قليل منهم .
     
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...